العرب والمسألة القومية في القرن الواحد والعشرين.pdf

العرب والمسألة القومية في القرن الواحد والعشرين PDF

مؤلف: ميخائيل عوض

إنه الحلم... لكل ناطق بلسان عربيالحلم العربــي؛ يعالجــه كتابنا هــذا بالكثير من الدقــة، والموضوعية والتوثيق، ويقف على تاريخ نشوء المسألة القومية، وشروط تحققها، وخاصيات وأسباب تشكّل الأمم، واتحاداتها ما فوق القومية، ويقــرأ بتمعن جديد ما أنتجته البشرية من تشــكيلات عابرة، وعالمية، ويضبط كيف استمرت المسألة القومية كأحد العناصر المحركة لتاريخ البشرية.يرصد نضالات الأمم التي لم تحقق شخصيتها، ومنها الكردية والعربية وعودة المسألة القومية عنصرًا حافزًا على تفكك الاتحاد الأوروبي، وتأزيم أمريكا نفسها، وسعيها للإنغلاق والتملّص من العولمة والشراكات «ترامب وامريكا أولاً».تفرض المسألة العربية نفسها وقد وسمت القرن العشرين بسماتها وختمته بنصر أيار اللبناني وكرسته بانتصارات بغداد وغزة وبحرب تموز 2006 وما أنتجته الحرب السورية من تغييرات هيكلية على النظام العالمي وإعادة تشكيل الاقليم وجغرافيته ونظمه،فالحال الأصل بالعرب.يقف كتابنا؛ على التحولات الجارية في الفوضى العربية، واندثـــار ســايكس بيكو، وتــأزم الكيـــان الصهيوني، وتبــدّد الإسلام السياسي والمسلح المتأمرك، واندثار الوهم بالعثمانية الجديدة.الحلــم العربي: بات قاب قوســـين من التحقّق، ولـم يعد ما يعيقه، فقد أثمرت المقاومة المتصلة والمستدامه لقرن وعقدين للأمة العربية الكاملة المواصفات فأنجزت مهام حقبة المقاومة وبددت كل العناصر والقوى التي كانت تعيق مشروعها، وولدت الجديد العالمي الحافز لها، فتوفرت فرصتها الثمينة.ويجيب على السؤال المصيري؛ هل يصير العــرب أســياد القرن؟ أم يفرطون فيصيرون عبيدًا الى آخر الزمن؟فسـيادتهم مرهونـة بتجديدهم لمشــروعهم القومـي ليصير حضاريًا حواريًا تفاعليًا، ديمقراطيًا، وعلمانيًا، منسجمًا مع قيم العصر وقوانينه ومنتجاته.مشروع مشروط بــأن يكون تحرريًا يأخذ بيــد أمم الإقليم لتحريرها ولبناء اتحاد قاري طوعي عادل متفاعل - اتحاد أمم الشرق العظيم.

الحديث بالتفصيل عن التيارات القومية واليسارية في المملكة العربية السعودية غير سهل ليس لقلة المصادر فقط ولكن لتداخل كثير من التيارات في بعضها، فاليسار كلمة عريضة يدخل فيها حركة القوميين العرب و حزب البعث العربي الاشتراكي والحزب الشيوعي .

8.15 MB حجم الملف
9783899112245 ISBN
مجانا السعر
العرب والمسألة القومية في القرن الواحد والعشرين.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة finder الجميع لهم الحرية بما يختارونه و يفعلونه...! لكن... ارجع لأصل الموضوع ستجد أن هناك أسئلة لم... موقع الإلكتروني يتابع جميع أخبار مباريات اليوم فيديوهات أهداف الكرة العربية والعالمية وتصدر ، جول العرب مباريات اليوم بث مباشر، وعبر goalarab live الأهداف.

avatar
Mattio Chairman

اهداء الى اعضاء المنتدى الذين مازالوا يبحثون عن دخل اضافي فقد اثبتت ثورة التطور ان العمل عن طريق الاستثمار المالي في سوق البورصات هو افضل سبل العمل من حيث المردود الوفير والمجهود الغير جدير بالذكر ولذا مماليك القرن الواحد والعشرين. حورية الجمال. المنتدي الادبي. الإسرائيليات والمسألة العقدية. منذ 2014-04-08. حوت الإسرائيليات أخبارًا وآثارًا عديدة، كادت أن تُفسِد على المسلمين أمر دينهم، فمِن هذه الأخبار أخبار تطعن في أنبياء الله وملائكته، وتحط من شأنهم، بل تعدى الأمر إلى الطعن في ذات الله عز وجل بما تحويه هذه الأخبار من...

avatar
Noe Ahmad

ودعا النجوم إلى تقبل المشاركة في البطولة، حتى لا يأتي وقت على النجوم لا يجدون فيه عملاً، لأنه تعود على البطولة المطلقة، ويرفض أن يأخذ دوراً غير البطولة، مستشهداً على ذلك باختفاء الفنان محمد هنيدي لمدة 3 سنوات منذ آخر عمل له في عام 2017... وقد تفشت عدد من الاوبئة في القرن الواحد والعشرين, وكان اولها احد سلالات فيروس كورونا الذي يسبب متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد (السارس SARS) severe acute respiratory syndrome, حيث كانت بؤرة الوباء جنوب الصين ما بين عامي 2002-2003م...

avatar
Jason Arial

العرب و المسألة القومية في القرن الواحد و العشرين : قراءة معاصرة في الدولة والأمة والعولمة : نحو مشروع تفاعلي يحرر أمم الاقليم ويجمعها في اتحاد. Image. التفاصيل ...

avatar
Syed Mohammed

9 كانون الأول (ديسمبر) 2019 ... وتبعــاًاغتنــام فــرص القــرن الحــادي والعشــرين للجميــعتنســيق العمــل ... وســيكون الســتضافة المملكــة العربيــة الســعودية ألعمــال مجموعــة العشــرين ألول مــرة ... بشــأن تنفيــذ أهــداف التنميــة المســتدامة وتعزيــز آليــات المســاءلة. 31 تشرين الأول (أكتوبر) 2019 ... ثم كانت نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين فرصة لتعود اللغة ... فرنسا ، ولا سيما نسبةً الى السكان المحليين، إلا أن مسألة اللغة العربية غير مطروحة ... عن ارتباط اللغة الشديد بالدولة القومية، وذلك منذ الثورة الفرنسية، بحيث ...