الاستشراق الألماني بين التميز والتحيز.pdf

الاستشراق الألماني بين التميز والتحيز PDF

مؤلف: علي النملة

كثُر الحديث حول الاستشراق الألماني تحديدًا، بمنهجية تميل إلى إنصاف هذه المدرسة، بتوكيد ميلها إلى الموضوعية والعمق، والبُعد عن الارتباطات التي أساءت إلى مدارس الاستشراق عمومًا. وبلغ الطرح حول هذه المدرسة مبلغًا وصل إلى الإعجاب والانبهار، ومن ثمَّ الدفاع عنها أمام بعض الإسهامات التي سعت إلى دمجها ومساواتها بالمدارس الاستشراقية الأخرى.هذه محاولة لإبراز جوانب الموضوعية والعلمية في الاستشراق الألماني، دون اللجوء إلى النظرة التبجيلية للاستشراق عمومًا، بإغفال ما اعتراه من هنات وقدْر من التحيُّز لا ينبغي التغاضي عنه. كما لا ينبغي - من جهة أخرى - تهويل هذه النظرة السلبية للاستشراق عمومًا، والاستشراق الألماني خصوصًا، فلهذه النظرة السلبية ما يدحضها من حيث دوافعُها وأهدافُها.

تناقش الحكومة الأذربيجانية على تغير معدلات ضريبة الانتاج، حسبما أفادته وكالة أذرتاج أن هذه الكلمات قالها رئيس لجنة الجمارك الحكومية أيدين علييف في منتدى الأعمال الألماني الأذربيجاني المنعقد ...

1.25 MB حجم الملف
9783899112382 ISBN
مجانا السعر
الاستشراق الألماني بين التميز والتحيز.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

حذر رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، اليوم السبت، من أن يُسمح للألعاب بـ"الانزلاق إلى سوق الاحتجاجات"، بعيد انتقادات لقانون يحظرها لدى الرياضيين. وكان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية تعرض لانتقادات بعد قيام اللجنة الأولمبية الدولية في...

avatar
Mattio Chairman

حظي كتاب «الاستشراق» لإدوارد سعيد باحتفاء بالغ، لكنه أيضًا، واجه سيلًا من الانتقادات. حتى إذا انبعثت لنا، بين حين وآخر، من داخل هذه الثقافة، مواقف استثنائية، لن تكون قائمة إلا على «الشراكات اللامتساوية بين الشرق والغرب»، وهي في جوهرها، بعد مزيد من التحليل... رأوا في الاستشراق جوانب إيجابية، وواجهوا بالنقد بعض وجوهه الأخرى، حاور محمد عبده هانوتو، ونقد رؤيته للعرب والإسلام، وحاور الأفغاني رينان، واعترفوا بما استفادوا فيه من المستشرقين، مناهج وتحقيقات، وفي تطوير الدراسات الإسلامية، فلم يحكم حواراتهم معهم...

avatar
Noe Ahmad

فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على مسؤولين روس كبار بسبب الهجوم الإلكتروني الكبير الذي استهدف شبكة البرلمان الألماني، والذي وتنص العقوبات على إمكانية تجميد ثروات هؤلاء الأشخاص. وكان أكبر هجوم إلكتروني يتعرض له البرلمان الألماني وقع في أبريل ومايو من عام...

avatar
Jason Arial

-مناظرة بين الشيخ والرهبان وإقامة الحجة عليهم. -حكاية مناظرة فى الجهة والتحيز. -سئل عن أبيات في عدم مماثلة الله للعالم. -المقدمات الضرورية يجب التسليم بها ودليل المباينة منها.

avatar
Syed Mohammed

أنشأت عمادة البحث العلمي وحدة لخدمة الباحثين تختص بتقديم الاستشارات والخدمات البحثية، وتسهيل النشر في المجلات العلمية المصنفة، كما تتضمن خطة عمل الوحدة التنسيق بين احتياجات الباحثين والكفاءات المتميزة بالجامعة وشركات التحرير والنشر... مركز التميز للمشاريع الإبداعية. المركز الاستشاري للعلوم والتكنولوجيا. مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة. مركز التميز للمشاريع الإبداعية.