الحكمة بين الدين والدنيا .. رؤية جديدة.pdf

الحكمة بين الدين والدنيا .. رؤية جديدة PDF

مؤلف: السيد إبراهيم

فإن دافعي لكتابة هذا الكتاب هو ما لاحظته من محاولة بعضهم السفر لكتب الفلاسفة والحكماء من العرب وغير العرب لينقل منها ويحفظ، ولا يقترب من دينه وفيه الكثير من الحكم، فآثرت أن أكتب كتابًا أبين فيه أن الإسلام كدين فيه من الحكم الإلهية ومصدرها القرآن الكريم، والسنة الشريفة التي تضم أقوال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يجب التعرف عليه أولاً، ثم لا مانع من الاطلاع على حكم وأمثال من يشاء، واتساقًا مع هذا المنهج فقد أتيت بالحكم الصادرة من غير الدين وما عساه يكون أصل لها في الإسلام، وأتيت أيضًا بالحكم الموجودة أصلاً في الدين والتي يتردد صداها في كتب الفلاسفة والحكماء وغيرهم، ومن المعلوم أن حكم الدين والدنيا كثيرة لا يستوعبها كتاب ولا مجلد، ولهذا كان منهجي في الكتاب أن أبحث عن الحكم التي تساهم في بناء الإنسان، علميًا، معرفيًا، أخلاقيًا، نفسيًا، إنسانيًا.. وأثبتُ أن ما من حكمة في الدنيا إلا ولها أصل في الدين، ولا حكمة من حكم الدين إلا ولها صدىً في الدنيا، وهناك في الدين مايقوم بذاته بحيث يكون جامعًا لحكم الدين والدنيا معًا وهيَّ التي تتصف بالمعنى الإنساني العام الذي يصلح لكل البشر على اختلاف دياناتهم ومذاهبه، ولم أكتفِ بهذا بل أوردت قصة الحكمة أو المثل، والتطبيقات العلمية الحديثة، وصور الاعجاز العلمي فيه، واسقاطات على المجتمع وما يمور فيه من أحداث لتكتمل الفائدة المرجوة من الحكمة.

Object Moved This document may be found here الحكمة علم يبحث فيه حقائق الأشياء على ما هي عليه في الوجود بقدر الطاقة البشرية، فهي علم نظري غير آلي.والحكمة أيضا هي هيئة القوة العقلية العلمية المتوسطة بين الغريزة التي هي إفراط هذه القوة، والبلادة التي هي تفريطها.

7.95 MB حجم الملف
9786202351102 ISBN
مجانا السعر
الحكمة بين الدين والدنيا .. رؤية جديدة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

Mercado

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

ساعدتني إدراك في مسيرتي لتحقيق حلمي، لقد كانت فكرتي مجرد حلم ولكن مع السعي والجهد واكتساب المعرفة عن طريق إدراك ها هو يصبح واقعاً جميلاً يملؤني بالأمل. لقد أتاحت لي منصة إدراك فرص جديدة حين زادت معرفتي في المواضيع التي احتجتها في عملي. أحمد جمال يشدو من جديد في حب مصر. الرئيس السيسي يتفقد عددا من مشروعات تطوير شبكة الطرق بالقاهرة الكبرى. لاتجعله يفوتك .."مثلث سماوي" بين القمر وزحل والمشترى يزين السماء اليوم. الديباكين يزيد خمس مرات خطر الإصابة باضطرابات في نمو الأطفال.

avatar
Mattio Chairman

عاجل، أخبار، صحافة، فلسطين، القدس، الخليج، العرب، جديد دنيا الوطن العربي وفلسطين الآن وكل يوم، سما الإخبارية Palestine Press News Gulf | الرئيسية.

avatar
Noe Ahmad

راجع ايضًا مقالة كيفية كتابة التنوين على الكيبورد للكمبيوتر والهواتف والأجهزة اللوحية. بالتالي المطلوب منك الأن محاولة طباعة هذه الاختصارات في ورقة ووضعها امامك بحيث يمكنك الوصول إليها ثم تستطيع ان تحدد علي البعض منها ظلل الاهم لك بحيث يظهر من بين هذا...

avatar
Jason Arial

لا تنسى العجان: وهي المنطقة الموجودة بين الخصيتين وفتحة الشرج، وتتمتع بحساسية شديدة جداً. ولكن إحذر! لا تبخلا على ذاتكما بالمتعة وشاركونا أفكار جديدة جربتموها واستمتعتم بها في أوقات متعتكما الذاتية الخاصة. تكامل البحث في إقليم ما، ويُظهر ذلك مدى اعتماد الجغرافيا الإقليمية على الجغرافيا الأصولية اعتماداً جوهرياً في الوصول إلى فهم أبعاد كل إقليم ومظاهره، لذلك فمن أهم تلك الأهداف هدفين رئيسيين: اولا :الربط بين الظاهرات الجغرافية المختلفة لإبراز العلاقات...

avatar
Syed Mohammed

-١-تابعت بمتعة فائقة إفادات الدكتور مهاتير محمد ،صانع ماليزيا الحديثة، في برنامج المحاور البارع أحمد منصور بقناة الجزيرة.لفت انتباهي حديثه: عن كيفية تعاملهم مع الشركات اﻷجنبية الاستعمارية، عقب استقلال ماليزيا.قال ... On the site mysunnysunday.com you can download the book المجتمع المدني والإعلام absolutely free. Also read the المجتمع المدني والإعلام book online directly in your browser.