المفاوض العراقي : سد اليسو.pdf

المفاوض العراقي : سد اليسو PDF

مؤلف: إسماعيل داود

none

الاتفاق مع تركيا سيحمي تدفق نهر دجلة. About Top Menu. قناة زاگروس الفضائية; User account menu. تسجيل الدخول

8.73 MB حجم الملف
9786144198216 ISBN
مجانا السعر
المفاوض العراقي : سد اليسو.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

أكد خبير المياه والسدود العراقى، عون ذياب عبدالله، أن هناك تقارير دولية تحذر من جفاف قد يضرب العراق بحلول عام 2040، وذلك بعد إعلان تركيا افتتاح سد "إليسو" على نهر دجلة.

avatar
Mattio Chairman

...ويمكن تسميتها (سد دوكان، سد دربنديخان، سد الموصل، سد حمرين، سد العظيم) وهناك بحيرة الثرثار وتستغل لاغراض الفيضان. لتوضيح الموقف العراقي حول الانعكاسات السلبية جراء الاستخدام المنفرد لايرادات نهر دجلة في تركيا جراء انشاء سد (اليسو). بغداد ـ العالم اعلنت وزارة الموارد المائية، امس، عن انطلاق الجولة الأولى من الأجتماعات الفنية الثنائية المشتركة بين الجانبين العراقي والتركي، فيما اكدت على ضرورة الاتفاق على حصة ثابتة للتصاريف المطلقة من سد اليسو.

avatar
Noe Ahmad

قال وزير الغابات والمياه التركي ويسل أر أوغلو، إن "الرئيس رجب طيب أردوغان، أصدر تعليمات بتأجيل موعد ملء سد أليسو (جنوب شرق)، حتى يوليو/ تموز المقبل، ولذلك فتحنا بواباته، والآن نقدم المياه للعراق". "حزب الله" و"حركة أمل" يرفضان الفريق المفاوض مع إسرائيل. الأربعاء 14 أكتوبر 2020 10:50 ص. مشروع قانون أمريكي يلزم الرئيس بالتشاور مع إسرائيل قبل تصدير السلاح للشرق الأوسط. رعب أثيوبيا عقب تصريح ترامب حول تفجير سد النهضة.. تعرف على التفاصيل. 2.

avatar
Jason Arial

إذا اكتمل مشروع سد اليسو فإن الأضرار ستكون كارثية على الموارد المائية في العراق. إنها أزمة المياه إذًا، وهناك من يسميها ويستدرك الجنابي بالقول: "سيقلل سد اليسو من أهمية سد الموصل وفائدته في العراق إلى درجة كبيرة، لأن نصف إيراده السنوي في موسم الربيع... وأمس دعا رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، لعقد جلسة طارئة للبرلمان اليوم لمناقشة أزمة المياه، مؤكدا أن الجلسة ستعقد بحضور وأضاف السفير التركي في تغريدة أخرى "أنقرة عرضت فكرتها حول التعاون عندما أجلت تخزين المياه في سد إليسو، وهذه المرة قبل البدء...

avatar
Syed Mohammed

وزير النفط العراقي يعلن عن نجاح الخطة الوقودية.