في نقد الأحزاب الإسلامية في مصر بعد 2011.pdf

في نقد الأحزاب الإسلامية في مصر بعد 2011 PDF

مؤلف: السيد أبو فرحة ، أحمد عسكر

بعد تداعي عدد من النظم السياسية العربية مع بداية عام 2011 فيما عرف إعلاميا نهضت التياؤات الموسومة بالاسلامية لتتصدر المشهد في مختلف تلك الدول بدرجات مختلفة لتعيد انتاج أدواتها التقليدية في المشاركة السياسية في تلك البلدان وهي الأحزاب السياسية التي تحمل صفة الاسلامية وسرعان ما اخفقت تلك التجارب واندثرت مجددا عن الساحة العربية مما يشير الي احتمالية انعاشها مرة اخري مستقبلا وعليه جاءت تلك المحاولة البحثية للوقوف علي حقيقة الاحزاب التي تحمل صفة الاسلامية عبر البحث والتحليل لنموذجين شهيرين في الحالة المصرية بعد 2011 وهما حزبي الوسط ومصر القوية.

وتأسس حزب "البناء والتنمية" وهو جل قياداته أعضاء في الجماعة، بعد أشهر من ثورة يناير/كانون الثاني 2011، التي أطاحت بالرئيس المصري الأسبق حسني مبارك (1981-2011)، وفتحت المجال للعمل السياسي. تاريخ. ظهور الاحزاب فى مصر فى القرن ال19. كان بيعكس التفاعلات بين المجتمع و الاقتصاد و الثقافه و شوية ظروف تاريخيه و ظروف وطنيه و سياسيه.كل ده خلا يبقى فيه مؤسسات جديده بتحكمها الحكومه و الشعب, و تحسينها فى نفس الوقت.

6.99 MB حجم الملف
9783330843646 ISBN
في نقد الأحزاب الإسلامية في مصر بعد 2011.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

الأحزاب السياسية فى مصر 2012 محمد تهامي الحوار المتمدن-العدد: 4006 - 2013 / 2 / 17 - 09:44 المحور: مواضيع وابحاث سياسية

avatar
Mattio Chairman

9‏‏/2‏‏/1442 بعد الهجرة وتمثل التساؤل البحثي الرئيسي لهذه الدراسة في؛ إلى أي مدى كانت برلمانات ما بعد 2011 في هذه الدول تمثل الثورات، سواء في نخبتها التشريعية أو في توجهاتها أو مبادئها أو تنفيذ أهدافها، وكذلك شكل ...

avatar
Noe Ahmad

كان المحبوبي عالماً مشهوراً في العلوم الطبيعية والدين والفقه وتوفي في بخارى في أوزبكستان حالياً. يصف الكتاب الممارسات اليومية للمسلم وفقاً للمذهب الحنفي (أحد المدارس الفقهية السنية الأربع) ويغطي كلاً من القضايا القياسية والانحرافات... في حالات عديدة لا تبدي علاجات الاكتئاب او مُثبِّطات استرداد السيروتونين الانتقائية بشكل عام السابق ذكرها اي نتيجة حقيقية في تأخير احيانا قد تعطي ادوية الانتصاب (مُثبِّطات الفوسفودايستريز) اثرا واضحا في تأخير القذف، وخصوصا اذا تم استعمال هذا النوع من...

avatar
Jason Arial

لكن في مصر، حيث لم يُكتب الدستور بعد، من المؤكّد أنه ستجري الإشارة إلى الشريعة الإسلامية بشكل بارز كمصدر للتشريع. ... الإخوان المسلمين، ما مجموعه أكثر من اثنتي عشرة سنة بين عامي 1992 و 2011، في حين ...

avatar
Syed Mohammed

فى حالة وجود اى استفسار أو سؤال يمكنك الاتصال من أى مكان في العالم برقم تليفون :19468 في مصر (سعر المكالمة العادي). جميع الحقوق محفوظة لجمهورية مصر العربية - بوابة خدمات الحكومة المصرية 2020.