اللوائح الإدارية والتنفيذية وضمانات الرقابة القضائية.pdf

اللوائح الإدارية والتنفيذية وضمانات الرقابة القضائية PDF

مؤلف: سامي جمال الدين

تقسم وظائف الدولة، وفقاً للرأى التقليدى، إلى ثلاث: الوظيفة التشريعية والوظيفة التنفيذية والوظيفة القضائية. وتتولى السلطة الإدارية مهمة القيام بالوظيفة التنفيذية، ولذلك يطلق عليها السلطة التنفيذية كما تسمى أيضاً الإدارة، وهى فى سبيل تحقيق وظيفتها تقوم بالكثير من الأعمال التى تنقسم إلى نوعين: الأعمال المادية والأعمال القانونية.

تتضمن الرقابة على صحة التشريع مبدئين أساسيين اولهما مبدأ الشرعية و هو خضوع التشريع الأدنى درجة الى تشريع أعلى درجة منه. الرقابة - التشريع- مبدأ الشرعية- الدستور - الرقابة على صحة التشريع- بحث حول الرقابة على صحة التشريع

6.46 MB حجم الملف
9789773686598 ISBN
اللوائح الإدارية والتنفيذية وضمانات الرقابة القضائية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

نظام الرقابة الداخلي. سياسة جمع التبرعات. الجغرافي - العمليات الإجرائية لخدمات المستفيدين - سياسة خصوصية البيانات - سياسة تعارض المصالح - سياسة الاحتفاظ بالوثائق وإتلافها - آلية إدارة المتطوعين - نظام الرقابة الداخلي - سياسة جمع التبرعات...

avatar
Mattio Chairman

لاشكّ أنّ وجود الرقابة القضائية على أعمال الجهات الإدارية في دولة ما يعد من الضمانات الأساسية لحماية حقوق وحريات الأفراد ، وتأكيدا لمبدأ المشروعية أو سيادة القانون بالبلاد الذييحتم خضوع جميع مؤسسات الدولة والأفراد على حد سواء لحكم القانون.

avatar
Noe Ahmad

بحث متكآمل عن (الرقآبة القضآئية على دستورية القوآنين في مصر والإمآرآت بسم الله الرحمن الرحيم المقدمة : الإنسان يعيش دائماً في مجتمع من الناس فهو مدني بطبعه وهذا المجتمع يؤدي إلى وجود علاقات بين أفراده سواء كانت فردية ...

avatar
Jason Arial

المصطفى بودواح دكتور في القانون العام مركز العلوم القانونية والسياسية خلية الأبحاث والدراسات الإدارية كلية الحقوق بفاس الرقابة ا لقضائية على التقطيع الانتخابي بالمغرب يقصد بالتقطيع الانتخابي تلك العملية التي تتعلق ... و الرقابة الإدارية التي تمارسها الوزارات المختلفة و الهيئات و اللجان الخاصة بالكيفية التي حددها القانون. والرقابة القضائية التي تمارسها المحاكم على اختلاف درجاتها .

avatar
Syed Mohammed

الأقسام الإدارية. تقويم أنظمة الرقابة الداخلية، بما في ذلك النظام المحاسبي، للتحقق من سلامتها وملائمتها، وتحديد أوجه القصور فيها إن وجدت، واقتراح الوسائل والإجراءات اللازمة لعلاجها بما يكفل حماية أموال الجهة وممتلكاتها من الاختلاس أو الضياع أو التلاعب و نحو ذلك. Regulation is the management of complex systems according to a set of rules and trends. In systems theory, these types of rules exist in various fields of biology and society, but the term has slightly different meanings according to context.