‌الألفاظ المستخدمة فى المنطق.pdf

‌الألفاظ المستخدمة فى المنطق PDF

مؤلف: الفارابى

أبو نصر محمد الفارابي فيلسوف مسلم ولد عام 874 م في فاراب في إقليم تركستان وتوفي عام 950 م في دمشق. اشتهر الفارابي بإتقان العلوم الحكمية وكانت له قوة في صناعة الطب. يعود الفضل إليه في إدخال مفهوم الفراغ في علم الفيزياء. تأثر به من الفلاسفة المسلمين كل من ابن سينا وابن رشد. سمي الفارابي بـ المعلم الثاني نسبة للمعلم الأول أرسطو، وأطلقت عليه التسمية بسبب اهتمامه الشديد بالمنطق، فالفارابي هو شارح مؤلفات أرسطو المنطقية. درس الفارابي الطب والعلوم والرياضيات والآداب والفلسفة والمنطق واللغات والموسيقى وكان مولعًا بالأسفار في طلب العلم. آثر الفارابي حياة الزهد والتقشف والعزلة والوحدة ليخلو للتأمل والتفكير والدرس والتأليف وكان له ما أراد.

فى إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها وتكثيف الملاحقات الأمنية لإستهداف وضبط العناصر الإجرامية من حائزى المواد المخدرة والمتاجرين بها. فقد أسفرت جهود أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة عن إستهداف وضبط عدد من العناصر... يوجد في الحزب الكبير والصغير لسيدي ابراهيم الدسوقي رضي الله عنه كلمات غير عربيه - قال عنها الشيخ صالح بن عبد الله الوراق كلام باللغة السريانيه أولا:- وأول من تكلم باللغة السريانية هو أدم عليه السلام وتعد هذه اللغة أول اللغات التي تكلم بها الإنسان وقد سميت...

7.31 MB حجم الملف
9789777650045 ISBN
‌الألفاظ المستخدمة فى المنطق.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

> كتب العلوم الإنسانية > الفلسفة والفكر > الألفاظ المستخدمة في المنطق الألفاظ المستخدمة في المنطق للمؤلف: أبو نصر الفارابي

avatar
Mattio Chairman

معظم الناس تتعرض منازلها لخطر الرطوبة والعفونة وتساقط دهان الأسقف من الداخل بسبب تساقط الأمطار على الأسطح أو بسبب الحرارة، وأنا اليوم سأتحدث معكم عن كيفية عزل الاسطح من الماء والحرارة، وسأتحدث عن افضل المواد المستخدمة لعزل الاسطح سواء عن طريق الزفتة... فرز النباتات المستخدمة للبيع سعر المستخدمة فرز النباتات سحق المحمول سعر المستخدمة فرز النباتات سحق, تستخدم كسارة 2014-5-24 يجب أن يكون الرى منتظماً بقدر الإمكان بحيث لاتتعرض النباتات مطلقاً للعطش وفى حالة الزراعة فى الأراضى الرملية وتحت...

avatar
Noe Ahmad

تقسيم الثانى للمفرد : هذا تقسيم للمفرد باعتبار تشخصه وعدم تشخصه . أى أن المفرد إن اتحد معناه مع التشخص آى لشخص معين فهو علم وهو من قبيل الجزئى ، وإن كان بدون تشخص فهو ما يسمى فى المنطق بالكلى . الجميل في المنطق هو إمكانية تطبيقه في كثير من المجالات، و أظن أن فكرة المنطق فكرة فلسفية بالأساس و طبقت بعد ذلك في مجالات أخرى مثل الرياضيات و الإلكترونيات.

avatar
Jason Arial

7. اللفظية : الإفراط في الألفاظ على حساب المعني ، وينتج هذا عن القصور في الاستخدام الدقيق للكلمات أو الألفاظ الخاصة بموضوع ما أو فكرة معينة ؛ فيعمد إلى سرد مجموعة من الكلمات أو الألفاظ حتي يستطيع أن يوصل أو يوضح ما يريد قوله .

avatar
Syed Mohammed

24 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018 ... لكن ماهي دواعي قيام هذا التناظر ما بين علم المنطق وعلم النحو؟ ... الفارابي (أبو نصر)، كتاب الألفاظ المستعملة في المنطق، تحقيق وتقديم محسن مهدي، ط2، ...