الاستنساخ البشري بين الإباحة والتجريم.pdf

الاستنساخ البشري بين الإباحة والتجريم PDF

مؤلف: وسيم سخيطة

لعل السؤال الأبرز الذي ظهر إبان ولادة النعجة دوللي عام 1996 بتقنية الاستنساخ هو: هل يمكن استنساخ البشر؟ وانطلقت الآراء على كافة الأصعدة الاجتماعية والدينية والأخلاقية للإجابة على هذا التساؤل. ولم يتخلف القانون عن ركب العلوم الأخرى فانطلق هو الآخر في مهمة شاقة وعسيرة لوضع الضوابط الازمة لتنظيم هذه التجارب. وتأتي هذه الدراسة كمحاولة للتوفيق بين رأي يرى بضرورة السماح بتجارب الاستنساخ على البشر كونها إحدى التجارب العلاجية التي ستحسن حياة الإنسان والتي يمكن أن تدخله دائرة الخلود الأبدي, ويعارض فرض أي قيود على البحث العلمي. وبين رأي يرى بضرورة حظر هذه التجارب لما فيها من تدخل بإرادة الخالق وكونها ستفرز أنماطاً إجرامية جديدة ستثقل كاهل المجتمع. وتقوم الدراسة بالتمييز بين أنواع الاستنساخ البشري وتنادي بضرورة تنظيم هذه التجارب بغية تحقيق الاستفادة الأمثل منها مع تحفظها الكامل على أية محاذير أخلاقية أو دينية مصاحبة لهذه التجارب

هل تبحث عن كتاب الاستنساخ البشري بين الإباحة والتجريم ؟ خيار رائع على موقعنا ستجد هذا الكتاب. وغيرها من كتب المؤلف الاستنساخ البشري بين الإباحة والتجريم.

1.51 MB حجم الملف
9783330859920 ISBN
مجانا السعر
الاستنساخ البشري بين الإباحة والتجريم.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

تشهد الساحة السورية صراعي أجندات محموم بين روسيا من جهة، ونظام بشار الأسد وإيران من جهة أخرى. فبينما تعمل موسكو على إحداث تغييرات لكن التجارب التاريخية تشير إلى صعوبة التعايش بين قوتين خارجيتين محتلتين أو متحكمتين في مكان واحد. هذا ما بدأ يظهر جليا... وقال السيد غراي، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه "بإمكان المغرب تحقيق أرباح مهمة فيما يتعلق بالإنتاجية وتسريع وتيرة نموه الاقتصادي مقارنة مع الدول الأكثر تقدما بفضل تعزيز رأسماله البشري والمؤسساتي"، مشيرا في هذا الصدد إلى الاستراتيجية...

avatar
Mattio Chairman

وقالت "موديرنا" الشهر الماضي إنها بصدد إنتاج 20 مليون جرعة من لقاحها بنهاية العام، بينما تسعى لتحقيق هدفها بإنتاج ما بين 500 مليون ومليار جرعة في 2021. 7- اناث اسماك القرش تستطيع الاستنساخ : انها لحقيقة مذهلة جدا من بين جميع الحقائق التي تتكلم عن اسماك القرش ، فاناث اسماك القرش يمكن ان تتكاثر دون تزاوج مع سمك القرش الذكر ، فقد اثبتت بعض الدراسات ان بعض اسماك القرش الإناث الموجودة في الاسر...

avatar
Noe Ahmad

وقال مدير عام المنافذ الحدودية في وزارة الداخلية، اللواء المهندس سامي السوداني، في بيان: "تم ضبط شاحنة براد كبيرة في منفذ سفوان الحدودي الواقع بين العراق والكويت، تحمل مواد غذائية تتضمن دجاجًا مجمدًا ومصنفات غذائية غير مستوفية لشروط الاستهلاك البشري".

avatar
Jason Arial

يصيب فيروس العوز المناعي البشري خلايا الجهاز المناعي ويتسبّب في تدمير وظائفها أو تعطيلها. ويشكل السل السبب الأول للوفاة بين الأشخاص المتعايشين مع الفيروس في أفريقيا، وأحد الأسباب الرئيسية للوفاة بين هؤلاء الأشخاص في شتى أنحاء العالم.

avatar
Syed Mohammed

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. س / ما حكم الغزل ، وما حدّ الغزل الفاحش ، وماهي ضوابط الغزل المباح ؟ دعوة للتباحث ..