نحو نظرية ادارية اسلامية متكاملة.pdf

نحو نظرية ادارية اسلامية متكاملة PDF

مؤلف: حسين السلع

بدأ تاريخ علم الادارة منذ عقود بعد بحوث مضنية للوصول الى نظرية عالمية تستطيع أن تفي بكافة ألاغراض، لكافة المجتمعات، وكافة الثقافات وفي كل المجالات. وللاسف، نجد بأن هنالك امورا لم يتعامل معها علم الادارة الحديث، بخيث لم يرق الى التعامل مع كافة التحديات والمتطلبات. بل أن هنالك نظريات تعالج قشور الامور الجوهرية. وهنالك نظريات ادارية بدأت في مصر القديمة وفي الصين، وهنالك نظريات بدأت في اوروبا واميركا، وجلها فشلت فشلا ذريعا في التعامل مع امور اخلاقية اساسية في الادارة. فكثر التزوير وسادت قوة رأس المال وصناعة الاسلحة واصطناع الحروب. فيما ظهرت في القرن الحالي محاولات خجولة لبعث هذه الامة من مرقدها وايقاظها من سباتها ولكنها للاسف أيضا، لم ترق أيضا الى مستوى التحديات، بحيث تجاهلت امورا اصيلة من علم الادارة مثل:المعتقدات والثقافة والسلوكيات التي تتأثر وتؤثر في الاساليب الادارية واستقامتها وتناسقها مع الدين والثقافة. وهنا أفترض، وبعد مراجعتي الحثيثة لنظرية الدكتور حسين السلع(نحو نظرية ادارية اسلامية شاملة) بأنها ستحقق بعضا من تلك الاهداف المرجوة (ان لم تكن جلها) نظرا لانها ترتكز على الدين الاسلامي الحنيف، الذي بلغه الله سبحانه وتعالى لنبي هذه الامة(محمد صلى الله عليه وسلم) وهو أعلم بحاجة الامم والشعوب، ويعلم حاضرهم ومستقبلهم. والله غالب على أمره: فهو من يحعل مع العسر يسرا، ومع كل نكسة نصرا.

وأبرز أن الطاقم الطبي للمستشفى، الذي وفر معدات متكاملة ومتطورة، بصم على حضور نوعي في مجال تقديم الخدمات والعلاجات الطبية لفائدة المستهدفين إيمانا منه بتكريس ثقافة التضامن والتآزر مع المتضررين...

3.93 MB حجم الملف
9783330854437 ISBN
نحو نظرية ادارية اسلامية متكاملة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

وثائق ادارية. يمكن للتلاميذ المعنيين التعبير عن رغباتهم في التوجيه نحو مساراتهم الدراسية والتكوينية حسب إمكانات التوجيه المتاحة عبر استعمال توجيه مسار massar tawjih، والتي تتوافق مع اختياراتهم النابعة من مشاريعهم الشخصية، خلال الفترة الممتدة من 6 إلى... تخرجت من الجامعة تخصص نظم معلومات ادارية وعملت بعدة مجالات مهنية وقمت بتطوير نفسي في الكثير من الامور بتطوير ذاتي بسبب امكانياتي المادية الضعيفة.

avatar
Mattio Chairman

نحو نظرية ادارية اسلامية متكاملة.pdf قصص الأنبياء.pdf القبة في العصر المملوكي : دراسة وصفية تحليلية.pdf

avatar
Noe Ahmad

تعريف الإدارة فريدريك تايلور: هي المعرفة الدقيقة لما تريد من الرجال أن يقوم به ثم التأكد من أنهم يقومون بعمله بأحسن طريقة وأرخصها هنري فايول: أن تقوم بالإدارة معناه أن تتنبأ و أن تخطط وأن تنظم وأن تصدر الأوامر وأن تراقب إدارة المؤسسات الدعوية -محاولة لصياغة نظرية إسلامية في التخطيط والتنظيم والتوجيه والرقابة ملخص أطروحة الباحث بدر الدين بن مصطفى زواقة تمثل الإدارة في تطورها النضج العقلي والتقدم الطبيعي والأفق الواعي للإنسان عبر

avatar
Jason Arial

On the site asianruby.co.nz you can download the book العدول في الجملة القرآنية absolutely free. Also read the العدول في الجملة القرآنية book online directly in your browser.

avatar
Syed Mohammed

نحو نظرية لأدب الأطفال د. محمد عبد الله القواسمة يخمن القارئ انطلاقا من العنوان أن كتاب الباحثة زليخة