الصيرفة الالكترونية.pdf

الصيرفة الالكترونية PDF

مؤلف: عمر عثمان

عرفت المصارف بوظيفتها الرئيسية من قبول الودائع ومنح القروض، وأشرقت ثورة المعلوماتية التي أدت الى ابتكار منتجات وخدمات مصرفية جديدة تتلائم مع الانتقال من العمل المصرفي التقليدي الى العمل المصرفي الالكتروني وذلك بفضل التقدم التكنولوجي الذي حصل من استخدام الحاسوب والمخدمات وشبكات الاتصال والانترنت، حيث انتقلت المصارف من فكرة توسع الفروع محلياً الى التعامل مع العالم الخارجي بفضل اسثثمار البنى التحتية المناسبة التي تتوافق مع الأنظمة والقوانين التي تشرعها البنوك المركزية ومع الأنظمة والقوانين الخاصة بالتواقيع الالكترونية وخدمات الشبكات وذلك من أجل ادارة مخاطر هذه الأعمال المصرفية لحماية كلاً من الزبائن والمصارف والاقتصاد، وتأمين الأمان المناسب لتجنب الاختراقات الغير مشروعة، حيث أصبح بامكان عملاء المصارف من توفير الوقت لطلب خدماتهم من التحويل النقدي والسحوبات والدفع النقدي وحتى طلب تسهيلات ائتمانية، وكل ذلك أصبح بالامكان تنفيذه الكترونياً بفضل لنتشار أجهزة الحاسوب وأجهزةالخلوي وخدمات نقاط البيع والصراف الآلي التي باتت ترتبط مباشرة مع الشبكات والمخدمات والانترنت بحيث يتم دعم الخدمة على مدار الأربع وعشرين ساعة يومياً، جميع هذه الموضوعات سيتعرض المؤلف لتقديمها والتعريف بها، مع التوسع بمفاهيمها لتبسيط فكرة أداء العمليات المصرفية الالكترونية وخدماتها من خلال هذا العمل المتواضع.

20 كانون الأول (ديسمبر) 2018 ... بروف صلاح الدين الفرجابي يحدثنا عن الصيرفة الالكترونية والمعوقات التي تواجه السودان في تطبيقها ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ...

1.76 MB حجم الملف
9783330970076 ISBN
الصيرفة الالكترونية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

ورشة عمل لتحسيس 40 جماعة حول مشروع تفعيل منظومة الافتحاص الداخلي. موقع اخباري يهتم باخبار محافظة ذي قار، وهي احد المحافظات العراقية الجنوبية.

avatar
Mattio Chairman

إبقى على علم بأحدث المستجدات و الأخبار المتعلقة بالتجارة الإلكترونية. نأتي لكم بأفضل المقالات لمساعدتك على النجاح مع أعمالك التجارية على الإنترنت. ورشة عمل لتحسيس 40 جماعة حول مشروع تفعيل منظومة الافتحاص الداخلي.

avatar
Noe Ahmad

' 'شهدت الساحة المصرفية خلال العشرية الأخيرة توسعا كبيرا في التكنولوجيا البنكية من أبرز مظاهرها انتشار البنوك الالكترونية التي تعد اتجاها حديثا ومختلفا عن البنوك التقليدية لما تحققه من مزايا عديدة .

avatar
Jason Arial

"الخدمات المصرفية الإلكترونية" : يقصد بها على سبيل المثال لا الحصر الخدمات المصرفية عبر الانترنت و الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول بما فيها من خدمات ومعاملات وتسهيلات مقدمة من البنك الى عملائه والمتغيرة من حين لآخر.

avatar
Syed Mohammed

الخدمات الالكترونية.