التكامل الاقتصادي الاقليمي - تكتلات اقتصادية ومنظمات دولية.pdf

التكامل الاقتصادي الاقليمي - تكتلات اقتصادية ومنظمات دولية PDF

مؤلف: مروان ذنون

شهدت بداية القرن العشرين بروز ونمو ظاهرة جديدة على مستوى العلاقات الاقتصادية بشقيها التنظيري والتنظيمي، إندفعت دول العالم المتقدم والنامي الى إنشائها والانضمام إليها ، وقد إرتبط هذا التنامي بتسارع خطى العولمة وما رافقها من عمليات إندماج وتحرير للتجارة الخارجية وحركات رؤوس الأموال الدولية حتى أصبحت هذه الظاهرة سمة أساسية من سمات النظام الاقتصادي العالمي الجديد.قسم الكتاب الى اربعة محاور تناول الاول ماهية التكامل الاقتصادي وانواعه ومراحلة المختلفة، اثاره الساكنة والمتحركة، اهم نظرياته وفوائد وسلبيات الدخول فيه. بينما تضمن المحور الثاني اهم تجارب التكتلات العالمية ممثلة بالسوق الاوربية والتكامل الاقتصادي لامريكا الشمالية والتكامل الاسيوي والافريقي، كما تضمن فصلا عن المنهج المعاصر للتكامل–الاقليمية الجديدة- واهم تجاربها. بينما جاء الثالث ليبين ماهية التكامل النقدي وانواعة ومراحلة ثم تبعه شرحا مفصلا عن منطقة العملة المثالية،رافقها عرض تطبيقي لتجربة التكامل النقدي الاوربي واهم الازمات التي تعرض لها النظام الاوربي الموحد وكيف استطاع النظام الصمود امام التحديات العالمية والاقليمية، في حين القى المحور الرابع الضوء على اهم المنظمات الدولية العالمية ممثلة بصندوق النقدالنقد الدولي والبنك الدولي وبرامج كل منهما واهم برامج الاصلاح الاقتصادي والمالي( برنامج المواءمة)، ومنظمة التجارة العالمية.

7 : هجوم الجيش الآلي eBook التكامل الاقتصادي الاقليمي - تكتلات اقتصادية ومنظمات دولية eBook سلسلة المرشد المصوّر للبدء السريع : ميكروسوفت إكسيل لنظام ويندوز 2002 eBook سلسلة زاوية القراءة - المستوى الثاني : صُندوق جدَّتي eBook أمور تهمك...

5.99 MB حجم الملف
9783330796348 ISBN
التكامل الاقتصادي الاقليمي - تكتلات اقتصادية ومنظمات دولية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

تسيطر على الاقتصاد العالمي وبشكل كامل ثلاث كتل اقتصادية تقريباً، أو بالاحرى مشاريع تكاملية يجري فيها 75% من التبادل السلعي هي : أوروبا وامريكا الشمالية والجنوبية والدول الاسيوية، وقد تجمعت بعض الدول في هذه التكتلات ...

avatar
Mattio Chairman

التكامل الدوليّ والمشاركة الوطنيّة. النظام العالميّ في المستقبل. فرص العمل في هذا التخصّص. خبير اقتصاديّ. محلل وأخصّائي الشؤون الخارجيّة. اختصاصي الاستخبارات.

avatar
Noe Ahmad

التكامل الإقليمي هو عملية تدخل الدول المجاورة في اتفاق من أجل تحسين التعاون من خلال المؤسسات والقواعد المشتركة. ويمكن أن تتراوح أهداف الاتفاق من اقتصادية إلى سياسية إلى بيئية، على الرغم من أنها اتخذت عادة شكل مبادرة ... 30‏‏/12‏‏/1431 بعد الهجرة

avatar
Jason Arial

‎• وقطعا للدول الغربية نفسها مصالح اقتصادية واستراتيجية، ولكنها، وعلى عكس روسيا والصين، ذات أنظمة سياسية مفتوحة، وبالتالي، فانها مفتوحة لتأثيرات وضغوط الرأي العام الغربي والصحافة ومنظمات حقوق الانسان ومنظمات الاغاثة - التأثيرات التي تشدها للوفاء... ...تنمية اقتصادية تحقق قيمة مضافة إلى الدخل القومي مع توفر الكفاءة وحسن الاستغلال للموارد الاقتصادية المتاحة، وهذا بالنتيجة يؤدي إلى المساهمة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي المنشود، وبالتالي فهي التزام ذو عائد على الاستثمار وهي كذلك نهجا وثقافة.

avatar
Syed Mohammed

ليبيا - أكّد عضو المجلس الرئاسي عن مدينة مصراتة أحمد معيتيق أنّ مقاربته لحل الأزمة الليبية تقوم على المسار الاقتصادي من خلال مشاركته في لقاء عدد من الخبراء، وابتعاده عن المسار الأمني والسياسي؛ لإيمانه بأن المشكلة التي تواجهها البلاد اقتصادية بالدرجة الأولى.