تطوير مقياس للصحة النفسية من منظور تربوي إسلامي.pdf

تطوير مقياس للصحة النفسية من منظور تربوي إسلامي PDF

مؤلف: محمد الزعبي

هذا الكتاب يتناول موضوع غاية في الأهمية في فلسفة التربية الإسلامية، حيث قام الباحث بتطوير مقياس للصحة النفسية والكشف عن العوامل المؤثرة فيها من منظور تربوي إسلامي، وقد سعت الدراسة إلى تطوير مقياس للصحة النفسية بالاستناد إلى القرآن الكريم والسنة النبوية، ومن ثم الكشف عن مستوى الصحة النفسية لدى طلبة جامعة اليرموك الأردنية، والكشف عن أبرز حالات النفس السائدة لديهم، بالإضافة إلى الكشف عن مستوى مراقبتهم الذاتية، وبيان تأثير المتغيِّرات: (مستوى دخل الأسرة)، (المستوى التعليمي للأب)، (مستوى التحصيل الدراسي)، (النفس الأمَّارة بالسوء)، (النفس المطمئنة)، (النفس المتنطِّعة)، (المراقبة الذاتية) في مستوى صحتهم النفسية.

تطوير مقياس للصحة النفسية من منظور تربوي إسلامي محمد الزعبي كاتب غير محدد احذروا الغفلة ( دراسة لمواضع الغفلة في القرآن الكريم ومعالجتها من منظور تربوي إسلامي) - شارك نيابة عن وزير التعليم في ندوة الشارقة الإقليمية عن "سياسات المعلمين"..د.العاصمي: دور التقنية في التعليم سيتضاعف مستقبلاً لتمكين الطلاب من الوصول إلى المحتوى العلمي الرقمي. خلال افتتاحه "ملتقى التعليم عن بُعد"...

7.29 MB حجم الملف
9786202353335 ISBN
مجانا السعر
تطوير مقياس للصحة النفسية من منظور تربوي إسلامي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

من خلال مقياس الرؤية الكاملة يمكنك التعرف على أهم نقاط القوة في شخصيتك وتحدد الميول المهنية المستقبلية المناسبة لك. من خلال مقياس الرؤية الكاملة يمكنك التعرف على السمات الشخصية لابنك أو ابنتك والميول المهنية وأنماط التفكير لديهم منذ سن...

avatar
Mattio Chairman

تطوير مقياس للصحة النفسية والكشف عن العوامل المؤثرة فيها من منظور تربوي إسلامي (pdf) (رسالة علمية - مكتبة الألوكة) العوامل المؤثرة في النجاح كثيرة، تعرف على أكثرها أهمية (مقالة - مجتمع وإصلاح)

avatar
Noe Ahmad

ﻋﻨﻮان اﻟﺮﺳﺎﻟﺔ: اﻟﺬﻛﺎء اﻻﻧﻔﻌﺎﱄ وﻋﻼﻗﺘﻪ ﺑﺎﳌﺮوﻧﺔ اﻟﻨﻔﺴﻴﺔ ﻟﺪى ﻃﺎﻟﺒﺎت ﺟﺎﻣﻌﺔ اﻹﻣﺎم ﳏﻤﺪ ﺑﻦ ﺳﻌﻮد اﻹﺳﻼﻣﻴﺔ. اﻟﺒﺎﺣﺜﺔ : ... educational level). The study ... Emotional intelligence scale and psychological resilience scale. The study ... وﻣﻦ ﲦﺮات اﳌﺮوﻧﺔ ﲢﻘﻴﻖ اﻟﺼﺤﺔ اﻟﻨﻔﺴﻴﺔ اﳉﻴﺪة، وﺗﻌﺮف اﻟﺼﺤﺔ اﻟﻨﻔﺴﻴﺔ ﺑﺄ ﺎ "اﻟﻨﻀﺞ ... ﰲ: أﻧﻪ ﻳﺴﺎﻋﺪ ﻋﻠﻰ ﲢﺴﲔ وﺗﻄﻮﻳﺮ اﻟﻘﺪرة ﻋﻠﻰ اﻟﺘﻔﻜﲑ واﻟﺘﺨﻄﻴﻂ واﻟﻘﻴﺎدة ﺑﻄﺮق ﳐﺘﻠﻔﺔ، وﺧﻠﻖ.

avatar
Jason Arial

ﻤﺴﺘﻭﻯ ﺍﻟﺼﺤﺔ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﺔ ﻭﺍﻟﺭﻀﺎ ﻋﻥ ﺍﻟﻌﻤل ﻟﺩﻯ ﺍﻟﺯﻭﺠﺎﺕ ﺍﻟﺜـﻭﺍﻨﻰ ﻓـﻰ ﺍﻟـﺯﻭﺍﺝ. ﺍﻟﻤﺘﻌﺩﺩ ﻤﺘﻭﺴﻁ . /4 ... ﺍﺠﺭﺍﺀﺁﺕ ﺒﻨﺎﺀ ﻤﻘﻴﺎﺱ ﺍﻟﺼﺤﺔ. ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﺔ. 166 ... ﺍﻟﻨﻔﺱ ﺒﺠﺎﻤﻌﺔ ﺍﻹﻤﺎﻡ ﻤﺤﻤﺩ ﺒﻥ ﺴﻌﻭﺩ ﺍﻹﺴﻼﻤﻴﺔ ﺒﺎﻟﺭﻴﺎﺽ ﺒﺄﻨﻪ ﻜﻠﻤﺎ ﺍﺭﺘﻔﻊ ﻤﻘـﺩﺍﺭ ﺤﻔـﻅ. ﺍﻟﻘﺭﺁﻥ ﺍﻟﻜﺭﻴﻡ ﺍﺭﺘﻔﻊ ... ﺍﻫﻤﻴﺔ ﺍﺴﺘﺨﺩﺍﻡ ﺍﻟﻭﺴﺎﺌل ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﺔ ﻓﻰ ﺘﻁﻭﻴﺭ ﺍﻟﻌﻤل ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻯ ﻭﺍﻟﺼﻨﺎﻋﻰ ﻭﺍﻟﺯﺭﺍﻋﻰ . ﺍﺫﺍ ﻻﺒﺩ ﻤﻥ ﺘﺸﺠﻴﻊ ... ﺨﻁﻭﺍﺕ ﺍﻫﻡ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺘﺭﺒﻭﻴﺔ ﻓﻰ ﺤﻴﺎﺓ ﺍﻻﻨﺴﺎﻥ ﺘﻠﻙ ﻫـﻲ ﻋﻤﻠﻴـﺔ ﺍﻟ. ﺘ. ﻨﺸـﺄﺓ ... ﺍﻟﻤﻨﻅﻭﺭ ﺍﻹﺴﻼﻤﻲ. –.

avatar
Syed Mohammed

...النفسية من أطباء نفسين ومعالجين نفسيين وأخصائيين اجتماعيين، فقامت بتصميم برنامج رأب الفجوة بالصحة النفسية الذي تقوم به بتدريب الأطباء من مختلف الاختصاصات والممرضين على معالجة مجموعة محددة من الاضطرابات النفسية وهي الأكثر شيوعاً ومنها...