جدل الألفة والغرابة قراءات في المشهد الشعري المعاصر.pdf

جدل الألفة والغرابة قراءات في المشهد الشعري المعاصر PDF

مؤلف: سعد البازعي

في هذا الكتاب تأملات في الجدل الناشئ بين المألوف والغريب، المكرّر العادي والمستجد المدهش، تلك العلاقة التبادلية التي يلد فيها أحد الطرفين الآخر، أو يستدعيه بالضرورة، ليشكّل الاثنان معادلة الرؤية الشعرية، أو إحدى معادلاتها الكبرى. في جوهر الكثير من الإبداع ليس الأدبي فحسب وإنما الفني كله، تكمن تلك المعادلة، لأن إحدى مهمات الإبداع هي إزالة القشرة الصلبة التي يخلفها التكرار والعادة، مما يتراكم بفعل ألفتنا للعالم، فيتوارى الكثير عن إحساسنا وإن لم يتوار عن أحاسيسنا. نرى ونسمع ونتذوق ونشم ونلمس لكننا لا نتواصل مع دلالات الأشياء أو مع فتنة الجمال فيها، ما أسرّ الفنان بإحساسه المرهف فنقله إلينا.

البازعي يرى ان جائزة السلطان قابوس "لفتة كريمة" نحو العلوم الإنسانية( النشرة جدل الألفة والغرابة قراءات في المشهد الشعري المعاصر.pdf. أحر طائري !.pdf. التنوير و الثورة : دراسة وترجمة لموقف ميشيل فوكو.pdf. دراسات في الشعر الشفاهي.pdf. أنا البقرة.pdf

3.23 MB حجم الملف
9789953687926 ISBN
مجانا السعر
جدل الألفة والغرابة قراءات في المشهد الشعري المعاصر.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

Mercado

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

8 آذار (مارس) 2012 ... قراءات ودراسات. مظفر النواب: خصوصية شاعر ما بين التفرد الشعري والنفي والأنكار ... المغايرة عن تلك التي اعتدناها في تراثنا الشعري، وحتى في شعرنا المعاصر، فهي ... احساسا دلالياً بالغ الالفة وشديد الغرابة في الوقت نفسه على شعره وعلى ... في كتابه (جدل الحداثة في الشعر الصادر عام 1985 مظفر النواب وحسب بل قام ...

avatar
Mattio Chairman

على الشاعر أن يكون مُلمّاً بعلم العروض الشعري الذي وضعه الفراهيدي لتنظيم الأوزان والبحور الشعرية، وأن يكون لديه علم بالتقطيع العروضي يُعرف الشعر العمودي بأنّه أصل الشعر في اللغة العربية، وكَتب به العرب منذ ظهور الشعر وبداية نظمه وتداوله فيما بينهم، ويُعرف...

avatar
Noe Ahmad

العقل قراءات في اشكالية العقل عبر المدارس الفلسفية المتنوعة : القسم الثاني eBook ... مواجهة النص الشعري المعاصر eBook. ... من رماد الانحطاط إلى واجهة المشهد العالمي eBook. لم أكن eBook.

avatar
Jason Arial

قراءات معاصرة في علم الاجتماع الاقتصادي eBook. ... جدل الألفة والغرابة قراءات في المشهد الشعري المعاصر eBook. د. رضا عطية لئن كان سعدالله ونوس في مسرحه معنيًّا بغزل قماشته الدرامية بتضفير أنسجة الخاص مع العام، والفردي مع الكلي، موثقًا عرى الشخصي بالقومي، كما يَحْبِك خيوط الذاتي واليومي مع الاجتماعي والسياسي، إذ إنّ "الظاهرة ...

avatar
Syed Mohammed

في ذكرى غيابهم: أكان من الضروري أن ترتطم بالعالم على هذه الصورة الفاجعة؟ حرب الأجنة فـي الأرحام وشذرات أخرى تسونامي وطاغور(*) تلك الجزُر التي يحسبها الناظرُ بواخِرَ عملاقة فرقة "مزاج" في "رحلةٍ" موسيقيةٍ حالمةٍ تجوب العالم انطلاقاً من الحاجز! قدسي وجوهنو يطلقان أغنية "مييريكا" في مزيج ما بين "القناوة" وموسيقات غربية "سرد" .. "المايك" للمحرومين منه!