سماهاني.pdf

سماهاني PDF

مؤلف: بركة ساكن

نص مفتوح على التاريخ ، يستلهم منه دون أن يحاكيه . أحداثه تدور في جزيرة زنجبار بإفريقيا ، وزمانه ذاكرة الاستبداد التي لم يوصد بابها بعد . من يملك من ؟ من أين جاءت الحرية الى افريقيا . وهل وصلت فعلا ؟ سما هاني إبداء أسف وطلب اعتذار بعد أن نكتب السؤال الأخير ، لماذا الآن ؟ ليس عليك أن تقرأ الأحداث الماكثة في النص وتستشرف خاتمتها فهي تقدم نفسها دون مراودة ، بل ان الكاتب لا يتردد في وضع الفصل الاخير في منتصف الرواية وكأن النهاية لا تعنيه ، ولكن مطلب الحكاية الاكيد هو التفكير في ما يقبع خلف تلك الأحداث من أفكار واعادة النظر الى انفسنا بكل جرأة في مرآة الملذات . حالما تفتح هذه الرواية ، تفتح غابرا في هذا الزمن المفتوح الملغز الفاضح ، وتعيد طرح السؤال : هل نحن من يمشي ؟ أم تتحرك تحت أقدامنا الطريق ؟

سماهاني عبدالعزيز بركة ساكن اشتريتُ هذه الرواية مع تصنيفها من أعلى الروايات مبيعاً من مكتبة في مسقط وبعد تعليقات تبعت نشر هذه الرواية حول الحقبة والمكان التي تدور فيها الأحداث، وهما ما شدا يعود السودانيّ عبد العزيز بركة ساكن في روايته "سماهاني" إلى القرن التاسع عشر ليصوّر منطقة تعدّ من المناطق التي ظلّت بعيدة نسبيّاً عن تطرّق الرواية العربيّة إليها وتناول بعض تفاصيلها التاريخية الهامّة، في منطقة تكاد

7.72 MB حجم الملف
9789938833959 ISBN
مجانا السعر
سماهاني.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

أنا السلطان.. أنا المالك الأوحد لهذه الجزيرة.. وأنا سلطان على كل شيء.. الأرض والنباتات والحيوانات والبحار وما عليها.. السفن والمراكب والصيد والصيادون اسم الملف: سماهاني.pdf. ISBN: 9789938833959. تاريخ النشر: 2017. مؤلف: بركة ساكن. حجم الملف: 5,96 MB

avatar
Mattio Chairman

Samahany سماهاني [بركة ساكن] on Amazon.com. *FREE* shipping on qualifying offers. Samahany سماهاني. سماهاني book. Read 26 reviews from the world's largest community for readers.

avatar
Noe Ahmad

يعود السودانيّ عبد العزيز بركة ساكن في روايته "سماهاني" إلى القرن التاسع عشر ليصوّر منطقة تعدّ من المناطق التي ظلّت بعيدة نسبيّاً عن تطرّق الرواية العربيّة إليها وتناول بعض تفاصيلها التاريخية الهامّة، في منطقة تكاد ... نزار غالب فليحان. غلاف العمل “سماهاني” تحب الأميرة البحر لكن من شرفة قصرها، تحب حكايات البَحَّارة لكن ليس من أفواههم، و”موانا” آخر بحار ستراه، سيعود إليها لكن ليس لإنقاذها، بل للانتقام لأمه، لروح أمه، ودم أمه التي ...

avatar
Jason Arial

عبدالعزيز بركة ساكن من مواليد مدينة كسلا بشرق السودان عام١٩٦٣م ، نشأ وترعرع في مدينة كسلا وذكر البعض في مدينة خشم القربة بالقرب من مدينة القضارف ، تفرد من بني أجياله في حسه الراقي جدا في كتابة الروايات والتي يظنها

avatar
Syed Mohammed

neelwafurat.com -Biggest Online Arabic Shop for Books, Music, Dvds, Gifts & more نيل وفرات.كوم... رواية سماهاني[2]. مؤسسة هنداوي.