الإعلام الإسلامي الإلكتروني : دراسة للمواقع الإسلامية على الإنترنت.pdf

الإعلام الإسلامي الإلكتروني : دراسة للمواقع الإسلامية على الإنترنت PDF

مؤلف: حردان الجنابي

تشكل وسائل تكنولوجيا الاتصال والمعلومات اليوم أهمية كبيرة للإعلام الإسلامي؛ حيث يمكن أن يوظفها هذا الإعلام في التأثير في الرأي العام وتكوينه وبلورته وتوجيهه.ومن هنا، ينبغي أن يرتبط الإعلام الإسلامي الإلكتروني اليوم باستخدام أحدث تكنولوجيات الإعلام والاتصال في العصر الحديث، وهذا يعني إعادة بث الإسلام من منظور قيمي وإدراكي وفكري وعقائدي، وما يتخلل ذلك من ثوابت ومتغيرات من خلال شبكة الإنترنت. حيث تعد الإنترنت إحدى أهم إنجازات تكنولوجيا شبكات الكومبيوتر، وأقوى وسيلة اتصال في الوقت الحاضر؛ لسهولة استخدامها وقلة تكلفتها وتوفيرها الوقت والجهد والمال، ولما تمتاز به من وفرة في المعلومات في مختلف المجالات. في هذا السياق، بدأ الاهتمام العربي والإسلامي للإستفادة من شبكة الإنترنت، لا سيما وأنها جمعت بين كل مميزات الوسائل التقليدية المسموعة والمرئية والمكتوبة، فضلاً عن اهتمام غير المسلمين بها، ووصولها إلى المليارات في سائر أنحاء العـالم؛ ولجوء كثير من المؤسسات والهيئات والجماعات والديانات والعقائد إليها، لتتخذ لنفسها موقعًا عليها، فصار لها وجودها الخاص على هذه الشبكة، وأصبحت الفرصة متاحة لأي دين بالانتشار خارج حدوده الوطنية ونطاقه الجغرافي بما فيها الدين الإسلامي. ولذا ظهرت عديد من المواقع الإسلامية التي تنوعت في المضامين والتخصصات، ما أعطى الإعلام الإسلامي فرصة كبيرة في الوصول إلى الجمهور العالمي بسهولة.وعلى الرغم من عدم وجود إحصاءات دقيقة لعدد المواقع الإسلامية على شبكة الإنترنت - وإن كانت قد أشارت بعض الدراسات في هذا المجال إلى تزايدها في السنوات الأخيرة- إلا إن أغلب المؤشرات تؤكد أن أعدادها قليلة إذا ما قورنت بالمواقع المعادية للإسلام. فالمنظمات التنصيرية هي صاحبة اليد الطولى في المواقع الدينية على شبكة الإنترنت، حيث تحتل (62%) من المواقع، ويليها في الترتيب المنظمات اليهودية، في حين يتساوى المسلمون مع الهندوس، حيث لم تزد حصة كلٌ منهما على (9%) فقط.ويأتي هذا الكتاب لمعرفة؛ هل نجح الإعلام الإسلامي المعاصر في توظيف التكنولوجيا الحديثة للوصول لطموحه المنشود؟ وهل استطاع هذا الإعلام أن يجد له موطىء قدم راسخة على الشبكة العنكبوتية، أم أنه في طريقه لأسفل الهرم من حيث لا يشعر؟كل هذه تساؤلات تطرأ على ذهن القارئ المتتبع لمسيرة الإعلام الإسلامي المعاصر، والذي نستعرض في هذا الكتاب بعضاً من دوره في واقعنا الحالي، ومحاولته التصدي لحملات التشويه التي يتعرض لها الإسلام من الداخل والخارج.

قناة العالم تهتم بـ أخبار ايران - سوريا - العراق - لبنان - اليمن - فلسطين - السعودية - البحرين - قطر - عمان - مصر و... آخر الأخبار والصور والفيديوهات في الم... 6 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019 ... E-Mail bestätigen * ... وفى السنوات الأخيرة زاد عدد المواقع الإرهابية ومقاطع الفيديو الداعية ... ملحوظًا في استخدام الإرهابيين لشبكة الإنترنت فقد زاد عدد مواقع الانترنت التي تروج ... التعرف على الخطاب الإعلامي للمنظمات الاسلامية العالمية عبر شبكات ... بنشر ثقافة الإسلام الوسطي ومواجهة التطرف والإرهاب، خلال فترة الدراسة ...

2.92 MB حجم الملف
9789773192426 ISBN
الإعلام الإسلامي الإلكتروني : دراسة للمواقع الإسلامية على الإنترنت.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

ملخص الدراسة هدفت هذه الدراسة الى معرفة أثر مواقع التواصل الاجتماعي والألعاب الإلكترونية على طلاب الصف الثالث متوسط في مدرسة السيح بالخرج، واستخدم الباحث المنهج الوصفي، وتكون مجتمع الدراسة من طلاب الصف الثالث متوسط

avatar
Mattio Chairman

أفضل البرامج الاسلامية. برنامج ايات Ayat للقران الكريم من افضل تطبيقات الاندرويد و التابلت الخاصة بتصفح و قراءة القران تستطيع من خلال برنامج ايات Ayat الاستماع الى القران الكريم على هاتفك الاندرويد بكل سهولة فى حالة اتصالك بالانترنت حيث يحتوى... لشعبة الدراسات الاسلامية. الفصل الثاني. لائحة بأسماء الطلبة و الموظفين الذين وضعوا ملفاتهم للتسجيل بالكلية والذين تمت الموافقة على تسجيلهم.

avatar
Noe Ahmad

مكتب الاعلام. مركز الخبرة القضائية والبحوث. المركز في سطور. ورقة بيضاء تطبيق الشريعة الاسلامية. الهيكل التنظيمي للمحاكم في ليبيا.

avatar
Jason Arial

على عكس المعتقدات الشائعة في الثقافة العربية، والمجتمعات المنغلقة بوجه عام، لا تقتصر ممارسة العادة السرية على الرجال فقط. تمارس معظم النساء، العذارى منهن وغيرهن، إمتاع الذات -العادة السرية- وتستمعن به بشكل طبيعي. لنتعرف هنا على الحجم المفضل لدى النساء وهل يؤثر الحجم على علاقة الزوجين. ولكن علينا الأخذ بنتائج مثل هذه الدراسات لعدم توفر غيرها من المصادر، حيث في دراسة حول هذا الأمر نشرت نتائجها في مجلة جراحة المسالك البولية البريطانية كانت النتائج فيها تقول إن المتوسط...

avatar
Syed Mohammed

علي أبو هاشم. علي بن عبدالرحمن الحذيفي.