المهاجرون الأبديون.pdf

المهاجرون الأبديون PDF

مؤلف: مليكة المقدم

على إيقاعات البندير، تلتهب حناجر النساء صرخة واحدة. أصواتهن الجريحة تتعالى أشبه بنشوة الرمال تمرّغها ريح الصحراء. تهتز الصدور بعذوبة. تغلق الأعين أجفانها ناظرة إلى الداخل. يقرع البندير انتحابات الأزمنة كلها في الرؤوس. يتمايل الجسد الراي.جراح طافية وصرخات غريبة تزمجر في خفايا الانفعال الذي تؤججه زغردة الجوقة. تنتظر كل امرأة أغنيتها. إيقاع وكلمات على مقاس ألمها. تمنحها إياها مرافقاتها. وهي تتلقاها مُطْلِقَةً العنان للجسد مستسلمةً لوقع البندير المتزايد بكل ما في الجنون الجامح من جمالٍ، القدمان تقرعان الأرض بعنف كما تقرع الأيدي الصديقة الطبول، الخلاخل تصطك... وتدوّي الأرض بهذه الضربات مثل دقّات قلوبهن المتسارعة. النساء المدوّمات، النساء المتمايلات، بجرأة خرساء يحررن بطناً أو وركاً متروكين للنسيان منذ زمن طويل.الضربات والأغاني تدور معالجة الأجساد التي تتهادى إرهاقاً فتهدأ وتستسلم النساء اللاهثات وقد أفرغن من كل طاقة وإرادة ورغبة. بعضهن يشهقن بالبكاء بعدما تحررن من المخاوف والمكبوتات. ثمَّ تمتد أيدٍ لهن وتساعدهن في النهوض. يعدن للجلوس في الصّف. يُقدم لهن كأس شاي يحتسينه بصمت. ثمَّ يعاودن الغناء وقرع البندير للتمكن الأخريات أيضاً من تفريغ الأحزان الدفينة.

192Human Rights Organisations throughout the world... ...وأن كل الانحدرات للعائلات وأمكن التي هجروا منه أيضا صحيحة وهل نصدق مايقوله هؤلاء المهاجرون الى المدينة عندما يطمسون التاريخ ويريدون ب=لك إخفاء الحقيقةعن الاخرين لانهم تركوا أثارا ورائخم وفروا إلى سيدي علي...

4.91 MB حجم الملف
No ISBN
مجانا السعر
المهاجرون الأبديون.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

إلقاء القبض على عصابة أفرادها 3 سوريين عند الحدود التركية-اليونانية كانوا يسلبون المهاجرون الذين لم يستطيعوا دخول الأراضي اليونانية ممتلكاتهم.…

avatar
Mattio Chairman

المهاجرون يلتقطون أنفاسهم في المكسيك خلال رحلتهم إلى الولايات المتحدة.

avatar
Noe Ahmad

المهاجرون الأبديون book. Read 12 reviews from the world's largest community for readers. على إيقاعات البندير، تلتهب حناجر النساء صرخة واحدة. أصواتهن الجر...

avatar
Jason Arial

ريما القاق*. تحدثنا في مقال العدد السابق عن متلازمة أوليسيس، والتي تشير إلى الأعراض النفسية التي يعيشها المهاجرون، بسبب ما يعيشونه من ظروف قاسية، قد تكون هذه... البلد المصدر لتدفقات الهجرة والتي يمكن أن يكون المهاجرون حاصلين على جنسيتها. الأعلى.

avatar
Syed Mohammed

...الكتاب» بمعنى الكتب «والحكم» الحكمة «والنبوة فإن يكفر بها» أي بهذه الثلاثة «هؤلاء» أي أهل مكة «فقد وكَّلنا بها» أرصدنا لها «قوما ليسوا بها بكافرين» هم المهاجرون والأنصار. كشف البنك المركزي المكسيكي، أمس الجمعة، عن بلوغ التحويلات المالية من المواطنين المقيمين في الولايات المتحدة إلى المكسيك رقمًا قياسيًا، حيث بلغ حجمها 33.4 مليار.