ولادة المسيح وإشكالية التثاقف اليهودي المسيحي.pdf

ولادة المسيح وإشكالية التثاقف اليهودي المسيحي PDF

مؤلف: يوسف هريمة

يتطرق الكتاب إلى قصة ولادة المسيح لما لها من أثرٍ عميقٍ في توجيه الفكر الديني عموماً، والمسيحي منه على وجه الخصوص.ويعالج كتاب ولادة المسيح التباين الذي تعرفه وجهات النظر المختلفة حول كل مجريات ومستلزمات قصة ولادة المسيح، كما يتطرق إلى إشكالية تعدد الم

أما لوقا الإنجيلي فجعل ولادة الرب يسوع بعد ولادة يوحنا بن زكريا بما يقرب من الأشهر الستة. فقد ربط ولادة الرب يسوع بحدث تاريخي من زمن أوغسطوس قيصر (29 ق.م - 14 ب.م) هو إحصاء السكان في "كل المسكونة"، على حد تعبير لوقا، أي في كل الأمبراطورية الرومانية، لأغراض... ………. بل إن المسيحي يجب تسميته مسيحي أي مُشرك وكافر بالله . ………. ففي إحدى البُلدان العربيه كان لأحد أئمة المساجد جار مسيحي ، إشتكى هذا المسيحي لهذا الإمام أن بعض المُصلين يقومون بعد المسيح هي صناعة اليهود ، وبولص اليهودي مُشعل الثوره في روما ) .

6.93 MB حجم الملف
9789953686691 ISBN
ولادة المسيح وإشكالية التثاقف اليهودي المسيحي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

يفسرون كما يريدون. 5:44 م Unknown لا يوجد تعليقات. 1/ "كانوا يواظبون على تعليم الرسل والشركة وكسر الخبز والصلوات" (أع 42:2). "2/كأس البركة التى نباركها، أليست هى شركة دم المسيح؟، الخبز الذى نكسره، أليس هو شركة جسد المسيح؟" (1كو 16:10). أدى الاعتقاد بأن المسيح نجا من الصلب، وأمضى باقي سنوات عمره في كشمير إلى أن يصير ضريح متهالك في عاصمة إقليم. ‎ يعتمد الدين المسيحي على الكتاب المقدس في تحديد مبادئه وعقائده. أراد الله من خلال كلمته المقدسة أن يوصل الإنسان إلى الخلاص من الخطية...

avatar
Mattio Chairman

وقد قامت دائرة الآثار الأردنية بترميم الموقع الذي زاره قداسة البابا يوحنا بولس الثاني وأعلنه مكانا للحج المسيحي في العالم مع أربعة مواقع أخرى في الأردن. لسياحة العلاجية.

avatar
Noe Ahmad

Library of the Dominican Institute for Oriental Studies Account. Sign in; Covid-19 Covid-19 15‏‏/7‏‏/1439 بعد الهجرة

avatar
Jason Arial

ولادة السيد المسيح وإشكالية التثاقف اليهودي والمسيحي ـ يوسف هزيمة Topic: العقيدة Community Texts 323 323 1.كتاب: " ولادة المسيح وإشكالية التثاقف اليهودي والمسيحي. دراسة تحليلية مقارنة من خلال الكتاب المقدس ". منشور عن المركز الثقافي العربي ط1. 2014.

avatar
Syed Mohammed

تناقض المسيح اليهودي والمسيح المسيحي حوار أرنست وليم وأحمد سعد زايد. +E. من ضلالات التوراة : فرعون - ارنست وليم.