خطط مدينة الموصل خلال العصر العثماني من خلال المباني الشاخصة.pdf

خطط مدينة الموصل خلال العصر العثماني من خلال المباني الشاخصة PDF

مؤلف: اكرم الحيالي

تعد مدينة الموصل من المدن العربية,العراقية الموغلة في القدم والتي تعود بتاريخها الى عصور ما قبل التاريخ حيث سكنها العراقيون الاوائل و اقاموا فيها اولى الحضارات في العالم على حافتي نهر دجلة حتى غدت احدى اكبر الحواضر العربية و الاسلامية ابان الفتح الاسلامي بعد ان امتدت اليها الهجرات البشرية بمختلف طوائفها و اديانها و قومياتها من اسلامية و مسيحية و يهودية ومجوسية ويزيدة و الصابئة المندائية . كل ذلك جعل من مدينة الموصل مركزا اداريا وثقافيا و اقتصاديا هام أذ لعبت دورا كبيرا في اتخاذ القرار و الحكم , والادارة في عموم المنطقة مع توافر مقومات الحياة الامنة المستقرة مما انعكس ايجابيا على تقدم المدينة من جميع نواحي الحياة الدينية و الادارية و الثقافية و التعليمية و الخدمية الذي انعكس ايجابيا على تخطيط و عمارة مدينة الموصل و ماخلفته المدينة من صروح معمارية و فنية لاتزال اثارها شاخصة الى يومنا هذا تمثلت بالمساجد والجوامع الاسلامية و البيع و الاديرة و الكنائس المسيحية و اليهودية والمدارس والكتاب و دور العلم و الحديث و الاسواق و القيسريات و الوكالات التجارية فضلا عن العديد من المباني الخدمية كالحمامات والخانات و المستشفيات و البيماريستانات ظمن اسوار الموصل و قلاعها الحصينة التي ضمت بين جنباتها مباني الادارة و الحكم والولاية التي كانت تعرف انذاك بسراي الوالي ومقرات الجيش و الشرطة.

خلال سعيهم لإيقاع معلّمتهم في حبّ مدرّب كرة السلّة، يكتشف أربعة مشاغبين وطالبة مثاليّة معنى الصداقة والحبّ والشجاعة وهم في المسلسل الذي يحمل آثار التاريخ العثماني والإسلامي، يسعى المخبر الشاب والطموح كمال وشريكه المتمرس ستّار في قضية قتل... هناك الكثير من المزايا والاضافات الموجودة في لعبة المغامرة والتشويق وسرقة السيارات جاتا 5 ومن اهم المزايا الموجودة في اللعبة انها تمتلك مستوى جرافيك خرافي تجعل اللعبة رائعة للغاية, كما وتحتوي اللعبة على الكثير من القصص المختلفة والمهام الصعبة التي تحتاج...

8.62 MB حجم الملف
9783330967960 ISBN
مجانا السعر
خطط مدينة الموصل خلال العصر العثماني من خلال المباني الشاخصة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

تقدم شبكة قنوات صدى البلد خدمة البث الحى لباقة متنوعة من أجمل واقوى البرامج على شاشاتها «صدى البلد» و «صدى البلد2» و «صدى البلد دراما»، كخدمة مميزة بين البث المباشر للقنوات الفضائية العربية بالأنترنت. تابعونا علي صفحة البث المباشر قناة صدي البلد.

avatar
Mattio Chairman

كشفت مصادر مطلعة ل'فبراير' بأن سلطات مدينة مراكش ألغت للمرة الثانية على التوالي، قرارها الرامي الى الغاء ضرورة التوفر على الرخص الاستثنائية للتنقل، من والى مراكش. وأكدت نفس المصادر، أن تعليمات والي جهة مراكش اسفي تؤكد لرجال السلطة وأعوانها، على ضرورة...

avatar
Noe Ahmad

خطط مدينة الموصل خلال العصر العثماني من خلال المباني الشاخصة eBook أنهكتني إهمالاً eBook الرجل والمرآة في القرآن : الفروق - التميز المساواة eBook

avatar
Jason Arial

شلالات بيخال: تقع هذه الشلالات في محافظة اربيل وتعتبر واحدة من اجمل المواقع السياحية في العراق وتتميز بشلالاتها الهادرة ... سواره توكه: تبعد عن زاويتة ب 22كم و112 كم عن الموصل، وترتفع 1507 مترا عن سطح البحر حيث لا تزيد درجات الحرارة فيها عن ... خان الشيلان: يقع خان الشيلان في وسط مدينة النجف الأشرف بداية شارع الخورنق ويعود تاريخه الى نهاية العهد العثماني ، قام ... في التاريخ العربي في عصر ماقبل الإسلام وقد بقيت اثارها شاخصة تساير أحداث التاريخ وتصاحبه وتغنى الشعراء بأطلالها وآثارها .

avatar
Syed Mohammed

تجددت مخاوف المنظمات الحقوقية من ارتكاب مليشيا "الحشد الشعبي"، التي تشارك إلى جانب القوات العراقية في معركة الموصل ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، عمليات انتقام وتعذيب وإخفاء قسري بحق المدنيين الفارين من الموصل. وردا على سؤال حول طموح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لتوسيع النفوذ التركي إلى حدود الإمبراطورية العثمانية السابقة، قال بوتين: "لست على علم بخطط الرئيس أردوغان وموقفه من الإرث العثماني، وبهذا الشأن يجب توجيه السؤال إليه بالذات"...