من النص إلى العقل : حدان ظُلم بينهما التأويل.pdf

من النص إلى العقل : حدان ظُلم بينهما التأويل PDF

مؤلف: مختار لزعر

كل شيء في عالم المعرفة، جاء انعكاسا لواقع النص، عن طريق ذلكم التلازم الوجودي الكوني مع العقل، وهوالتلازم الذي ظل عبر سيرورة الزمان والمكان يؤتي أكله على حسب تلكم المرجعيات الفكرية والعقائدية والفلسفية والنفسية والاجاماعية واللغوية التي ارتكز عليها النص وا

هل تبحث عن كتاب تعلم كيف تتكلم الكورية + Cd ؟ خيار رائع على موقعنا ستجد هذا الكتاب. وغيرها من كتب المؤلف تعلم كيف تتكلم الكورية + Cd.

2.38 MB حجم الملف
9789957746568 ISBN
مجانا السعر
من النص إلى العقل : حدان ظُلم بينهما التأويل.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

تحدي المفوضية النموذجي حول اللاجئين. أدى فيروس كورونا إلى تفاقم أزمة النزوح والتي نجمت عن مزيج خطير من النزاع المسلح والفقر وتغير المناخ. المفوضية تدعو إلى توفير الحماية والدعم للمدنيين المتضررين من العنف في جنوب أفغانستان. من حلم إلى حلم أكبر منه، هذا ما يمكن قوله في هذه الحالة، حيث يأتي الطالب و هو يحمل بداخله حلم الدراسة في الجامعات و المدارس العليا الروسية حتى يجد نفسه أمام فرصة لا تعوض أبدا للحصول على الجنسية الروسية … كيف ذالك؟

avatar
Mattio Chairman

وحديث: ((النظر إلى الوجه الجميل عبادة)). وحديث: ((من أتاه الله وجهًا حسنًا, وجعله في موضع غير شائن له, فهو من صفوة الله في خلقه)). وحديث: ((التمسوا الخير عند حِسان الوجوه)). ولكن من تمام التوكل عدم الركون إلى الأسباب، وقطع علاقة القلب بها فيكون حال قلبه قيامه بالله لا بها، وحال بدنه قيامه بها). وقيل لبعض الحكماء (ما الفرق بين اليقين والتوكل؟ قال: أما اليقين فهو أن تصدق الله بجميع أسباب الآخرة، والتوكل أن تصدق الله بجميع أسباب...

avatar
Noe Ahmad

الفهـم: هو الانتقال من دلالة النص إلى المرجعية الخارجية على سبيل المطابقة أو الاختلاف بما تتيحه المصداقية. التأويل: هو الانتقال داخل مرجعية النص من المعنى إلى الحدث أو الواقعة النصية. – محور التأويل ومحاولة إعادة قراءة النص القرآني: وهو صلب مشروعه الفكري وفيه يقتفي أثر علماء اللسانيات المعاصرين -وعلى الأخص Jurij M. Lotman جورج لوتمان وقد ترجم له أبو زيد اثنين من مؤلفاته إلى ...

avatar
Jason Arial

لتنضم إلى Night's Watch لتنطلق في مغامرات وراء الجدار. قم بإستعارة الأفلام مباشرة على هاتفك النقال من Google play.

avatar
Syed Mohammed

بالنسبة إلى أمها، يُعتبر الانتحار حلا سهلا، يبعد كل البعد عن مفهوم الشجاعة. بالإضافة إلى كونه مضادا للطبيعة البشرية، لأنّه يتناقض مع مشاعر الرغبة و غريزة البقاء البشرية. و من يتحدّون قدرهم بوضع حد لحياتهم ليسوا شجعانا كما يعتقد الجميع.