دور الشراكة الأورومتوسطية في حوكمة السياسات الطاقوية في المغرب العربي.pdf

دور الشراكة الأورومتوسطية في حوكمة السياسات الطاقوية في المغرب العربي PDF

مؤلف: عبد الجليل عباس

يسعى الإتحاد الأوروبي إلى بلورة سياسة شاملة تضم الضفة الجنوبية للمتوسط والتي يعتبرها حيزه الجيو استراتيجي الحيوي وهذا منذ التوقيع على إتفاقية برشلونة. فهذه الدراسة تبين لنا أن للطاقة أهمية كبيرة في الشراكة الأورومتوسطية بين الاتحاد الأوروبي والدول المغاربية كون كل طرف يسعى لتطبيق استراتيجية طاقوية وطنية من خلال التركيز على الاتفاقيات الثنائية في مجال الطاقة. فمن من جهة يسعى الاتحاد الأوروبي كمستهلك طاقوي عالمي إلى ضمان أمن إمداداته الطاقوية، تخفيف التبعية الطاقوية للخاج والحصول على أكبر قدر ممكن من الإمتيازات في مجال الطاقات الأولية خاصة الغاز الطبيعي. ومن جهة أخرى تسعى الدول المغاربية وفي مقدمتها الجزائر لحوكمة سياساتها الطاقوية الوطنية بما يضمن تحقيق كفاءة طاقوية و تطوير الطاقات المتجددة والبديلة خاصة في إنتاج الكهرباء، تحسين مؤشرات التنمية الإنسانية وتحقيق تنمية مستدامة، وبالتالي ضمان الإستقرار السياسي والاقتصادي.

عندما بدأت روسيا تدخلها العسكري في سوريا، كانت الاعتبارات السياسية محفزها الأساسي أكثر منها تلك الاقتصادية. معهد واشنطن يسعى لتعزيز فهم متوازن وواقعي للمصالح الأمريكية في الشرق الأوسط ودعم السياسات التي تضمن سلامتها. |

6.43 MB حجم الملف
9783330974661 ISBN
مجانا السعر
دور الشراكة الأورومتوسطية في حوكمة السياسات الطاقوية في المغرب العربي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

و لعل تجربة المملكة المتحدة في حوكمة الجامعات تعتبر من أهم التجارب الحالية، بحيث بها نظام معلن لتطبيق مبادئ الحوكمة الجامعية والذي ساهم بشكل واضح في بلوغ مؤسسات التعليم العالي بها مراكز متقدمة من التصنيف العالمي للجامعات.

avatar
Mattio Chairman

العربية والتمدن في اشتباه العلاقات بين النهضة والمثاقفة والحداثة الحرب الباردة على الكينونة العربية 5 : الهوية بعد الحادي عشر من سبتمبر التقرير الاستراتيجي الفلسطيني لسنة : 2006 وفاء مدخل إلى ... دور الشراكة الأورومتوسطية في حوكمة السياسات الطاقوية في المغرب العربي ساعة الصفر : الجريمة الكاملة سوناتات إنغر

avatar
Noe Ahmad

ليس هناك شك على الإطلاق في أن معهد حوكمة - كما هو الحال دائمًا - بذل جهودًا لا مثيل لها في إصدار أحدث تقرير له بالتعاون مع Diligent حول أفضل ممارسات مجلس الإدارة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تهدف الشراكة بين القطاعين العام والخاص إلى تغيير نشاط الحكومة من تشغيل البنية الأساسية والخدمات العامة، إلى التركيز على وضع السياسات والاستراتيجيات لقطاع البنية الأساسية ومراقبة مقدّمي الخدمات بهدف الارتقاء بها.

avatar
Jason Arial

تسعى وكالة ستيب الإخبارية لتسليط الضوء على القضايا الحساسة والجوانب غير مطروقة في المجتمع العربي بنظرة محايدة طريق نقل الأخبار وصناعة التقارير المصوّرة. في قصيمي نت. أخبار دليل الاخبار الجزيرة نت بي بي سي عربي سي ان ان العربي محيط مفكرة الاسلام كتب ومكتبات دليل الكتب كتب عربيه كتب اسلاميه مكتبة النيل والفرات دار العلم للملايين دار الكتب العالمه مكتبة لبنان اقدم مكتبة انجليزيه مكتبة جرير...

avatar
Syed Mohammed

التنافس بين واشنطن وباريس في المغرب العربي: هل بات التمدد الأمريكي يهدد فرنسا في مناطق سيطرتها التقليدية؟ عقوبات أمريكية على سفير إيران ببغداد واثنين من كبار مسؤولي حزب الله. مقتل عدد من الجهاديين بينهم قياديون في تنظيم القاعدة بغارة للجيش...