آدم بعد عدن.pdf

آدم بعد عدن PDF

مؤلف: فولتير

من وعي بني ادم الساخطين على ما يقع من كوارث ودمار حروب ومذابح الالم ومرارات اوبئة وعلل كراهية وجهل مجاعة وهلاك.. يتنامى كون من المواجهة بمعناها الواسع ليبرر رفض مظاهر الشر الرابص في عالمنا وتمثل هذه المجابهة الموادعة والمكاشرة الكامنة والمعلنة على حد سواء ولاء عنيداً لروح فلسفة الانوار ليس بسبب القيم المتأصلة فيها فقط وانما لانها كانت ولا تزال تمنح ملاذاً واعياً من ضراوة حضور الشر وكابوسه الذي ترزح البشرية تحت اخطبوطه منذ اول الخديعة. لقد ادرك الفيلسوف الفرنسي فولتير (1694-1778) ان نص /رواية (ادم بعد عدن) او (كانديد)، لن تخدم التنديد / الاعتراض على اشكال الشر اذا كانت مجرد نفثة مصدور او تنفيس عابر تجاه الضيم والوضع التعس السائد حول العالم وانما باعتبارها شكلاً من المقاومة ذد الانصياع لأوجه الشر والاعتراف العاجز بها بل وتنديداً مريراً باللامبالاة البشرية التي ترفض رؤية البؤس واليأس والموت ولا تنبس بفعل ولا حتى باحتجاج فهو التنويري الذي كان يصر على تدمير تلك السلبية المبررة لقبول الشر واستمراره.

27‏‏/11‏‏/1431 بعد الهجرة

9.24 MB حجم الملف
9781773225845 ISBN
مجانا السعر
آدم بعد عدن.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

5 كل شجر البرية لم يكن بعد في الارض، وكل عشب البرية لم ينبت بعد، لان الرب الاله لم يكن قد امطر على ... 8 وغرس الرب الاله جنة في عدن شرقا، ووضع هناك ادم الذي جبله.

avatar
Mattio Chairman

5 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016 ... ثماني سنوات كاملة غاب فيها الممثل المصري أحمد آدم عن الشاشة الفضية، بعد سلسلة من العثرات الفنية، وأخيراً قرر العودة مرة أخرى على حصان “القرموطي” ...

avatar
Noe Ahmad

الله عاقب ادم بالموت ، فكيف عاش 930 سنة بعد العقاب !!؟؟ .. يعكوب ابونا صحيح عندما وضع الله ادم في جنة عدن ، اوصاه قائلا من جميع شجر الجنة تاكل الا من شجرة معرفة الخير والشر لا تاكل لانك يوم تاكل منها موتا تموت ..

avatar
Jason Arial

5 أيار (مايو) 2018 ... المحرر الثقافي: الكتاب: "آدم بعد عدن". المؤلف: فولتير. المترجم: عقيل يوسف عيدان. الناشر: دار الرافدين. عدد الصفحات: 350 صفحة، القطع المتوسط. بعد عدة قرون خلال المنفى ، عندما أصبح تقليد سفر التكوين تحت التأثير الفارسي ، اكتسبت جنة عدن اسمًا جديدًا: الفردوس. هذا المصطلح متأصل في الكلمة الفارسية ...

avatar
Syed Mohammed

روز بعد ❯. ساعت ایران.