الدولة العثمانية في عهد السلطان محمد الثاني الفاتح 1451-1481.pdf

الدولة العثمانية في عهد السلطان محمد الثاني الفاتح 1451-1481 PDF

مؤلف: ضياء عباس

فلعل من نافلة القول التأكيد على ان الدولة العثمانية قد بلغت في عهد السلطان محمد الفاتح أوج قوتها حينما قوضت أركان إمبراطورية عتيدة(الإمبراطورية البيزنطية) ، تلك الإمبراطورية التي شكلت تحديا لمختلف القوى السياسية في المشرق عبر العصور التاريخية ، فأصبحت وجها لوجه أمام الغرب الذي استفاق للخطر القادم من الشرق ، اذ وجد الغرب نفسه أمام دولة غدت عمليا محوراً للسياسة العالمية ، والملاحظة الجديرة بالتنويه ان معظم الدراسات العربية التي كتبت عن الدولة العثمانية في عهد السلطان محمد الثاني ، قد انصرفت الى دراسة مسألة فتح القسطنطينية دون التركيز على الجوانب الأخرى من تاريخ الدولة العثمانية في عهد السلطان الشاب الذي استحق بجدارة لقب الفاتح ، لاسيما تلك الجوانب المتعلقة بسياسته تجاه القوى المحلية في بلاد فارس والأناضول وبلاد الشام ، فضلا عن سياسته الداخلية وتعامله مع المستجدات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي أفرزتها أحداث ما بعد فتح القسطنطينية ، كما أغفلت هذه الدراسات التطورات الإقليمية وانعكاساتها على الدولة العثمانية ، لذا كانت رغبتي في متابعة هذه المسائل حافزا في اختياري للحقبة (موضوع الدراسة) . في حين كان إلمامي باللغة التركية عاملا آخر دفعني الى اختيار هذا الموضوع ، لما للمصادر المدونة في هذه اللغة من أهمية معتبرة ؛ اذ بدونها تبقى الدراسة غير متكاملة الجوانب .

تحميل كتاب الدولة العثمانية في التاريخ الاسلامي الحديث. مرسلة بواسطة Unknown في 15:55. إرسال بالبريد الإلكتروني كتابة مدونة حول هذه المشاركة ‏المشاركة في Twitter ‏المشاركة في Facebook ‏المشاركة على مكتبة العصر العباسي الثاني والدول المستقلة خلاله (18). What Is It? It's a never-ending list (almost), currently just videos. There is a finite number, but more than you can ever watch. We'll add more feeds into the list to make it bigger / never-ending. What Can I Use It For? It's an experiment. The internet is really just a list, right? Try searching for something using the...

5.32 MB حجم الملف
9783330965317 ISBN
مجانا السعر
الدولة العثمانية في عهد السلطان محمد الثاني الفاتح 1451-1481.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

اهتم سلاطين بني عثمان ، ابتداءً من عهد عثمان ابن ارطغرل حتى عهد السلطان سليمان القانوني ... العثمانية ، إذ ابتدأ السلطان محمد الثاني (1451-1481) عهده بسلسلة من الاجراءات في ادارته، كان ... وبعد وفاة السلطان محمد الثاني في 3 أيار من عام 1481 ، جلس ابنهَ الأكبر بايزيد الثاني على عرش الدولة العثمانية الذي كان – أبان حكم محمد الفاتح – حاكما ...

avatar
Mattio Chairman

...القفزات في القرن التاسع عشر في عهد محمد علي (حاكم مصر في القرن التاسع عشر ومؤسس العائلة المالكة التي حكمت البلاد حتى قيام ثورة 23 يوليو 1952)، والذي أرسل البعثات العلمية لأوروبا في الطب والهندسة، ولكن ليس في العلوم الأساسية مثل الرياضيات والفيزياء مثلا. د- دخول السلطان "بايزيد الثاني" ابن السلطان "الفاتح" في نزاع طويل مع عمه "دوزمجه مصطفى" على السلطنة، فقام الأخير بالاتفاق مع "بيزنطة" على اقتسام المملكة العثمانية، وتحالف مع الإمبراطور البيزنطي بخصوص هذا، فألقي القبض عليه وأعدم.

avatar
Noe Ahmad

تسعى وكالة ستيب الإخبارية لتسليط الضوء على القضايا الحساسة والجوانب غير مطروقة في المجتمع العربي بنظرة محايدة طريق نقل الأخبار وصناعة التقارير المصوّرة.

avatar
Jason Arial

المدرسة الطبية العثمانية. أصدرت السلطان عبد الحميد الثاني الإرادة السلطانية في عهدت الحكومة إلى وزارة المعارف العثمانية وحاكم ولاية سورية ناظم باشا بمهمة إنشاء المدرسة تم تدشين المدرسة الطبية في الأول من أيلول 1903م، يوم الاحتفال بجلوس السلطان عبد... الدولة العثمانية. 312 тыс. подписчиков. الدولة العثمانية من القيام للسقوط 600 سنة في 30 دقيقة. السلطان عبد الحميد الثاني. تاريخ دولة السلاجقة العظمى - النشأة إلى السقوط.

avatar
Syed Mohammed

"· اضمحلال نفوذ السلطان العثماني و غياب السيادة العثمانية في الجزائر ، و نتج عن ذلك استياء تركيا من · أصبحت الدولة الجزائرية في عهد الدايات تتمتع بحرية العمل في المجال السياسي و بنت جيشا قويا و عندها ميزانية مستقلة لا تقل أهمية عن ميزانية الدول القوية...