الحياة الثقافية في بلاد زواوة.pdf

الحياة الثقافية في بلاد زواوة PDF

مؤلف: وليد زوهري

لا شك أن موضوع تاريخ قبيلة زواوة وحضارتها في بلاد الجزائر، والبحث المعمق في أحوالها الثقافية وشؤونها المعاشية ، من المواضيع الهامة والحيوية التي تستحق الدراسة بعمق وأناة ،من منطلق أن ربط الصلة أمر ضروري في حياة الشعوب ، لأن ماضيها مثل الشعاع الخلفي الذي ينير السبيل للساري في مسيرة الحاضر في دجنات الحياة، وحسب هذا الكتاب تثمين دورها بغية التحرر من الصور النمطية لبلاد القبائل و يتعرف زواوة أنفسهم على ماضيهم التليد ويسترجعوا وعيهم الأمازيغي -العربي الإسلامي ، الأمر الذي من شأنه أن يعيد الرباط المقدس الذي لطالما جمع الجزائريين بمختلف أعراقهم ، ولابد أن المهمة شاقة فمازلنا في بداية الطريق ما يتطلب تضافر جهود الباحثين من أجل الكشف عن كنوز المخطوطات الإسلامية العربية والأمازيغية الظاهر منها والباطن وفهرستها وترميم المتضرر منها وهو بلا شك كثير، منتشر عبر كل قرى ومداشر بلاد القبائل و من ثم التصوير والتحقيق ثم النشر ، ما يساعد على تجسيد ديمومة ثقافية تجمع المقومات التاريخية للمنطقة بالدولة ككل ، فإحياء ذاكرة هذه المنطقة لا تفرضه المتطلبات العلمية والمعرفية فحسب، بل هو ضرورة ثقافية، خاصة وأن البلاد تعيش تحديات كبرى على مستوى هويتها الأمازيغية، العربية والإسلامية

تلعب المرأة دوراً مهماً في النظام الصحي في المجتمع، سواء بالنسبة لها أو بالنسبة إلى أطفالها وأسرتها، حيث تعتبر الحالة الصحية للمرأة مؤشراً مهماً في المجتمع.

6.66 MB حجم الملف
9783330973718 ISBN
الحياة الثقافية في بلاد زواوة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

17‏‏/9‏‏/1438 بعد الهجرة على موقع asianruby.co.nz ، يمكنك تنزيل كت اب الحياة الثقافية في بلاد زواوة هذا كتاب رائع قراءة كتاب هاري بوتر على موقعنا على الانترنت!

avatar
Mattio Chairman

دكتوراه : الحياة الاجتماعية في بلاد الشام في العصرين الايوبي والمملوكي لإبراهيم زعرور اقرأ أيضا ملابس المرأة بمدينة الجزائر في العهد العثماني لشريفة طيان pdfمواثيق الثورة الجزائرية دراسة تحليلية نقدية (1954_ 1962) لقاسمي ...

avatar
Noe Ahmad

أتناول اليوم، في ظلال اليوم الوطني الرابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة جانباً من جوانب التنمية الثقافية التي تشهدها البلاد منذ قيام الدولة، وحتى اليوم بتراكمات سنوية، ومهنية إدارية، وأجندات عمل تكمل ... الحياة الثقافية في بلاد زواوة: من مطلع القرن الحادي عشر الهجري إلى منتصف القرن الرابع عشر (Arabic Edition) [زوهري, وليد] on Amazon.com. *FREE* shipping on ...

avatar
Jason Arial

آخر إحصائيات فيروس كورونا coronavirus disease في العالم تحديث مباشر، مع آخر تحديثات لإجمالي الإصابات وأعداد الوفيات وأعداد المتعافين والإصابات الجديدة.

avatar
Syed Mohammed

18 شباط (فبراير) 2020 ... ... والفقه والتفسير وسائر العلوم، أحصت كثيرا منهم كتبٌ عن “علماء زواوة”. ... (هؤلاء الأربعة تولوا منصب وزير الشؤون الدينية)، الشيخ الطاهر آيت علجت، ...