فاعلية نظرية الاستجابة للمفردة في بناء الاختبارات.pdf

فاعلية نظرية الاستجابة للمفردة في بناء الاختبارات PDF

مؤلف: جواهر الزيد

إن الدراسة الحالية هي محاولة لبيان أهمية نظرية الاستجابة للمفردة التي بدأت تنتشر في الأوساط التربوية المهتمة بالقياس، والتقويم. كرد فعل للنقد الذي يوجه إلى الأسس التي تستند عليها النظرية الكلاسيكية في بناء الاختبارات وتحليل مفرداتها، وتكمن مشكلة الدراسة في قصور الدراسات في مجتمعاتنا العربية، والمحلية , وقلة الاهتمام بهذا الاتجاه الحديث في القياس. وتهدف الدراسة للبحث عن فاعلية نظرية الاستجابة للمفردة, وإعداد بنكٍ للأسئلة وفقاً لمؤشر الصعوبة في نموذج راش ولتحقيق تلك الأهداف تم طرح عدد من التساؤلات تتمثل في: - ما الأسس النظرية التي بنيت عليها نظرية الاستجابة للمفردة؟ وما مدى ارتباط ذلك بالرؤية الإسلامية في قياس المفاهيم النفسية، والتربوية؟ - ما مدى إسهامات نظرية الاستجابة للمفردة في مجال القياس النفسي - بصفة عامة- وبناء الاختبارات التحصيلية- بصفة خاصة- وفق متطلبات القياس الموضوعي كما تتمثل في نظرية الاستجابة للمفردة؟ - هل تتحقق افتراضات نظرية الاستجابة للمفردة -وفق نموذج راش- في بناء وإنشاء بنك أسئلة لمقرر علم النفس التربوي ؟ واستخدمت الدراسة برنامج مايكروسكيل Microscale في تحليل المفردات الاختبارية باستخدام نموذج راش. وتوصلت الدراسة إلى تحقق بعض فروض النموذج من حيث فرضية أحادية البعد، واستقلالية القياس وفق مؤشرات الملائمة التقاربي والتباعدي.

ملخص فقه الزواج الأحكام والمقاصد مدخل الاستجابة الزواج في الإسلام تعتريه أربعة أحكام حيث يكون: واجبا على كل من يخاف على نفسه الوقوع في الحرام. مندوبا لما يحقق من غايات تتجلى في بناء الأسرة والمحافظة على النوع وتنظيم الغريزة.

8.98 MB حجم الملف
9783330851115 ISBN
مجانا السعر
فاعلية نظرية الاستجابة للمفردة في بناء الاختبارات.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

- تتلخص الاغراض اللتي يحققها هذا الكود في أن يكون المنشأ في عناصره وأجزائه المختلفه ومجموعاته ممثلاً وحدة متكامله ومحققاً متطلبات الإستعمال والتشغيل اللتي أنشا من اجلها مع توافر عامل امان كافي ضد الإنهيار وعدم الإتزان والتشوه والترخيم وحدوث الشروخ المعيبه . كانت فكرة السناب شات في بداية طرحها متميزة جداً، فهي تسمح لك بتقديم عدة رسائل في مدة أقصاها ١٠ ثوان لكل رسالة، كما أن (الفلاتر) المضافة أعطت للسناب شات. الرئيسية » الشبكات الاجتماعية » ٨ خطوات لتعزيز فاعلية المحتوى في سناب شات.

avatar
Mattio Chairman

تهدف إلى الإسهام في تحسين الخدمة النفسية في مصر والعالم العربي من خلال إعداد وتقنين مقاييس نفسية تغطي مجالات الخدمة النفسية —صممت هذه الاختبارات لقياس مدى إقبال او تفضيل الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة لنوع معين من الانشطة او الموضوعات أي كان ميولهم. حين انتشرت مؤخرا في الاوان الاخيرة وبشكل كبير في مواقع التواصل الأجتماعي هل فكرت يوما من أن تنشئ موقع إختبارات ...نقدم اليك تعرف على سكربت الاختبارات الشخصية الجديد والذي تم برمجتة بناء على متطلبات العملاء وماتوصلت اليه انظمه التسويق الالكتروني .

avatar
Noe Ahmad

17‏‏/6‏‏/1430 بعد الهجرة فاعلية نظرية الاستجابة للمفردة في بناء الاختبارات.pdf. علم البصيرة والتنوير الروحي.pdf. رفيقة إلى البيت.pdf. الأساس في النحو والصرف.pdf. صحيفة علي بن أبي طلحة عن ابن عباس في تفسير القرآن العظيم.pdf

avatar
Jason Arial

تقدم تلك المجموعة نماذج نظرية الاستجابة للمفردة متعددة البدائل، وهي نوع من المفردات المنتشرة في اختبارات ... 1 - دور النظرية في بناء الاختبارات: ... وفى إطار نظرية الاستجابة للمفردة فإن السمات الكامنة التي لايمكن ملاحظتها بصورة مباشرة هي التي تحدد السلوك ليتم الاستدلال عليها من ملاحظة أداء ...

avatar
Syed Mohammed

فاعلية نظرية الاستجابة للمفردة في بناء الاختبارات (إعداد بنك أسئلة في مقرر علم النفس التربوي ) Book الزيد, د. فاعلية نظرية الاستجابة المفردة في بناء الاختبارات: إعداد بنك أسئلة في مقرر علم النفس التربوي ... لبعض اجراءات تكافؤ البيانات الاختبارية التعويضية باستخدام نظرية الاستجابة للمفردة متعددة ...