العلاقات الأمريكية السودانية : النفط والتكالب الأمريكي على السودان.pdf

العلاقات الأمريكية السودانية : النفط والتكالب الأمريكي على السودان PDF

مؤلف: نجلاء مرعي

كان لا بدَّ أن يكون للسودان حظ من الاستراتيجية التي رسمتها الإدارة الأمريكية للتحكم في عالم المستقبل، والذي يتَّضح في التدخل السافر وإثارة النزاع داخل المنطقة كوسيلة للسيطرة والتحكم المستقبلي في البترول، وخصوصاً أنَّ التنافس على أشدّه على المصالح البترولية في غرب أفريقيا بين الهند والصين.ونظراً لذلك، يقوم الكتاب بتحليل توجّهات السياسة الخارجية الأمريكية تجاه السودان في ضوء التغيّرات التي شهدتها البيئة الدولية والإقليمية والداخلية. وإبراز التحول في هذه السياسة خاصةً بعد ظهور النفط السوداني، وهو ما اتّضح من خلال الدور المسيطر والمؤثر للولايات المتحدة على أجواء المفاوضات لتوقيع اتفاقيات السودان.يحاول الكتاب الإجابة على سؤال رئيسي يدور حول ماهية المحددات المؤثرة على صنع السياسة الخارجية الأمريكية تجاه السودان، ذلك من حيث أهمية هذه المحددات وأولوياتها وأوزانها النسبية.

جاءت جامعة الأزهر - غزة مؤسسةً للتعليم العالي لتلبي طموحات الشعب الفلسطيني ولتكون عنواناً لقدرة هذا الشعب على البذل والعطاء، وقد كان قرار سيادة الرئيس الشهيد ياسر عرفات رئيس دولة فلسطين بإنشاء هذه الجامعة هادفاً إلى غرس الشباب الفلسطيني في بلده ومد... موقع في العارضة، تابع أبرز الموضوعات اليومية الرائجة في مصر والوطن العربي وأحدث التردنات علي مدار اليوم في شتي المجالات.

1.44 MB حجم الملف
9789773192365 ISBN
العلاقات الأمريكية السودانية : النفط والتكالب الأمريكي على السودان.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

رؤية حركة العدل والمساواة السودانية لحل مشكلة السودان في دارفور. مقترح حركتي تحرير السودان والعدل والمساواة السودانية حول البندين الخامس( التمثيل الفعال في مؤسسات الدولة على المستوى القومي) والسادس( المؤسسات والخدمة العامة) من أجندة ورقة تقاسم...

avatar
Mattio Chairman

نشرت الأستاذة جينداي فريزر مقال رأي، في صحيفة ذا-هيل الأمريكية، وتناولت تطوّر العلاقات الأمريكية السودانية، والجهود التي تجري لرفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب. ووضع السودان منذ عام 1993 على اللائحة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب وهو خاضع بموجب ذلك لعقوبات اقتصادية، بسبب علاقة البلاد بمنظمات متطرفة مثل القاعدة التي أقام زعيمها السابق أسامة بن لادن ...

avatar
Noe Ahmad

3‏‏/3‏‏/1442 بعد الهجرة 9‏‏/2‏‏/1442 بعد الهجرة

avatar
Jason Arial

3‏‏/3‏‏/1442 بعد الهجرة

avatar
Syed Mohammed

منذ 4 أيام. السعودية على فوهة بركان وآبار النفط الهدف الأساسي. الفيسبوك يحذف منشور للرئيس الأمريكي دونلد ترامب.