الماركسية والدين والاستشراق.pdf

الماركسية والدين والاستشراق PDF

مؤلف: جلبير الأشقر

يجمع هذا الكتاب أربع دراسات حول نقاشات ساخنة في حياتنا الفكريّة والسياسيّة المعاصرة. وتتناول الدراسة الأولى التصوّر الماركسيّ للدين ولعلاقته بالسياسة، فتقوم بتحليل مقارن اللاهوت التحرير المسيحيّ وللأصوليّة الإسلاميّة. وتليها مقالة تناقش الموقف الماركسي من

ثانيا: الاستشراق18. ثالثا: التبشير ... المبحث الثاني: الماركسية والدين120. الفصل الثالث: ماذا ... المبحث الثاني: المسلمون في البلاد الماركسية الاخرى131. اولا: في ... 15 حزيران (يونيو) 2014 ... فقد عرف الهولنديون أهمية الاستشراق نتيجة توسع تجارة بلادهم مع الهند ولمسوا ... “ ماركس ونهاية الاستشراق” لينتقد الاستشراق باعتباره أحد آيديولوجيات الاستعمار وأدواته(15). ... وسوسيولوجيون، ومتخصصون في الأدب والفنون والدين(21).

2.39 MB حجم الملف
9789953894898 ISBN
مجانا السعر
الماركسية والدين والاستشراق.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

الماركسية والدين. بقلم/ ميكائيل لووي ترجمة/ بشير السباعي. ينظر معظم مؤيدي الماركسية وخصومها إلى عبارة” الدين أفيون الشعب ” الشهيرة علي أنها خلاصة المفهوم الماركسي عن الظاهرة الدينية .

avatar
Mattio Chairman

محاضرة الفلسفة الماركسية و الوجودية . النظرية الماركسية - كارل ماركس | النظريات الاقتصادية. أكاديمية التحرير. وقع الفكر الماركسى في تناقض أساسى بين كونه فكراً يدعو إلى التضحية والبذل من أجل الآخرين وبين كوننه فكراً محروما من الحافز الدينى والمبدأ الروحى ، والدين كما هو معلوم يمد...

avatar
Noe Ahmad

في هذا الصدد، يقول أستاذ التنمية والعلاقات الدولية في مدرسة الدراسات الشرقية والأفريقية في لندن جلبير أشقر في كتابه "الماركسية والدين والاستشراق" إن القراءة الاستشراقية لتاريخ الشرق الحوار المتمدن - الحوار المتمدن مؤسسة مجتمع مدني تطوعية غير حكومية وغير نفعية وغير ربحية > تعنى بقضايا الثقافة والإعلام، و نشر الوعي السياسي والاجتماعي والثقافي الإنساني و التقدمي الحديث

avatar
Jason Arial

استضاف الاعلامى د. عمرو الليثى فى حلقة أمس الجمعة من برنامج واحد من الناس على شاشة الحياة الاستاذ محمد شعبان والد المطربة بوسى ، حيث اأدلى بالعديد من.

avatar
Syed Mohammed

تكوين معرفة اولية عن الفكر الماركسي - اللينيني: أصول الفلسفة الماركسية / بقلم جورج بوليتز و جي بيس موريس كافين: الجزء الأول الجزء الثاني محتوى الفكر الماركسي توسع... بدأ ارتباط جيفرسون بـ المسلمين والدين مع شراء القرآن ، قبل 11 سنة من كتابته لإعلان الاستقلال. ومازال والقرآن في مكتبة الكونغرس، مشكلا رمزا.