اقتصاديات الكساد :قضايا مختارة.pdf

اقتصاديات الكساد :قضايا مختارة PDF

مؤلف: عبد الحميد مرغيت

يدل مصطلح الكساد على حالة التدهور الحاد مستويات النشاط الاقتصادي وأوضاع التشغيل في بلد ما و الذي يمتد لفترة طويلة من الزمن. وبالرجوع الى تاريخ الفكر الاقتصادي فقد داهم الكساد الكبير العالم خلال عامي 1929 - 1930، وذلك عقب الانهيار الحاد لسوق الأسهم الأمريكيةوول ستريت في 29 أكتوبر 1929 ،وما نجم عنه من تداعيات خطيرة على الاقتصاد الأمريكي . ولم تكن نتائج هذا الكساد الكبير منحصرة فقط الولايات المتحدة فقد انتقلت تداعياتها الى باقي البلدان ما أدى إلى انهيار النظام الإقتصادي العالمي .وخلال فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية وبدء عمليات إعادة الإعمار الواسعة في البلدان الأوروبية ، دخلت الاقتصاديات المتقدمة في فترات من الازدهار الاقتصادي أو ما أطلق عليهالثلاثينيات الراغدة ،وأصبح ينظر للكساد على أنه قصة من الماضي.وبالرغم من حدوث أزمات اقتصادية ومالية خلال الثمانينات والتسعينيات الا أنها كانت في الغالب هزات محدودة وخلال فترات زمنية قصيرة نسبياً وبالتالي لم تكن ترقى لظاهرة الكساد. و لكن بحلول عام 2007 ،وعلى إثر انفجار الفقاعة العقارية في الولايات المتحدة الأمريكية والتي سرعان ما توجت بأزمة مالية عالمية في عام 2008، فقد عاود شبح الكساد الظهور من جديد...

1.39 MB حجم الملف
9783330805590 ISBN
مجانا السعر
اقتصاديات الكساد :قضايا مختارة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

avatar
Mattio Chairman

avatar
Noe Ahmad

avatar
Jason Arial

avatar
Syed Mohammed