بلا عنوان.pdf

بلا عنوان PDF

مؤلف: رانية مرعي

في ديوان “بلا عنوان”، روحٌ تكتب تيهها بعبق ياسمينٍ خطا في دروب العشق يوماً طرباً ونشوة؛ تيهٌ ليس تخبّطاً، ضياعاً، بل تيهٌ عارفٌ مقاصده.في ديوان رانية مرعي الأول “خطى من ياسمين”، حبا العطر ببراءة الدهشة.وفي ديوانها الجديد، صارت بتلات الياسمين أجنحة.والعبق يعرف موطنه الأخير، كالنحلة التي تستسرّ خبايا العسل في المسالك البرية: موطنه الأخير القلوب العاشقة، النفوس التي توضّأت بإكسير الحياة الذي هو الحب؛ إليها يخفق بأجنحةٍ من ياسمين، لا ببراءة الدهشة الآن، بل بدهشة العارفين:“وبقيتُ في أرضِكَ غريبة/ روحًا هائمة بلا عنوان/ فحقيبتي ملآى وردًا/ جَنَيْتُها من ألفِ حُلُم/ ولوَّنْتُها من ألفِ ربيع/ أهديْتُكَ وترَ القلب موطنًا/ وبقيْتُ في أرضِكَ أغنية شريدة”.وفي أرض الجحود تقرّر تلك الروح أن تخلع عبق الحب. لكنها كمن يمزِّق جلده بأظفاره، فالحب مجلى النور وجبّة العارفين، فتنشد العودة إلى موطنها الأول ثانيةً، إلى ذاتها، كالعطر العائد ربيعاً إلى بتلات زهرة متساقطة جعلها الخريف وسادة حقل:“في سرّي أقسمْتُ يومًا سأهجرُ الرّبيعَ/ عصيْتُ قلبي/ خلعْتُ ثوبَ العطرِ/ محوتُ كلَّ الألوان/ ورحلْتُ في غربةٍ رماديّة/ ليلُ الغيابِ حرمَني النجوم/ صرتُ بلا عنوان/ أهملَتْني الفرحةُ/ فأنا روحٌ عاقّة/ وحين اشتقْتُ لعطري/ عتقَني قسمي/ همسَ لندمي ينتظرُكِ ربيعٌ جديد: إلهُ الياسمين عايَنَكِ/ وها أنا بشّوقٍ ناريٍّ أسير/ أه! ما أحلى الرّجوعَ إليَّ”.في “بلا عنوان” روحٌ تعرف عنوانها جيداً: مسقطُ رأسها الحب، فيه صارت خطوَ رنين وأجنحة حنين:“من وطنِ الحبِّ أنا/ عطري رحيقُ الأماني/ كحلي تنقشُه فراشةٌ عاشقة/ وشفاهي يلوّنها قوسُ قزح/ بلادي بعيدة/ نَصِلُها على أجنحةِ الملائكة”.وينضمّ إلى حفيف الصمت العاشق عند الشاعرة رانية مرعي حفيفُ ريشة الرسّامة رانيا عواضة لتُنطِق باللون كلماتٍ تصوّفت في محراب التيه الجميل، ولترسم مواكب الرياحين “نفقاً” بهيجاً آخره: شعلة الحب.

تدور أحداث الحلقات حول عائله صغيره تتكون من الاب جميل والام فدوى والأبناء شكيب وسامي وريم في حلقات مختلفه

8.15 MB حجم الملف
9786144329832 ISBN
بلا عنوان.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

2 نيسان (إبريل) 2019 ... طرح المطرب المغربي حاتم عمور كليب أغنيته الجديدة «بلا عنوان»، والتي تحمل نفس اسم ألبومه الجديد، عبر قناته الرسمية على موقع «يوتيوب».

avatar
Mattio Chairman

فيديو اليوم. المشاركات الشائعة. (بلا عنوان). (بلا عنوان). Game Booster مرحبا يا أصدقاء لقد أتيت اليوم بجديد لأن الكثير من الناس يعانون من ثقل ألعاب ا...

avatar
Noe Ahmad

بلا حدود. لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. سایت ارزدیجیتال به عنوان رسانه تخصصی حوزه ارزهای دیجیتال، فعالیت خود را از مرداد 1396 آغاز کرد. تیم جوان ارزدیجیتال مسئولیت خود را آشنایی مردم با فناوری‌هایی نظیر رمز ارز...

avatar
Jason Arial

بلا عنوان 12:02 ص, الأربعاء, 21 أكتوبر, 2020 Facebook Twitter LinkedIn Skype WhatsApp شارك عبر البريد الإلكتروني طباعة

avatar
Syed Mohammed

بلا عنوان. أو كريشنان سي ن 2015. زيت، أكريليك، حفر على حجارة التراكوتا أبعاد مختلفة بتكليف من مؤسسة الشارقة للفنون بإذن من آرت ري، دبي وكوتشي، والفنان. بلا عنوان. Author's Avatar · monkey D luffy 09/07/17. 18. 5. user uploaded image. Share to. Copied. Likes (18). Comments (5). Copied. Likes (18). Like.