الحياة .. تصميم لا صدفة.pdf

الحياة .. تصميم لا صدفة PDF

مؤلف: نور الدين أبو لحية

يحاول هذا الكتاب أن يناقش أكثر الأطروحات المادية والإلحادية شهرة وانتشارا، والتي استعملت كل الوسائل، ومارست كل الخدع لتفسير نشأة الحياة وتنوعها تفسيرا ماديا يبعدها عن الحاجة إلى الله، وإلى تصميمه المبدع، وعنايته الرحيمة. وبما أن النظرية التي تولت ذلك هي نظرية التطور، بمراحلها المختلفة، فإن هذا الكتاب هو مناقشة علمية هادئة لكل أطروحات تلك النظرية، وردود علمية عليها، وإجابات عن كل الشبهات التي تطرحها، ابتداء من نشأة الحياة، وانتهاء بتنوعها إلى الصورة التي نراها عليها. وقد اعتمدنا في هذه الردود على ما ذكره العلم الحديث من حقائق لم تكن موجودة زمن داروين والعلماء الذين وقفوا في صفه.. فالعلم اليوم يسير بخطا سريعة نحو تحطيم هذه النظرية والأسس التي تقوم عليها.. بل ظهرت مؤسسات وجمعيات كثيرة من الغرب نفسه تبين أن هذه النظرية لم يبق لها ما يسندها، ويدل عليها، لا من الحفريات، ولا من غيرها.. ولذلك رموها بالخرافة والدجل.. وكونها تحولت إلى أداة أيديولوجية، لا نظرية علمية.

صدفة في العمر ربما تكون سبب لتغير جذري في الحياة، صدفة طريق عابر تجمع بين إثنين تتناجى للحظة العينان بحديث لا يملك حروفاً بل حديث يشعر به القلب وتطرب له الروح. 26‏‏/4‏‏/1439 بعد الهجرة

3.27 MB حجم الملف
9786202349413 ISBN
الحياة .. تصميم لا صدفة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

عادة لا يعد فيروس الكورونا خطيراً على الصحة وذلك تبعاً لنوعه، ولكن بالطبع هناك جزءاً قد يسبب مشاكل صحية خطيرة مثل المسبب تناول كمية كبيرة من السوائل وبالأخص في حال الإصابة بالإسهال التي ترفع من خطر إصابة المصاب بالجفاف. تناول الأدوية التي لا تحتاج...

avatar
Mattio Chairman

يضم هذا القسم بعض المعلومات التى تحتاجها يوميا عند استخدامك لأى شى يخص الكهرباء فى الحياة اليومية من خلال التوبويات القليلة التالية.

avatar
Noe Ahmad

ندرك جميعاً أن الصدفة هي ما يحدث عرضاً من دون اتفاق أو موعد أو قصد، ويتخذ الشكل الارتجالي أو الفجائي دون إعداد ... تصميم أنيق وتكنولوجيا متقدمة ... إن بعض الصدف قد تغير حياتنا، وأخرى قد تجعلنا نكتشف معنى الحياة من جديد، والبعض قد يتقاطع مع قدرنا لتغيره، وهي في الغالب تحمل معنى إيجابياً، وإن كانت لا تخلو من المعاني السلبية.

avatar
Jason Arial

تحديات الحياة الزوجيةkeyboard_arrow_left. من مجهولهذا الرجل لا يتقي الله فيكي ولا يبالي بإنتهاك محارم الله وأنت لست في مأمن في الاقامه معهفلابد أن تنفصلي عنه لانه يجبرك علي المعصيه وارتكاب ما حرم اللهفسارعي بالانفصال عنه خوفا من الله وان شاء الله يبدلك...

avatar
Syed Mohammed

لا توجد قاعدة محددة لكى تحدد المسافة بين الجسات فالمسافة بين الجسات تعتمد على قطاع الجسة فاذا كانت : 1. التربة متجانسة نزيد المسافة بين الجسات 2. التربة غير متجانسة (تتغير تغير مفاجئ ) تقل المسافة بين الجسات ، وعامة تؤخذ المسافة بين الجسات من ٢٠... لتكن مصمماً للأزياء لا بد من معرفة أهم الخطوات التي يجب اتباعها، ففي عالم الموضة والأزياء تُقدم التصميمات الحديثة على شكل رسوم تخطيطية... كتير ما يواجه مصممين مشكل عدم تلائم الخط مع تصميم ، و أن الخطوط العربية قليلة ويصعب إيجادها ، لحل هذا مشكل ارتأينا ...