النظام القانوني للقضاء الإداري الدولي.pdf

النظام القانوني للقضاء الإداري الدولي PDF

مؤلف: مهند فرج الله

بعض محتوى الكتابمقدمـةالفصل التمهيدي: التطور التأريخي للقضاء الإداري الدوليتمهيد وتقسيم:المبحث الأول: القضاء الإداري الدولي فـي عهد عصبة الأممتمهيد وتقسيم:المطلب الأول: المحكمة الإدارية لعصبة الأممأولاً - النشأة:ثانياً - التشكيل:ثالثاً - الاختصاصات:رابعاً - الأحكام الصادرة وأثرها:خامساً - القانون الواجب التطبيق أمام المحكمة:سادساً - مضمون أحكام المحكمة:المطلب الثاني: المحكمة الإدارية لمنظمة العمل الدوليةأولاً - النشأة:ثانياً - التشكيل:المبحث الثاني: تطور القضاء الإداري فـي نطاق المنظمات الدولية المعاصرةتمهيد وتقسيم:المطلب الأول: التطور القانوني للقضاء الإداري فـي منظمة الأمم المتحدةتمهيد وتقسيم:أولاً - النشأة:ثانياً - التشكيل:المطلب الثاني: القضاء الإداري فـي جامعة الدول العربية

ﺍﻟﺭﻗﺎﺒﺔ ﺍﻟﻘﻀﺎﺌﻴﺔ ﻓﻲ ﻅل ﺍﻟﻨﻅﺎﻡ ﺍﻟﻘﺎﻨﻭﻨﻲ ﺍﻟﻔﻠﺴﻁﻴﻨﻲ ... ﻟﺭﻗﺎﺒﺔ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﺍﻹﺩﺍﺭﻱ ﻭﻜﺎﻥ ﻻ ﺒﺩ ﻤﻥ ﺍﻟﺘﻁﺭﻕ ﺃﻴﻀﺎ ﺍﻟﻰ ﻨﻅﺭﻴﺔ ﺃﻋﻤﺎل ﺍﻟﺴﻴﺎﺩﺓ ، ﻭﺘﺤﺩﻴﺩ ... ﺍﻟﻜﺜﻴﺭ ﻤﻥ ﺍﻟﺩﻭل ﺤﺘﻰ ﺃﺼﺒﺢ ﻁﺎﺒﻌﺎ ﺘﺘﻤﻴﺯ ﺒﻪ ﺍﻟﺩﻭل ﺍﻟﻘﺎﻨﻭﻨﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﻴﺨﻀﻊ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﺤﻜ. ﺎﻡ.

7.93 MB حجم الملف
9786144013397 ISBN
النظام القانوني للقضاء الإداري الدولي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

وبيّن الوزير التركي أن أرمينيا التي ارتكبت جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في أذربيجان، ستُحاسب على جرائمها أمام التاريخ والقانون الدولي. وأكد أن الغرب يواصل اصراره في تجاهل الجرائم التي ترتكبها أرمينيا من خلال قصف المدن الأذربيجانية وقتل النساء والأطفال... تعلن المدرسة العليا للقضاء عن تحويلها للمقر الجديد الكائن بالقليعة ولاية تيبازة بدلا من المقر السابق بالأبيار ولاية الجزائر، الذي تنظم فيه حاليا وزارة العدل مسابقتي الالتحاق بمهنة الموثق و المحضر القضائي.

avatar
Mattio Chairman

تعلن المدرسة العليا للقضاء عن تحويلها للمقر الجديد الكائن بالقليعة ولاية تيبازة بدلا من المقر السابق بالأبيار ولاية الجزائر، الذي تنظم فيه حاليا وزارة العدل مسابقتي الالتحاق بمهنة الموثق و المحضر القضائي. حنا راضين بالأداري بس أتوقع الاداري وظائف مستحدثة في المكرمة فقط يعني ماراح تتكرر [/B]. نجوم لامعه حتى أنا هذا اللي أستنتجته من كلامة و الله قهر تجاهل القديمات اللي كانوا على النظام القديم لو أنهم دخلونا المكرمة كان راح عدد كبير منا...

avatar
Noe Ahmad

2- محمد عبد الله حسين العاقل، النظام القانوني الدولي للجريمة المنظمة عبر الدول، دراسة نظرية تطبيقية، دار النهضة العربية، القاهرة مصر، سنة 2010 ص 637. يقتضي استخلاص ماهية نظام تسليم المجرمين ليس فقط في الاحاطة بتعريف النظام بل لا بد لنا بالبداية إلى التطرق حول نشأت هذا النظام لنبين بعد ذلك تعريف هذا النظام ومفاهيمه وما يستتبعه من جوانب نظرية اخرى وما يتداخل معه من ...

avatar
Jason Arial

ﻧﻈﺮﻱ ﻣﻨﻄﻘﻲ ﻟﻠﻘﺎﻧﻮﻥ ﺍﻟﻌﺎﻡ، ﻭﺫﻟﻚ ﺑﺈﺭﺟﺎﻉ ﻇﺎﻫﺮﺓ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺇﱃ ﻓﻜﺮﺓ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮ. ﱐ، ﺍﳌﻤﺮﻛﺰ ﻧﺴﺒﻴﺎ، ﻭﺍﻟﺬﻱ ... ﰲ ﻓﺮﻧﺴﺎ ﺑﲔ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﺍﻹﺩﺍﺭﻱ ﻫﻨﺎﻙ ﻻ ﻳﻨﻈﺮ ﺇﻟﻴﻪ ﺳﻮﻯ ﻛﺄﻧﻪ ﺍﻟﻀﻤﲑ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻲ ﻟﻺﺩﺍﺭﺓ . ﺇﻥ ﺗﻌﺪﻳﻞ ﺍﻟﻨﺺ ﺍﻟﺘﺄﺳﻴﺲ ...

avatar
Syed Mohammed

المبحث الثالث: التكييف القانوني لغرفة التجارة والصناعة في أحكام القضاء الإداري. ... لا ينطبق عليها مبدأ الوصاية الإدارية إذ تخضع فقط للنظام القانوني العام في الدولة ... ﺍﻟﺭﻗﺎﺒﺔ ﺍﻟﻘﻀﺎﺌﻴﺔ ﻓﻲ ﻅل ﺍﻟﻨﻅﺎﻡ ﺍﻟﻘﺎﻨﻭﻨﻲ ﺍﻟﻔﻠﺴﻁﻴﻨﻲ ... ﻟﺭﻗﺎﺒﺔ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﺍﻹﺩﺍﺭﻱ ﻭﻜﺎﻥ ﻻ ﺒﺩ ﻤﻥ ﺍﻟﺘﻁﺭﻕ ﺃﻴﻀﺎ ﺍﻟﻰ ﻨﻅﺭﻴﺔ ﺃﻋﻤﺎل ﺍﻟﺴﻴﺎﺩﺓ ، ﻭﺘﺤﺩﻴﺩ ... ﺍﻟﻜﺜﻴﺭ ﻤﻥ ﺍﻟﺩﻭل ﺤﺘﻰ ﺃﺼﺒﺢ ﻁﺎﺒﻌﺎ ﺘﺘﻤﻴﺯ ﺒﻪ ﺍﻟﺩﻭل ﺍﻟﻘﺎﻨﻭﻨﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﻴﺨﻀﻊ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﺤﻜ. ﺎﻡ.