الخصخصة وأساليبها في الفقه الإسلامي.pdf

الخصخصة وأساليبها في الفقه الإسلامي PDF

مؤلف: محمد يوسف

الخصخصة حديث الساعة، وشاغلة كثير من الدول والمختصين في العصرالحاضر، وبخاصة تلك التي خضعت للاستعمار ثم استقلَّت، لأن أحد ردود فعل الدول المستقلة على الاستعمار واستغلال شركاته، كان أن تولَّت الدولة إدارة مؤسساتها والانتاج فيها بمختلف قطاعاته.وبما أن الدولة كما أشار، في مؤلفاتهم، كثير من فقهاء المسلمين فقالوا: إن السلطان إذا اشتغل بالتجارة فسد السلطان وفسدت التجارة، وكما أكَّد معظم علماء الاقتصاد المعاصر أن الدولة تاجر فاشل، وثبت ذلك بضعف كفاءة كثير من المديرين، وتردي جودة الانتاج، وسوء اختيار الموظفين، وانعدام الدوافع الذاتية والمنافسة..كل ذلك جعل الخصخصة مطلباً، وهدفاً، من دون التبصُّر الواعي بما سينتج عنها، وبخاصة عند تمليك أفراد، ما يفترض أنه ملكية عامة.وهذا أول بحث يتناول باسهاب وتفصيل كل ما يتعلق بالخصخصة، ابتداء من تعريفها وأهدافها، مروراً بأساليبها، ومشاكلها، ومعِّوقاتها، وقطاعات الانتاج والشركات، التي يمكن خصخصتها، والتي لا يجوز خصخصتها، مع التميِّيز بين الملكية العامة والملكية الخاصة، وضوابط ذلك كلِّه في الفقه الإسلامي، وعلم الاقتصاد الوضعي.ويصحُّ وصف هذا الكتاب بأنه أول بحث علمي مستقل متكامل في موضوعه، يحتاج إليه مختلف المهتمين بالموضوع من مسؤولين ومثقفين. وهو رسالة جامعية نالت أعلى الدرجات وأشرف عليها علماء مشهود لهم في هذا الاختصاص.

الخصخصة وأساليبها في الفقه الإسلامي ... الخاصة، وضوابط ذلك كلِّه في الفقه الإسلامي، وعلم الإقتصاد الوضعي. ويصحُّ وصف هذا الكتاب بأنه أول بحث علمي مستقل متكامل ... على موقع uncannymusicbox.com ، يمكنك تنزيل كت اب الخصخصة وأساليبها في الفقه الإسلامي هذا كتاب رائع قراءة كتاب هاري بوتر على موقعنا على الانترنت!

1.74 MB حجم الملف
9789953185002 ISBN
مجانا السعر
الخصخصة وأساليبها في الفقه الإسلامي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

ملفات فرانس 24. ماكرون في حفل تأبين بجامعة السوربون للمدرس الفرنسي: صامويل باتي قُتل "لأنه كان يجسّد الجمهورية". فرنسا في حالة حرب ضد التيار الإسلامي المتطرف في "الفضاء الإلكتروني". افاد المجلس الإسلامي السوري، اليوم الاحد، ان تصريحات الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون تؤجج مشاعد الحقد وثقافة الكراهية بين الاديان. وأشار إلى أن من لم يفهم بلغة القيم والمبادئ لا بد أن يلقن درساً بليغاً بلغة المصالح والمنافع، داعياً شعوب العالم الإسلامي...

avatar
Mattio Chairman

ولعل هناك مَن يقول إن عديدا من مجالات الخصخصة وأساليبها المشار إليها يتم الأخذ به في الوقت الحالي, فما الجديد في خصخصة قطاع التعليم العام؟! أصول الفقه الإسلامي (كتاب دراسي). المدخل لدراسة الفقه الإسلامي (كتاب دراسي). الوصية في الفقه الإسلامي (كتاب دراسي). نظرية التأمين العيني في الفقه الإسلامي (دراسة مقارنة مع القانون المدني).

avatar
Noe Ahmad

البرنامج السعودي لتنمية وأعمار اليمن يرعى أول مؤتمر للبناء والمقاولات في عدن. منذ 7 دقائق. مدير شرطة تعز يزور النقيب مصطفى القيسي وعدد من جرحى الجيش. الصفحة الرئيسية. إصدارات رابطة الأدب الإسلامي العالمية. موقع الرابطة ( خرائط جوجل). المؤلف: حلمي محمد القاعود. جديد الأدب الإسلامي عدد خاص عن الأستاذ الناقد الدكتور عبد الباسط بدر - رحمه الله.

avatar
Jason Arial

في افتتاح المؤتمر الدولي (الاتجاهات الفكرية بين حرية التعبير ومُحْكَمَات الشريعة) خادم الحرمين مخاطباً علماء ومفكري العالم الإسلامي: المملكة حريصة على تقديم أنموذج يحتذى لحماية الحقوق والحريات المشروعة. الملك سلمان: المأمول من وسائل الإعلام أن تكون أداة خير... ...الأسئلة الصعبة في دينهم الاسلامي العظيم ونحن ننقل نصا العديد من الأسئلة والإجابات الصادمة التى جاءت ردا عليه وكل ما نرجوه منكم ليس فقط التأمل في الإجابات الصادمة ولكن أيضا التأمل في الأسئلة نفسها كي تدركوا معنا ماهية العقول التى تترك كل شئ في الحياة...

avatar
Syed Mohammed

أصول الدعوة إلى الله ومنهجها وأساليبها الدعوة إلى الله لها فضل عظيم فما هو منهجها وأصولها وأساليبها -في نقاط- وجزاكم الله خيرا أما بعد فإن هذا الموضوع مهم جدا ولا تكفي فيه فتوى يراد لها الاختصار وانما ينبغي كثرة النظر ...