الاستنساخ البشري بين الإباحة والتجريم.pdf

الاستنساخ البشري بين الإباحة والتجريم PDF

مؤلف: وسيم سخيطة

لعل السؤال الأبرز الذي ظهر إبان ولادة النعجة دوللي عام 1996 بتقنية الاستنساخ هو: هل يمكن استنساخ البشر؟ وانطلقت الآراء على كافة الأصعدة الاجتماعية والدينية والأخلاقية للإجابة على هذا التساؤل. ولم يتخلف القانون عن ركب العلوم الأخرى فانطلق هو الآخر في مهمة شاقة وعسيرة لوضع الضوابط الازمة لتنظيم هذه التجارب. وتأتي هذه الدراسة كمحاولة للتوفيق بين رأي يرى بضرورة السماح بتجارب الاستنساخ على البشر كونها إحدى التجارب العلاجية التي ستحسن حياة الإنسان والتي يمكن أن تدخله دائرة الخلود الأبدي, ويعارض فرض أي قيود على البحث العلمي. وبين رأي يرى بضرورة حظر هذه التجارب لما فيها من تدخل بإرادة الخالق وكونها ستفرز أنماطاً إجرامية جديدة ستثقل كاهل المجتمع. وتقوم الدراسة بالتمييز بين أنواع الاستنساخ البشري وتنادي بضرورة تنظيم هذه التجارب بغية تحقيق الاستفادة الأمثل منها مع تحفظها الكامل على أية محاذير أخلاقية أو دينية مصاحبة لهذه التجارب

الاستنساخ البشري بين الإباحة والتجريم في ضوء الشريعة مع بيان مواقف الهيئات الدولية المعاصرة By العتيبي، محمد بن دغيليب and كشميري، أمين بن صالح مشرف.

1.51 MB حجم الملف
9783330859920 ISBN
مجانا السعر
الاستنساخ البشري بين الإباحة والتجريم.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

أصبحت وأضحت وظلت وأمست وباتت ومازالت الدروس الخصوصية تقض مضاجع المصريين، وقد أكد التقرير العالمى لرصد التعليم للجميع لعام 2013/2014، والصادر عن منظمة اليونسكو "منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة" أن المبالغ ... الاستنساخ البشري بين الإباحة والتجريم.pdf. خمسة آلاف سنة من تاريخ الصين : المجلد الأول.pdf. سلسلة التكنولوجيا من حولنا : الحاسوب.pdf. الحدث التوراتي والشرق الادنى القديم.pdf. الاعمال الكاملة.pdf

avatar
Mattio Chairman

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. س / ما حكم الغزل ، وما حدّ الغزل الفاحش ، وماهي ضوابط الغزل المباح ؟ دعوة للتباحث ..

avatar
Noe Ahmad

وقال مدير عام المنافذ الحدودية في وزارة الداخلية، اللواء المهندس سامي السوداني، في بيان: "تم ضبط شاحنة براد كبيرة في منفذ سفوان الحدودي الواقع بين العراق والكويت، تحمل مواد غذائية تتضمن دجاجًا مجمدًا ومصنفات غذائية غير مستوفية لشروط الاستهلاك البشري".

avatar
Jason Arial

تحميل أكثر من 600 أطروحة ورسالة قانونية في القانون الجنائي. مقاصد الشريعة من العقوبات التعزيرية وتطبيقاتها القضائية في محاكم المملكة العربية السعودية

avatar
Syed Mohammed

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. س / ما حكم الغزل ، وما حدّ الغزل الفاحش ، وماهي ضوابط الغزل المباح ؟ دعوة للتباحث ..