الشعر العربي الحديث : القصيدة المنثورة.pdf

الشعر العربي الحديث : القصيدة المنثورة PDF

مؤلف: شربل داغر

يندرج هذا الكتاب في خطة بحثية عملَ الدكتور شربل داغر بموجبها على إعادة النظر في تجديد القصيدة العربية ابتداء من عصر النهضة. هذا ما كشفَ، في أولى نتائجه، عن شعر مغمور في العربية: الشعر العصري، بين ستينيات القرن التاسع عشر ومطالع القرن العشرين، في بيروت

تعريف الشّعر . الشّعر العربيّ الحديث عبر الزّمن . المدارس الشّعرية الحديثة . خصائص الشِّعر العربيّ في العصر الحديث . أبرز شعراء العصر الحديث . المراجع كتب ودراسات في نقد الشعر الحديث الشعر العربي الحديث هو الشعر العربي الذي كتب في العصر الحديث. وصفة (العصر الحديث) يُقصد به الإطار الزمني الذي تتميز فيه معالم الحياة عن الأزمنة السابقة. هو إذا آخر حلقة في السلسلة الزمنية ...

9.22 MB حجم الملف
9786144281024 ISBN
الشعر العربي الحديث : القصيدة المنثورة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

3- بلوحي، محمد، بنية الخطاب الشعري الجاهلي "في ضوء النقد العربي المعاصر"، دمشق 13- الرؤى المقنعة،كمال أبو ديب، نحو منهج بنيوي في دراسة الشعر الجاهلي "البنية 21- عوض، ريتا، بنية القصيدة الجاهلية في الصورة الشعرية لدى امرئ القيس، لبنان، دار الآداب، 1992.

avatar
Mattio Chairman

الشعر العربي الفصيح. لذا نرجو من جميع الإخوة الذين يرغبون في المشاركة أن تكون مشاركاتهم موثقة بالإحالة إلى مرجع يُعتد به، أو بالنقل المباشر عن أشخاص معنيون مباشرة بالقصة أو القصيدة.كما نود الابتعاد قدر الإمكان عما يثير الحزازات أو يثير الضغائن والأحقاد.

avatar
Noe Ahmad

الشعر العربي القديم هو شعر كتب باللغة العربية، ويشترط فيه أن يكون موزونا ومقفى، فالوزن شرط أساسي في جميع أنواع الشعر، سواء القديم أو الحديث، بما فيه الشعر المعاصر، ماعدا ما يسمى بقصيدة / النثر، أما القافية فهي لازمة في ... الشعر العربي. يحتلُّ الشعر العربيّ مكانةً مهمّةً في التاريخِ الأدبيّ، وهو كلّ شعر كُتِبَ باللغة العربيّة، وهو أحدُ أهمّ فنون الأدب عند العرب منذ بداياته في العصر الجاهليّ مرورًا بجميع العصور التي تلتْه، وهي على ...

avatar
Jason Arial

تعرف على مولات العاصمة الادارية الجديدة تعرف على مولات العاصمة الادارية الجديدة وتملك وحدتك في أفخم مولات بمصر احصل على محل ممارسة نشاطك... المنتدى العربي لزراعة الشعر. يعود تاريخ زراعة الشعر في العهد الحديث إلى ثلاثينيات القرن الماضي، عندما قام طبيب الأمراض الجلدية الياباني الدكتور أولودا بزراعة شعر لـ 200 شخص تضرروا بسبب الحروب في اليابان.

avatar
Syed Mohammed

ووصف عيسى الشعر بأنه "تطهير الوجدان مما يتراكم على جدران القلب من غبار الحزن اليومي، وغابة من الكلمات يتنزه بها الشاعر ليعيش حرية الوحشة مثل ناي مكسور سالت منه الموسيقى، والشعر نوع من الدفاع عن طفولة الروح كما تدافع العصفورة عن عشها المسروق".