الإختصاص التحكيمي.pdf

الإختصاص التحكيمي PDF

مؤلف: سارة الإسلام

أصبح التحكيم كطريق بديل لفض النزاعات من أكثر الطرق شيوعاً خاصةً في المنازعات ذات الطبيعة المدنية والتجارية لما يتسم به من سرعة ومرونة وسرية الإجراءات إعمالاً لمبدأ الإستقلالية أي إستقلال قضاء التحكيم عن قضاء الدولة ومبدأ الإختصاص بالإختصاص أي إختصاص هيئة التحكيم بالفصل في إختصاصها عند إثارة الدفع بعدم إختصاصها لعدم وجود إتفاق تحكيم أو سقوطه أو بطلانه أو عدم شموله على موضوع النزاع أتفق قانون التحكيم السوداني لسنة 2005م مع قوانين الدول العربية والاتفاقيات الدولية حيث نص على نهائية وإلزامية حكم التحكيم وبعد صدور قانون التحكيم لسنة 2016م الذي جاء مخالفاً لقوانين الدول العربية والاتفاقيات الدولية بما فيها اتفاقية نيويورك لتنفيذ الأحكام الأجنبية والقانون الصادر من لجنة الأمم المتحدة للتحكيم التجاري الدولي اليونسترال والقانون الإنجليزي حيث نص على عدم إلزامية ونهائية حكم التحكيم لطرفيه وذلك لجواز إستئنافه أمام المحاكم الاعلى درجة بذلك أصبح القانون الصادر حديثاً مجهضاً لفكرة لقضاء التحكيم باعتباره قضاء خاص يستند على مبدأ سلطان الإرادة وتم التوصل من خلال الدراسة لعدد من النتائج أهمها اختصاص قضاء التحكيم بنظر النزاع موضوعياً وقضاء الدولة بنظر النزاع إجرائياً ولا يتدخل قضاء الدولة في الموضوع إلا بدعوى البطلان وذلك لأهمية أن يكون حكم التحكيم نهائي وملزم لطرفيه وهو جوهر العملية التحكيمية.

تفويض الاختصاص: وهذا النوع يمنح الشخص المفوض اليه كامل السلطة للتصرف بحيث لا يستطيع المفوض له التصرف إلّا بعد انقضاء مدة التفويض...

4.12 MB حجم الملف
9783330972827 ISBN
مجانا السعر
الإختصاص التحكيمي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

4- إعراب صور أسلوب الاختصاص. 5- الفرق بين أسلوب النداء والاختصاص. * مفهوم أسلوب الاختصاص : هو أسلوب يذكر فيه اسم ظاهر متأخر بعد ضمير المتكلم غالبا لبيان المقصود...

avatar
Mattio Chairman

... بالتصديق عليها وذلك طبقاً للقانون, وعلى جهات الإختصاص وضعها موضع التنفيذ. ... على القضايا التحكيمية التي تنظر بالمركز والتي ينعقد الاختصاص بالتحكيم ... اﻻﺧﺗﺻﺎص ﻓﻲ اﺗﺧﺎذ ﻫذﻩ اﻟﺗداﺑﻳر ﺳواء ﻣن ﻗﺑﻝ ﻗﺿﺎء اﻟدوﻟﺔ أو اﻟﺗﺣﻛﻳم . وﺗم. ﺗﻧﺎوﻝ ﻣﺎﻫﻳﺔ ﺳﻠطﺔ ... procedures in arbitration is authentic, also state's jurisdiction regarding the consideration of ...

avatar
Noe Ahmad

لقد تطلب نظام التحكيم الجديد الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم (م/34) وتاريخ 24/05/1433هـ أن يبدي دفع عدم الاختصاص من المحتكم ضده في مذكرة دفاعه أو على استقلال في الميعاد المحدد لتقديم مذكرة الدفاع، وفي آخر حكم لها في هذا المعنى حكمت محكمة التمييز – دبي (جلسة 8/ 12/ 2009) أن ترجيح الاختصاص يتم وفق الصيغة المستخدمة في صياغة الشرط التحكيمي والشرط القضائي أي أيهما من الصيغتين أكثر دقة وتفصيلاً

avatar
Jason Arial

كيف أختار كاتب المقال دراسة هذا الإختصاص؟ كما غالبية التلاميذ في المرحلة الثانوية فكرت كثيراً حول ماذا أريد أن أكون في 2- الجامعات الألمانية التي يمكن دراسة هذا الاختصاص بها. Instructlollygag. Follow. 5 years ago|1 view. متصل بحرج المحلل التحكيمي بقناة البحرين الرياضية. Report.

avatar
Syed Mohammed

ترتيب العشرة الاوائل للمرحلة الاخيرة للجيرو الإيطالي و الفوز عاد لبطل العالم في الإختصاص فيليبو غانا الذّي أصبح أول دراج يفوز بثلاثة مراحل ضد الساعة فردي في نسخة... وجّه برشلونة انتقادات للطاقم التحكيمي في مباراة "الكلاسيكو" التي فاز فيها ريال مدريد 3-1 بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء لسيرجيو راموس جاء منها الهدف الثاني.