الأَمَة إزاورا.pdf

الأَمَة إزاورا PDF

مؤلف: برناردو غيمارايس

تعدُّ رواية الأمة إزاورا من أهمِّ النصوص الأدبية التي أنتجها التيار الرومانسي البرازيلي في القرن التاسع عشر. ورغم أن برناردو غيمارايس (1825- 1884) ألَّف كُتباً أخرى في مجال الرواية والشعر، فإن هذا العمل أكثرها شعبية لأنه أصبح نصّاً أدبياً كلاسيكياً في الدول الناطقة باللغة البرتغالية، وتحوّل إلى مسلسل تلفازي لقي نجاحاً كبيراً وتابعه المشاهدون في 150 بلداً وبمختلف اللغات.تحكي الرواية عن محنة الأَمَة الخِلاسية إزاورا ومعاناتها مع ليونسيو، سيّدها المُتهتّك والقاسي، وعن الحب الجامح الذي يربطها بالشاب ألفارو، ذلك الأرستقراطي المثالي والمناهض للعبودية. وتمثِّل هذه الأحداث تناقضات المجتمع البرازيلي السياسية والاجتماعية في القرن التاسع عشر، حين كان المثقفون ورجال السياسة منقسمين بين مؤيّد لنظام العبودية، وما ينطوي عليه من مصالح اقتصادية واجتماعية، ومناهض لهذا النظام لما يضعه من عراقيل وعقبات عرقية وثقافية تَحُول دون تقدُّم البلاد وسعي المجتمع إلى تحقيق الحرية والعدالة. بَيد أن القيمة الحقيقة لهذا الكتاب لا تكمن فقط في طروحاته الفكرية وما يجري بين شخصياته من صراعات اجتماعية وسياسية، بل تتجلّى أيضاً في خصائصه الفنية وأسلوبه الأدبي المتميّز، لأن برناردو غيمارايس عرفَ كيف يجمع في ثناياه بين الرومانسية والواقعية ليتجاوز الكتابة التقريرية والسرد البسيط للأحداث ويقدِّم لوحات تعبيرية وصوراً مستوحاة من الأسطورة والتاريخ والأدب، تختزل ثقافة عصره وتخاطب وجدان القارئ في كل زمان ومكان.

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية ، اليوم السبت ، فتح باب الترشح لانتخاب أعضاء مجلس الأمة اعتباراً من صباح يوم الاثنين المقبل وحتى يوم...

2.55 MB حجم الملف
9789953689159 ISBN
الأَمَة إزاورا.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

Mercado

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي. الأمة اليوم. مدونة عبدالمنعم منيب. تفاصيل عن جلسة مجلس الأمة لإصدار قانون تنظيم الأزهر بعهد عبد الناصر.

avatar
Mattio Chairman

موقع ازورا AZORA MANGA ازورا مانجا موقع ترجمة المانجا الأول عربيا افضل موقع مانجا عربي اكبر موقع

avatar
Noe Ahmad

منذ 5 يوم ... "الأَمَة إزاورا (رواية مترجمة)" - برناردو غيمارايس. ترجمة: سعيد بنعبد الواحد. تعدُّ رواية " الأمة إزاورا" من أهمِّ النصوص الأدبية التي أنتجها ... ‎الموريسكي‎. 46ر.س.‏. شامل الضريبة. ‎الامة ازاورا‎. ‎المركز الثقافي العربي‎. ‎الامة ازاورا‎. 46 ر.س.‏. شامل الضريبة. ‎رواء مكة‎. ‎المركز الثقافي العربي‎ ...

avatar
Jason Arial

مجلس الأمة.

avatar
Syed Mohammed

@nonaghanim كتب حنان الخطابي Instagram photos and videos from 2019-10-04 to 2019-09-13 - this user is ranked in Saudi Arabia - you can change this ranking - check full Saudi Arabia ranking - check if the user has uploaded new photos or maybe photos