أحكام المال المختلط.pdf

أحكام المال المختلط PDF

مؤلف: رائد الشوابكة

تناولت هذه الدراسة بعض مسائل اختلاط المال الحرام بالحلال وأثره على أحكام التعامل بالمال، هادفةً إلى بيان تعريفه وأسبابه وموقف الشريعة الإسلامية من حكم معاملة صاحب المال المختلط، ومعيار تقديره، وملكيّته وأثر التقادم عليه، والانفاق منه، وأداء العبادات به، ومصيره بعد تمييزه، مع بيان بعض التطبيقات المعاصرة للمال المختلط

أﻣﺎ اﻟزوﺟﺔ، ﻓﺈن ﻟﻬﺎ دورًا ﻓﻲ ﺗﺟﻣﯾﻊ ﻣﺎل زوﺟﻬﺎ، واﻟﺣﻔﺎظ ﻋﻠﯾﻪ، أو اﻟﻣﺳﺎﻫﻣﺔ ﻓﻲ أﻋﺑﺎء. اﻟﻣﻧزل ﺑﻌ. ﻣﻠﻬﺎ داﺧﻠﻪ أو ﺧﺎرﺟﻪ، ... ﺍﻷﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﺘﺸﺮﻳﻌﻴﺔ ﻭ ﺍﻟﻔﻘﻬﻴﺔ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﺎﻟﻤﻴﺮﺍﺙ ﻓﻲ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻂ. 9. ﯾﺣﺗل ﻧظﺎم اﻹرث ﻣﻛﺎﻧﺔ ﻣرﻣوﻗﺔ ...

9.97 MB حجم الملف
9789933231804 ISBN
أحكام المال المختلط.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

7 حكم الحج والإنفاق من المال المختلط وقد أفتاني الشيخ محمد حسان بجواز الإنفاق منه ؟

avatar
Mattio Chairman

والنصوص متوا فرة على تحليل المال المختلط بالتخميس فلا محيص عن قول الله وقول رسوله (صلى الله عليه وآله وسلم) وأهل بيته(ع). وبالاضافة ان كل ما في الارض ملكهم فيفرضوا لهم ماشاؤا ويمنعوا ما شاءوا.

avatar
Noe Ahmad

ثالثاً: قاعدة: للأكثر حكم الكل ، وقد ذكرنا فيما سبق نصوص الفقهاء في حكم المال المختلط بالحرام، حيث إن الجمهور على أن العبرة بالأغلب –كما سبق- (81) وقد ذكر الفقهاء لهذه القاعدة تطبيقات كثيرة في ...

avatar
Jason Arial

كل الكتب أحكام القرآن للجهضمي أحكام القرآن للكيا الهراسي احكام ابن العربي تفسير الأحكام للجصاص روائع البيان تفسير آيات الأحكام نيل المرام لمحمد صديق خان.

avatar
Syed Mohammed

فلا الحمد مكسوبا ولا المال باقيا. - أبو الطيب المتنبي. حكم واقوال ابو الطيب المتنبي.