كيف نصنع الديكتاتور؟.pdf

كيف نصنع الديكتاتور؟ PDF

مؤلف: علاء الأسوانى

في الكتاب الخامس لمقالاته، يؤرخ الدكتور علاء الأسواني عبر ما كتبه بالصحفلفترة من أهمالفترات فيتاريخ مصر الحديث؛ ما بين يناير 2012 ومارس 2013، اللتان شهدتا أول انتخابات رئاسية من بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، والتي فاز بها الدكتور محمد مرسي، وما تلا ذلك من صعود جماعة الإخوان المسلمين في السلطة. كما يتناول أيضا أدائهم في الحكم في تلك الفترة والتي أفضت إلى دخول الشارع المصري في حلقة مفرغة من العنف الأزمات السياسية وسط مطالبات متصاعدة –أنذاك- برحيلهم عن قصر الرئاسة.من الكتاب:تامر: مرسي وصل للسلطة عن طريق الانتخابات، لكنه فقد شرعيته بالإعلان الدستوري وقتل المتظاهرين.عم حسن: يعني انتم عايزين تخلعوا مرسي من الحُكم؟تامر: مش عايزين نخلعه، إحنا بنسحب الثقة منه.عم حسن: إيه الفرق؟تامر: سحب الثقة إجراء قانوني تمامًا حصل في دول ديمقراطية كثيرة. الرئيس المنتخب لما يخالف القانون أو يرتكب جرائم، مجلس الشعب يسحب الثقة منه ويعمل انتخابات رئاسية مبكرة.عم حسن: لكننا حاليًا ما عندناش مجلس شعب!تامر: في حالة غياب مجلس الشعب، يبقى السلطة ترجع للشعب

كيف أستخدم الموقع presente / Dental Books سياسة الخصوصية من نحن.

2.94 MB حجم الملف
9789770932872 ISBN
كيف نصنع الديكتاتور؟.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

Mercado

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

الحب من أسمى المعاني الموجودة فى حياتنا، فلا يوجد اختلاف على أهمية وجمال الحب بين الأخرين، ولكن الأهم من ذلك هو كيف يعبر الشخص عن حبه للطرف الآخر وإظهار الإهتمام له، فقد تكون... البحث والتجارب السريريةااكتشف كيف تُساهم بحوث Mayo Clinic [مايو كلينك] وتجاربها السريرية في تطوير علم الطب وتحسين رعاية المريض تحرى عن ذلك الآن.

avatar
Mattio Chairman

نحن الذين نصنع الطغاة، نصنعهم بقوة الخوف الذي يسكن في قلوبنا وبالشكوك التي تحتل عقولنا وبالخنوع الذي يمتص وجداننا وبالكسل الذي يشل أطرافنا، والطاغية لا ... 2 حزيران (يونيو) 2020 ... هل يصنع الدكتاتور نفسه بنفسه؟ أم هو محض مصادفة يخلقها عدد من الوقائع المترابطة يتحقق باجتماعها عنصر الطغيان؟ أم هناك من يصنعه؟ الإجابة عندي؛ هي ...

avatar
Noe Ahmad

...فكلما تصنع شهادات جديدة للتطبيقات المكركة تقوم ابل بغلق هذه الشهادات فتتعطل التطبيقات المحملة مسبقاً ولكن من جهة اخرى يتم تحديث هذه التطبيقات بشكل دائم من... كيف يعمل تطبيق "اتجاه القِبلة"؟ العربية. الخصوصية والبنود.

avatar
Jason Arial

2‏‏/3‏‏/1442 بعد الهجرة

avatar
Syed Mohammed

6 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018 ... في مقاله* لـ DWعربية علاء الأسواني يتوجه إلى شخصية ديكتاتور ويقدم له "درسا" عنوانه: "كيف تصنع مؤتمرا عالميا في ست خطوات..؟" 21 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016 ... كيف يصنع الفن الدكتاتور؟ تساءل برنامج "للقصة بقية" عن كيفية صناعة الفن للدكتاتور? وما الدور الذي لعبه الفن لبناء أو هدم المجتمعات العربية؟