تأثير بعض الإضافات العضوية للتربة في نيماتودا جذور الذرة.pdf

تأثير بعض الإضافات العضوية للتربة في نيماتودا جذور الذرة PDF

مؤلف: ميمونه المصري

تعتبر الذرة من أهم المحاصيل الزراعية الغذائية، وتعدﱡ النيماتودا من العوامل المهمة التي تبدي دوراً كبيراً في تحديد الإنتاج. حيث سجل وجود 30 جنساً من النيماتودا المرافقة لمحصول الذرة. وأصبحت المادة العضوية تشكل جزءاً رئيسياً في برامج المكافحة المتكاملة. حيث أظهرت نتائج دراسة التأثير الإبادي للمحسنات العضوية في الموسمين الزراعيين 2003-2004 ارتباط فعاليتها الإبادية إيجابياً مع زيادة معدل تركيز المحسن العضوي، وكانت معاملتي مطحون بقايا نباتات اللفت الزيتي وكسبة تفل الزيتون عند التركيز10غ/كغ تربة الأكثر فعالية في خفض متوسط الكثافة العددية للنيماتودا المتطفلة وزيادة في متوسط الكثافة العددية للنيماتودا غير المتطفلة، في حين أعطى التركيز (7.5غ/كغ تربة) لكسبة تفل الزيتون أعلى زيادة في متوسط الإنتاجية وتحسين مؤشرات نمو النبات مقارنة بالشاهد في كلا محطتي 1أيار والمريعية وخلال موسمي الدراسة. كما أظهرت دراسة الأثر المتبقي للمحسنات العضوية والمبيد في تجربة الأصص عدم كفاءة مطحون بقايا نباتات اللفت الزيتي في خفض متوسط الكثافة العددية للنيماتودا المتطفلة في الأصص المعاملة للموسم التالي 2005، وكان تأثيره سلبياً مما أدى إلى زيادة متوسط الكثافة العددية متفوقاً على الشاهد، في حين أظهرت بقية المحسنات العضوية فعالية مكافحة أفضل، مما يثبت أثرها المتبقي والمديد في التربة للموسم التالي.

23 تشرين الأول (أكتوبر) 2012 ... ﺍﻷﻭﻟﻰ، ﺍﻟﻤﻁﺒﻭﻋﺎﺕ ﺍﻟﺠﺎﻤﻌﻴـﺔ، ﺩﻤﺸﻕ،. ﺴﻭﺭﻴﺔ. ،. 359 . ﺹ. ﺍﻟﻤﺼﺭﻱ، ﻤﻴﻤﻭﻨﺔ . 2006 . ﺘﺄﺜﻴﺭ ﺒﻌﺽ ﺍﻹﻀﺎﻓﺎﺕ ﺍﻟﻌﻀﻭﻴﺔ ﻟﻠﺘﺭﺒﺔ. ﻓﻲ ﻨﻴﻤﺎﺘﻭﺩﺍ ﺠﺫﻭﺭ ﺍﻟﺫﺭﺓ، ﻀﻤﻥ ﺭﺴﺎﻟﺔ ﻤﺎﺠﺴﺘﻴﺭ، ﺠﺎﻤﻌﺔ ﺩﻤﺸﻕ،. ﺴﻭﺭﻴﺔ.

9.13 MB حجم الملف
9786202342896 ISBN
مجانا السعر
تأثير بعض الإضافات العضوية للتربة في نيماتودا جذور الذرة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

علم الأحياء الدقيقة في التربة هو دراسة المخلوقات الحية الدقيقة أو المجهرية التي تعيش داخل التربة لمعرفة وظائفها الحيوية وتأثيرها على خصائص التربة، في القدم يسود الاعتقاد بأن ظهور أول أنواع البكتيريا والمخلوقات ... تخفق يرقات نيماتودا تعقد الجذور في اختراق جذور بعض النباتات المقاومة وفى أحيان أخرى يتعطل اختراقها للجذور وتكتسب النباتات بذلك صفة المقاومة . 3- رد فعل العائل Host reaction

avatar
Mattio Chairman

قد يبدو سؤالاً عادياً ولكن المشكلة تكمن تكرار السؤال الذي يشعر الطرف الآخر بأنك ربما لا تثقين في طريقة تفكيره فيك أو حولك. ما رأيك في هذا الشخص ؟

avatar
Noe Ahmad

تأثير بعض الإضافات العضوية للتربة في نيماتودا جذور الذرة eBook. مساءات وردية eBook. ... الدرة البهية في حل ألفاظ القرطبية eBook. تعليم القراء والكتابة 1-3 eBook.

avatar
Jason Arial

“تأثير بعض الإضافات العضوية للتربة في نيماتودا جذور الذرة” الذي يحمل الرقم المعياري الدولي: ISBN: 978-620-2-34289-6 واعتبار الدكتورة ميمونة المصري من المؤلفين المعتمدين لدى دار نور الألمانية للنشر

avatar
Syed Mohammed

تأثير بعض الإضافات العضوية للتربة في نيماتودا جذور الذرة بواسطة: المصري، ميمونة حسن منشور: (2006) تأثير بعض الإضافات العضوية للتربة في نيماتودا جذور الذرة eBook المارانا- المسوق- السيّاف- دراسات فلسفية eBook أطلق مشروعك الصغير eBook