مفهوم الذات الجسمي في مرحلة المراهقة.pdf

مفهوم الذات الجسمي في مرحلة المراهقة PDF

مؤلف: هنادي ابراهيم

مفهوم الذات الجسمي وعلاقته بالتوافق الإجتماعي والإنفعالي والمدرسي وسمتي السيطرة والثقة بالنفس لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدينة أمدرمان-محلية كرري. دكتوراه في علم النفس التربوي- جامعة أمدرمان الإسلامية. ............................................................................................................ ينظر المراهق الى جسمه النامي بشي من التحسس فتتبدى لديه بعض السلوكيات التي تمثل انعكاسا للطريقة التي يدرك بها جسمه آخذا بالاعتبار النظرة الاجتماعية لذا على المربين والمعلمين أن يعملوا على تقويم إدراك المراهق لذاته الجسمية وذلك بالتعرف على العوامل التي قد تؤدي الى التشوه الادراكي لديه وكذلك السمات الشخصية المرتبطة بادراك الذات الجسمية وحصر المظاهر السلوكية التي قد تنجم عن ذلك والتي تتم ملاحظتها في البيئة المدرسية (كالتمرد، التنمر، السلوك العدواني، التسلط الإحساس بالدونية، التمييز ، القلق ،الإحباط ، تغيير لون البشرة ،ارتداء الكعب العالي جدا ، الانطواء أو سوء التوافق نتيجة وجود إعاقة) ومن اجل رفع مستوى الصحة النفسية، التوافق المدرسي وتنمية الشخصية الإيجابية لدى المراهقين أقدم هذا المؤلف الى: 1- طلاب المرحلة الثانوية والمعلمين والمربين والباحثين و أسر وأولياء أمور الطلاب. 2- الإدارات التعليمية بالمرحلة الثانوية و الى وحدات الارشاد النفسي بالمدارس الثانوية.

5 - الحمل في سن المراهقة: يمثل عبئا غذائيا فالحمل في هذه المرحلة يتسبب في مشكلات صحية كبيرة ويمثل خطورة على النواحي الصحيه والغذائية والنفسية والاجتماعية بالإضافه إلى حدوث تسمم الحمل والأنيميا وصعوبات الولادة وزيادة معدل حدوث الإجهاض. جديد سي لمهف في نجوم. توب شرقي » المزيد. 1. بالبنط العريض. حسين الجسمي. 2. أماكن السهر.

2.17 MB حجم الملف
9786202349802 ISBN
مفهوم الذات الجسمي في مرحلة المراهقة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

Mercado

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

أما في حال رغبنا في تحليل البيانات ومعرفة حالة المجتمع الأم بالاعتماد على عينة مسحوبة من هذا المجتمع، أو رغبنا في مقارنة عدة لمعرفة ما هي الساق وما هي الأوراق، لننظر إلى البيانات في الجدول أدناه. من أجل هذه البيانات ولرقم بخانتين، على سبيل المثال 79 نخصص...

avatar
Mattio Chairman

الكتاب تم تأليفه في العام 1513، وصدرت طبعته الأولى في العام 1532، أي في فترة القرون الوسطى المُتاخرة. وكان ميكيافيللي يهدف من خلاله نقل خبراته السياسية في الإدارة والحكم إلى الأمير (لورنزو دي ميديتشي)، ليعلمه كيف يصل إلى السلطة ويحتفظ بها. وهكذا تلتزم هذه الطريقة في كل وجه لكل القرآن ولا تزد في اليوم الواحد عن حفظ أكثر من ثمن لئلا يزيد عليك المحفوظ فيتلفت الحفظ. 4- الحفظ يكون من مصحف موحد في الطبعة ليكون معينًا على رسوخ الحفظ وسرعة الاستذكار لمواطن الآيات وأواخر الصفحات وأولها.

avatar
Noe Ahmad

28 تشرين الأول (أكتوبر) 2015 ... تنمو الذات منذ مرحلة الطفولة وتعد المتابعة التي تبدأ مع حركة الرضيع من الأمور المهمة لنموها. اليكم كيف يتم هذا النمو وكيف يتعزز مفهوم المرء عن ذاته:

avatar
Jason Arial

معنى المراهقة. المراهقة في اللغة العربية هي من كلمة راهق وتعني الاقتراب من شيء، أما في علم النفس فهي تشير إلى اقتراب الفرد من النضوج الجسماني والعقلي والاجتماعي والنفسي، وتجدر الإشارة هنا إلى أن مرحلة المراهقة لا تعد ... المراهقة المتأخرة تمتد بين (15-21) سنة. ولابد لنا قبل الخوض في التغيرات العضوية والنفسية وسواها في المراهقة لابد من تحديد مفهوم البلوغ الذي يتداخل تداخلاً كبيراً مع مصطلح المراهقة.

avatar
Syed Mohammed

خصائص النمو في مرحلة المراهقة النمو الجسمي والفسيولوجي ... • مفهوم الذات يتجه نحو الاستقرار ... • يظهر لدى المراهق في هذه المرحلة الحماس الديني والاتجاه إلى الله واليقظة الدينية تأتي مرحلة المراهقة ضمن أصعب المراحل الدقيقة في عمر الإنسان، فهي مرحلة انتقالية مهمة ما بين الطفولة والنضج، وفي تلك المرحلة يتذبذب الإنسان تارة بين مغامرات الطفل وتهوره وبين المرء الناضج المتزن، فمن الناس من يتعدى ...