التليفزيون والفساد : دور التليفزيون في مكافحة الفساد.pdf

التليفزيون والفساد : دور التليفزيون في مكافحة الفساد PDF

مؤلف: مجاشع علي

ازدادت أهمية التليفزيون مع تطور تكنولوجيا الاتصال الفضائي؛ حيث ترتب على هذه التكنولوجيا تزايد أعداد المحطات التليفزيونية؛ ومع التطورات المتلاحقة في مجال تكنولوجيا الاتصال الفضائي تعدى دور التليفزيون من مجرد نقل الأحداث والصراعات العالمية إلى المشاركة فيها من خلال خلق رأي عام مؤيد أو معارض للقضايا المطروحة ومنها الفساد الإداري والمالي.لقد خَلَقَ استشراء الفساد الإداري والمالي في مجتمعاتنا حالة من الخوف والقلق من قِبَلِ الرأي العـام على مستقـبل الحياة في ظل الارتفاع الكبير في نسب الفساد.يمكن لوسائل الإعلام وفي مقدمتها التليفزيون أن تؤثر على القواعد التي بُني عليها المجتمع، وهذه التغييرات في القواعد تتم مع مرور الوقت، بعد ذلك تشرع في تغيير السلوك الذي يمكن أن يؤدي إلى تقليل نسبة التسامح مع الفساد والمفسدين، وزيادة اليقظة، وتقوية المشاركة في جهود مكافحة الفساد.يُسلط الكتاب الضوء على قضايا الفساد الإداري والمالي وهي قضايا معقدة ومتشابكة ومتشعبة؛ وللتليفزيون دور في مكافحة الفساد بما يمتلكه من إمكانيات هائلة.كما يتناول الكتاب أبعاد الفساد التاريخية ومفهومه وأشكاله والتأثيرات المترتبة على الأصعدة كافة، لأن اتساع نطاقه في السنوات الأخيرة خصوصاً في الدول النامية ومنها العربية؛ دفع الباحثين على اختلاف مناهجهم إلى البحث عن أسبابه وآثاره وطرق علاجه. كما يتطرق الكتاب إلى تأثير وسائل الإعلام ودورها الرقابي في مكافحة الفساد من خلال تناولها وأهمية دورها في المجتمع، ويتناول قضايا الفساد ودور وسائل الإعلام في الكشف عنها،ودور البرامج التليفزيونية في معالجة الفساد.

موقع في العارضة، تابع أبرز الموضوعات اليومية الرائجة في مصر والوطن العربي وأحدث التردنات علي مدار اليوم في شتي المجالات. موقع كتاب بديا هو موقع يطمح لجمع أكبر مجموعة من عناوين الكتب العربية في مكان واحد لتسهيل عملية البحث عن الكتب وتحميلها على القارئ العربي بدون قيود او شروط.

1.16 MB حجم الملف
9789773192631 ISBN
التليفزيون والفساد : دور التليفزيون في مكافحة الفساد.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

اعلن المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء السفير حسام قاويش ان رئيس الوزراء شريف اسماعيل قال ان هناك اجراءات اتخذتها الحكومة والرئيس السيسي لزيادة التعريفة الجمركية على بعض السلع المتعارف عليها في مختلف البلدان.

avatar
Mattio Chairman

من الطرق التقليدية للتخلص من الفئران يجب اختيار الفخ المناسب ووضعه في أماكن تواجد الفئران والمصيدة لها عدة أشكال، فإذا شاهدت فضلات الفار فيدل ذلك على وجود الفئران والمصيدة تزيد من احتمالية الإمساك به، ضع له الطعم المناسب مثل زبده الفول السوداني أو... افضل شركات مكافحة النمل الابيض والارضه مع استخدام طرق امنه حديثه فعاله والعماله ذات الخبره فى مجال خدمات شركة الطيار في مجال مكافحة النمل الابيض بالاحساء الاعتماد على كوادر كبيرة من الخبراء و المتخصصين في مكافحة حشرة النمل الابيض يقوموا بدور الاشراف...

avatar
Noe Ahmad

"ازدادت أهمية التليفزيون مع تطور تكنولوجيا الاتصال الفضائي؛ حيث ترتب على هذه التكنولوجيا تزايد أعداد المحطات التليفزيونية؛ ومع التطورات المتلاحقة في مجال ... التلفزيون والفساد: دور التلفزيون في مكافحة الفساد تأليف: د. مجاشع محمد علي ازدادت أهمية التليفزيون مع تطور تكنولوجيا الإتصال الفضائي، حيث ترتب على هذه...

avatar
Jason Arial

دروس في الفقه الشافعي. شرح أسماء الله الحسنى. شرح كتاب العقيدة الطحاوية. خطب الجمعة مطبوعة - تربية الأولاد وتحصينهم من الانحراف والفساد. Islamic Links مواقع إسلامية. موقع دار الفتوى أستراليا. موقع أهل السنة.

avatar
Syed Mohammed

يندرج هذا النشاط في إطار شهر عبد الفتاح عمر لمكافحة الفساد الذي تشرف عليه منظمة بطلب من "أنا يقظ": خطبة الجمعة غدا حول "دور المسلم في التبليغ عن الفساد ومكافحته". للحصول على أخر المستجدات في مجال مكافحة الفساد مباشرة في صندوق بريدك الإلكتروني ! وتابع: أنه في هذا السياق والمعركة التي حصلت وبدون مبالغة فاستمرار وزير الإعلام في مهمته لم يعد ممكنًا على الأقل، بسبب أنه خسر الإعلاميين والصحفيين الذين كان منوطًا به التعاون معهم لـ تفعيل دور الإعلام المصرى .