الدولة العثمانية في عهد السلطان محمد الثاني الفاتح 1451-1481.pdf

الدولة العثمانية في عهد السلطان محمد الثاني الفاتح 1451-1481 PDF

مؤلف: ضياء عباس

فلعل من نافلة القول التأكيد على ان الدولة العثمانية قد بلغت في عهد السلطان محمد الفاتح أوج قوتها حينما قوضت أركان إمبراطورية عتيدة(الإمبراطورية البيزنطية) ، تلك الإمبراطورية التي شكلت تحديا لمختلف القوى السياسية في المشرق عبر العصور التاريخية ، فأصبحت وجها لوجه أمام الغرب الذي استفاق للخطر القادم من الشرق ، اذ وجد الغرب نفسه أمام دولة غدت عمليا محوراً للسياسة العالمية ، والملاحظة الجديرة بالتنويه ان معظم الدراسات العربية التي كتبت عن الدولة العثمانية في عهد السلطان محمد الثاني ، قد انصرفت الى دراسة مسألة فتح القسطنطينية دون التركيز على الجوانب الأخرى من تاريخ الدولة العثمانية في عهد السلطان الشاب الذي استحق بجدارة لقب الفاتح ، لاسيما تلك الجوانب المتعلقة بسياسته تجاه القوى المحلية في بلاد فارس والأناضول وبلاد الشام ، فضلا عن سياسته الداخلية وتعامله مع المستجدات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي أفرزتها أحداث ما بعد فتح القسطنطينية ، كما أغفلت هذه الدراسات التطورات الإقليمية وانعكاساتها على الدولة العثمانية ، لذا كانت رغبتي في متابعة هذه المسائل حافزا في اختياري للحقبة (موضوع الدراسة) . في حين كان إلمامي باللغة التركية عاملا آخر دفعني الى اختيار هذا الموضوع ، لما للمصادر المدونة في هذه اللغة من أهمية معتبرة ؛ اذ بدونها تبقى الدراسة غير متكاملة الجوانب .

درس الخلافة العثمانية التاريخ والجغرافيا السنة الثالثة متوسط. 2-التنظيم السياسي للجزائر في العهد العثماني:أصبحت الجزائر ولاية عثمانية يحكمها بايلر باي هو خير الدين حيث كان الباي يعين من طرف السلطان العثماني مباشرة وخوفا من انفراد الحاكم بالسلطة تم... لقد استولت أوروبا المنتصرة على أراضي الأمبراطورية ووزعتها في ما بينها، من شمال أفريقيا حتى البلقان ومن البلقان حتى الحجاز وسهول "الشام الشريف" وصولاً الى القوقاز، بينما تخلى المؤسس عن الشعوب، لقد حاول تغيير التاريخ ولكنه خسر الجغرافيا تماماً.

5.32 MB حجم الملف
9783330965317 ISBN
مجانا السعر
الدولة العثمانية في عهد السلطان محمد الثاني الفاتح 1451-1481.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

3‏‏/3‏‏/1442 بعد الهجرة 12‏‏/5‏‏/1435 بعد الهجرة

avatar
Mattio Chairman

قصة المسلسل تتناول حياة السلطان العثماني عبد الحميد الثاني 18421918 منذ ولادته حتى وفاته خاصة فترة توليه السلطة التي استمرت 33 عاما 18761909 وتعد المرحلة التي يتناولها المسلسل الأكثر حساسية في تاريخ الدولة العثمانية حين كانت مستهدفة من قبل العديد... الفاتح جبرا - ساخر سبيل. HNE للازياء والاحذية والاكسسوار. محمد إسماعيل كرتون Mohamad Ismail Cartoon. الطاهر ساتي Taher Satti. ... عبد الفتاح المغربي أحمد محمد يسن أحمد محمد صالح سريسيوا أيرو الدرديري محمد عثمان. ثانيا : مجلس السيادة الثاني ، ومجلس السيادة الثالت...

avatar
Noe Ahmad

تسعى وكالة ستيب الإخبارية لتسليط الضوء على القضايا الحساسة والجوانب غير مطروقة في المجتمع العربي بنظرة محايدة طريق نقل الأخبار وصناعة التقارير المصوّرة.

avatar
Jason Arial

1.1 محمد الفاتح(1451-1481). 1.2 بايزيد الثانى(1481-1512). وفي حين الانتصار على أذربيجان في معركة جالديران وذلك في عهد السلطان سليم، وتقدم الجيش العثماني حتى تبريز، والهيمنة العثمانية الكاملة على شرق الأناضول، فإنه قد تم إبرام معاهدة سلام مع الدولة... تحتوي هذه المقالة على قائمة قادة السلالة العثمانية، السلاطين ثم خلفاء الدولة العثمانية حتى إلغاء السلطنة في نوفمبر 1922 والخلافة في مارس 1924 من قبل أتاتورك. عند إعلان سقوط الدولة العثمانية سنة 1924، تم إسقاط الجنسية عن الـ144 شخص المكونين...

avatar
Syed Mohammed

"· اضمحلال نفوذ السلطان العثماني و غياب السيادة العثمانية في الجزائر ، و نتج عن ذلك استياء تركيا من · أصبحت الدولة الجزائرية في عهد الدايات تتمتع بحرية العمل في المجال السياسي و بنت جيشا قويا و عندها ميزانية مستقلة لا تقل أهمية عن ميزانية الدول القوية...