عن الدين : خطابات لمحتقريه من المثقفين.pdf

عن الدين : خطابات لمحتقريه من المثقفين PDF

مؤلف: فريدريك شلايرماخر

لبث كتابُ: [عن الدين: خطابات لمحتقريه من المثقفين] إما مجهولاً أو منسياً أكثر من قرنين لدى الباحثين المهتمين بالفلسفة واللاهوت والدين في دنيا العرب، ولم نعثر على دراسة عنه أو مقالة تنوّه به، وتعرّف القارئَ العربي بأهميته.هذا الكتابُ تعبيرٌ عن خبرة روح تحاكي خبرةَ الأرواح الحرة المشبعة بمكاشفات صوفية، إنه كلوحة يرتسم فيها سحرُ كلمات عميقة، المُضمَرُ فيها أعمقُ دلالةً من الظاهر، والخفيُّ فيها أعمقُ غوايةً من الجليّ، والجذوةُ فيها أعمقُ حرارةً من اللّهب. لم يركّز شلايرماخر على نقض أدلّة العقل في مواجهة الدين، وإنما اجترح طريقاً يحاكي لغةَ الشعراء، ويستوحي مخيّلةَ الفنانين، لاكتشافِ جوهر الدين وتفسيرِ وظيفتِه.كان يهمُّه التوغلُ إلى مديات عميقة في الذات البشرية، وتحليلُ طبيعة الحزن والألم واللامعنى الذي يُشقيها، وما الذي يمكن أنْ يقدّمه الدينُ لها.كان يبحث عن ذلك الدين الذي يشفي الروحَ من أمراضها، وليس الدين الذي يُمرِض الروح، لأن [أهم ما في الدين هو تعدديته في الفهم، وكراهيته للاستبداد الذي يجمّد كل ما لا يتفق معه، ويحجّره ظناً منه بأنه بذلك يحافظ على وجوده. التعدّد هو جوهر الدين وكنهه... لا يوجد شيء أكثر مناقضة للدين من ذلك المقوّض لقابليته لتعدد أشكال فهمه].

وصفات الخاصة بـ تكبير القضيب تم جمعها من كتب الطب العربي مثل كتاب الطب والحكمة للعلامة جلال الدين عبد الرحمن السيوطي سليل ملاحظة للمتزوجين : ينصح التوقف عن ممارسة الجنس لمدة 3 أيام اثناء العلاج ، ولا تمارس الجنس مع زوجتك حتي تغسل قضيبك من...

4.51 MB حجم الملف
9789953582849 ISBN
مجانا السعر
عن الدين : خطابات لمحتقريه من المثقفين.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

الحمدُ للهِ الذي وفَّقَ مَن شاءَ مِن عبادِه لتحصيلِ المكاسبِ والأجور، وجعلَ شُغلَهم بتحقيقِ الإيمانِ والعملِ الصالح، والاستكثارِ مِنه، يَرجون تجارةً لنْ احرصوا غايةَ الحرصِ على أنفسكم، وعلى أهليكم كبارًا وصغارًا في أنْ تكونوا مِن المُكثِرين في أيَّام العشرِ مِن الأعمال الصالحة، وليُعِنْ... طريقة اعراب الجملة العربية عن طريق الكمبيوتر . يمكنك بكل سهولة أن تتابع البرنامج من خلال كتابة أي جملة إسمة كانت أو فعلية واجلس لتتعلم ولتقم بحل واجباتك ومعرفة كيف تُعرب الجمل والكلمات في اللغة العربية والبرنامج نسخة تجريبية مجانية يمكنك الإحتفاظ...

avatar
Mattio Chairman

عثمان يهل علينا من جديد ، وقدوم سافجي وزوجته حلقة نارية بكل ما تحمل من معنى وهجوم البيزنطيين على القبيلة. موسم ثانِ جديد من مسلسل المؤسس عثمان ، مليء بالأثارة والحماس وعلى مايبدو سيناريو قوي من محمد بوزداغ. متابعة شيقة لكل عشاق المسلسلات... يرجى ملاحظة أنك تنفذ عملية البحث عن رحلة أثناء تصفحك لموقعنا المخصص لدولة RU (المحددة والمختارة من قائمة الدول في أعلى الصفحة) . إذا كان أي مما يلي ينطبق عليك، فنرجو تأجيل موعد سفرك حتى يتم السماح لك بالسفر من قبل الجهات الصحية المختصة

avatar
Noe Ahmad

عن أبي ذر الغفاري - رضي الله عنه - عن النبي - صلّى الله عليه وسلّم - فيما يرويه عن ربه عز ّوجلّ أنّه قال : (يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي قال صلى الله عليه وسلم: { أتدرون ما المفلس، قالوا: المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع فقال: إن المفلس من أمتي من يأتي يوم... #مطلقه من جده العمر٣٦ الطول ١٥٩ الوزن٧٦ جنوبيه بيضاء مملوحه ارداف كبيره اعشق الرمنسيه احب الوناسه ومرحه وبشوشه gg مطلقه برغبتي عقيمgg ارغب برجل يخاف الله زواج مسيار على بيتهggا ساكنه جدهgg. ٠ ردّ ٠ إعادة تغريد ٠ إعجاب.

avatar
Jason Arial

86, 82, الحرية الدينية ومقاصدها في الاسلام غلاف 12×20, اسلام, دار السلام, 7110401 ... 3551, 3547, حول الدين خطابات الى محتقريه من المثقفين, فلسفه, دار الرافدين ...

avatar
Syed Mohammed

شليرماخر، «في الدين، خطابات لمحتقريه من المثقفين»، الخطاب الثاني مطبوع ضمن موسوعة فلسفة الدين لعبد الجبار الرفاعي معنونا «عن جوهر الدين»، ص 63. فراس السواح، دين الإنسان، ص39. عن الدين" خطابات لمحتقريه من المثقفين فريدريك شلايرماخر - كوثر فاتح ملخص كان لكتاب شلايرماخر "عن الدين" وقع خاص في الفكر اللاهوتي البروتستانتي منذ نهاية عصر الانوار .