الخلافة الأموية : دراسة نقدية في اسباب سقوطها وتداعياه انهيارها.pdf

الخلافة الأموية : دراسة نقدية في اسباب سقوطها وتداعياه انهيارها PDF

مؤلف: صالح الشمري

شهدت الخلافة الاموية-لاسيما المدة المتأخرة من تأريخها-أحداثاً كثيرة، من اهمها الفتنة الثالثة، التي تمخضت عن الثورة التي قام بها يزيد بن الوليد ضد الخليفة الوليد بن يزيد. ، كانت هذه الفتنة حدثاً في غاية الأهمية لما ترتب عليه من نتائج خطيرة. فللمرة الاولى ي

صارع العباسيون أعداء كثراً مدة دولتهم البالغة (524) سنة، في الداخل والخارج. فثار عليهم السفيانيون من ذرية أبي سفيان سنة 133هـ، و195هـ، و227هـ(29) لإعادة الخلافة الأموية. الأنْدَلُس أو الأنْدُلُس، المعروفة أيضًا في الخطاب الشعبي الغربي خُصوصًا والعربي والإسلامي أحيانًا باسم «إسپانيا الإسلاميَّة» أو «أيبيريا الإسلاميَّة»، هي إقليمٌ وحضارةٌ إسلاميَّة قروسطيَّة قامت في أوروپَّا ...

1.97 MB حجم الملف
9789957953249 ISBN
مجانا السعر
الخلافة الأموية : دراسة نقدية في اسباب سقوطها وتداعياه انهيارها.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

دراسة نقدية مقارنة في الأدب النسائي eBook. ... هتك لمغتصبي الخلافة eBook. يوتوبيا الصحراء eBook. ... مصحف تفسير الجلالين مقاس20*28 سم مع ملحق أسباب النزول برواية حفص عن عاصم ورق كريمي شاموا eBook. المهذب في أسباب اختلاف فقهاء المذهب عند الإمام أبي سعيد الرجراجي المالكي eBook. ... قراءة نقدية في مآلات حركة وطنية eBook. ... دراسة في حياة وآثار بعض الفقهاء والأعلام من ليبياقديماً وحديثاً eBook.

avatar
Mattio Chairman

الخلافة الأموية : دراسة نقدية في اسباب سقوطها وتداعياه انهيارها.pdf. مذكرات الدعوة والداعية.pdf. الأمير عبد الاله الوصي على عرش العراق.pdf. المجتمع والثقافة.pdf PDF | تميز العصر الأموي بظهور عدد كبير من العلماء والفقهاء الذين لعبوا دوراً مؤثراً ومهماً في حياة الناس، وفي ...

avatar
Noe Ahmad

في سقيفة بني ساعدة اجتمع المهاجرون والأنصار لبحث مسألة من يخلف محمداً ـ صلى الله عليه وسلم ـ في الرئاسة بعد أن انتقل إلى الرفيق الأعلى راضياً مرضياً ، ( فتكلم أبو بكر وكان رشيدا فقال : نحن قريش والأئمة منا...

avatar
Jason Arial

دماء على كرسي الخلافة - 6- علي مقلد الحوار المتمدن-العدد: 5483 - 2017 / 4 / 6 - 15:50 اما الدلائل من التاريخ الاسلامي فقال فرج فودة : الخلافة الأموية دامت لأكثر من تسعين سنة ، حكم خلالها 14 خليفة . وكان الخليفة طوال عهد الأسرة الأموية ملكًا لا يتقيد في حكم البلاد بدستور .

avatar
Syed Mohammed

كانت الرملة خلال فترة طويلة، خاصة في عهد الدولة الأموية عاصمة للولاية الفلسطينية، لعل في استعراض وذلك من عاصمة ولاية فلسطين مدينة الرملة، لكن ثوراتهم وتمرداتهم المتواصلة فشلت في مواجهة جيوش الخلافة العباسية، رغم الفترة الطويلة التي صمدوا بها.