اللغة السيكولوجية في العمارة(المدخل في علم النفس المعماري).pdf

اللغة السيكولوجية في العمارة(المدخل في علم النفس المعماري) PDF

مؤلف: الحارث عبد الحميد حسن

يهدف علم النفس إلى دراسة الإنسان وسلوكه وطبيعته البشرية، فهو يدخل في حياة الإنسان اليومية وله مجالاته المختلفة وتطبيقاته في الحياة. فما من مجال على مستوى التعليم والتربية والاقتصاد والسياسة والأمن والفن والقضاء والجيش والإدارة إلا وكان لعلم النفس تطبيقاته فيه. لقد حظى.. علم النفس بصورته التي هو عليها اليوم بالاحترام والتقدير والاهتمام من قبل العلوم الأخرى، الصرفة والإنسانية، خاصة بعد دخوله المختبر منذ عهد فونت (1879) وولادته من رحم الفلسفة التي ظل جنيناً في أعماقها على مدى قرون طويلة من الزمن. ويعودُ السبب الرئيس وراء هذا الدور الواسع والممتد لعلم النفس في مجالات الحياة المختلفة، إلى الإنسان، كونه المحرك، والمبدع الأرضي الأول الذي يعود إليه الفضل في الابتكار والاختراع والبحث والاستقصاء. إن هذا الكتاب يمثلُ جُهداً كبيراً وثمرةً طريةً شاركَ في ولادتها ونضجها عددٌ كبيرُ من المهندسين المعماريين الأكفاء ممن أعجبهم الموضوع واستلهمت مفرداتهِ قدراتهم الإبداعية لوضع اللبنات الأولى لهذا العلم الجديد الذي ما زال بكراً في أول الطريق، لذلك فهو بحاجةٍ إلى النقد والإضافة الفاعلة في القادمِ من الأيام، وهو البذرة الأولى على طريق التأسيس لهذهِ اللغة الفنية الجميلة: اللغة السايكولوجية في العمارة. إن رصانةَ هذه اللغة ورفدها بالجديد والمتجدد من التطبيقات المعمارية، من قبل المعنيين والمحبين والمستفيدين هو الذي يُسَهلُ في المستقبل القريب عملية تعميمها لتكون لغةً معروفةً ومرغوبةً يتبادلها المعماريون في أرجاء العالم العربي.

تعلم الروسية على الانترنت بطريقة سريعة وسهلة. جمعنا هنا أهم المواضيع مثل المفردات وعبارات النحو و بطاقات تعليمية حتى يمكنك تعلم اللغة الروسية بسرعة و بسهولة خلال هذه الدروس لأننا نعلمك فقط ما تحتاج تعلمه من المفردات المهمة و التعابير المشهورة.

6.34 MB حجم الملف
N/A ISBN
مجانا السعر
اللغة السيكولوجية في العمارة(المدخل في علم النفس المعماري).pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

لو سمحتوا ممكن اذا متوفر رابط كتاب "اللغة السيكولوجية في العمارة.. المدخل إلى علم النفس المعماري" ______ د. آزاد أحمد علي كاتب وباحث-سوريا (1) حسن ، د.الحارث عبد الحميد ، “اللغة السيكولوجية في العمارة – المدخل في علم النفس المعماري” ، دار صفحات للدراسة و للنشر ، 2007م (2) القرآن الكريم ، سورةالأعراف ، الآية 74

avatar
Mattio Chairman

اللغة السيكولوجية في العمارة - المدخل في علم النفس المعماري allghah alsikouloujiah fi ala'marah - almdkhl fi a'lm alnfs alma'mari. اللغة السيكولوجية في العمارة ... اللغة السيكولوجية في العمارة (المدخل في علم النفس المعماري). 2007 by د.الحارث عبد الحميد حسن. دار صفحات للدراسات و النشر. 0%. Add your review. In stock. SKU.

avatar
Noe Ahmad

وصف . يهدف علم النفس إلى دراسة الإنسان وسلوكه وطبيعته البشرية، فهو يدخل في حياة الإنسان اليومية وله مجالاته المختلفة وتطبيقاته في الحياة.ما مفهوم علم النفس وما مفهوم العمارة، ما المدارس في علم النفس (Schools in Psychology) وما اللغة السيكولوجية في العمارة المدخل في علم النفس المعماري : Author(S) الحارث عبدالحميد حسن (مؤلف) Publication Data: دمشق: دار صفحات للدراسات و النشر : Publication Date: 2007: Edition: NA: Physical Description: 446 ص. ؛ 24 سم: Subject

avatar
Jason Arial

اللغة السيكولوجية في العمارة(المدخل في علم النفس المعماري).pdf تاريخ النشر 2007 حجم الملف 6,56 MB مؤلف الحارث عبد الحميد حسن ISBN N/A اللغة السيكولوجية في العمارة(المدخل في علم النفس المعماري) وصف

avatar
Syed Mohammed

اللغة السيكولوجية في العمارة المدخل في علم النفس المعماري : Author(S) الحارث عبدالحميد حسن (مؤلف) Publication Data: دمشق: دار صفحات للدراسات و النشر : Publication Date: 2007: Edition: NA: Physical Description: 446 ص. ؛ 24 سم: Subject اللغة السيكولوجية في العمارة - المدخل في علم النفس المعماري allghah alsikouloujiah fi ala'marah - almdkhl fi a'lm alnfs alma'mari تأليف: الحارث عبد الحميد حسن تاريخ النشر: 12/09/2007