الصناعة والمجتمع : دراسة في علم الاجتماع الصناعي.pdf

الصناعة والمجتمع : دراسة في علم الاجتماع الصناعي PDF

مؤلف: ليلى البهنساوي

هذا الكتاب لا يخرج عن كونه نقطة انطلاق، حول هذا العلم وقضاياه ومشكلاته، لتكون قابلة للمناقشة وتساعد على بلورة موضوعات جديدة ومستحدثة فى علم الاجتماع الصناعى. اختص بعرض إشكالية علم الاجتماع الصناعى بمفهوماته ومجالات اهتمامه والمراحل المختلفة لتطوره، فى ظل نظم الإنتاج الصناعى المختلفة، كما حدثت فى الدول الغربية، و المجتمع المصرى. و عرض لبعض مشكلات العمل الصناعى النفسية والاجتماعية والاقتصادية. ويحلل إشكالية العلاقة الجدلية بين الصناعة وتلوث البيئة بأنواعه المختلفة وتوطين الصناعة ، بإتباع طرق التكنولوجيا المنخفضة الفاقد. وعرض دراسة ميدانية بعنوان السياق الاجتماعي وتنمية المشروعات الصغيرة دراسة حالة لمنطقة بطن البقرة وهي إحدى المناطق العشوائية أثناء تطوير حرفة الفخار بها كأحدي المشروعات الصغيرة. ودراسة ميدانية بعنوان جودة حياة العمل لدى المرآة العاملة في القطاع غير الرسمي ، وتوضيح كيفية تدهور مؤشرات نوعية الحياة لدى فئات من النساء العاملات من أهمها النساء المعيلات لأسرهن. وبالتالى إمكانية تحسينها فى المستقبل بآليات التمكين المتعددة ، بما ينعكس إيجاباً على التنمية الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية للمجتمع ككل.

تكشف أدبيات علم الاجتماع الصناعي، عن مقومات التصنيع الحديث في ثلاثة أبعاد أساسية يتشكل في سياقها الأساس الاجتماعي للصناعة والمجتمع الصناعي، وتتمثل هذه الأبعاد في القاعدة المادية الاقتصادية، كاستثمار رؤوس الأموال ...

7.15 MB حجم الملف
9783330849945 ISBN
مجانا السعر
الصناعة والمجتمع : دراسة في علم الاجتماع الصناعي.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

التخصصات. قسم علم الاجتماع و الديمغرافيا. الطاقم الاداري. أساتذة القسم. التخصصات. قسم علوم الإعلام والاتصال وعلم المكتبات. تاريخ النظم السياسية. المخدرات والمجتمع. الدولة العثمانية والمشرق العربي. علم الخرائط. لغة أجنبية. ماقبل التاريخ في الشمال... بعد دراسة حسابية.. علماء يتنبؤن بالموعد المحتمل لانحسار وباء كورونا في روسيا. «طعنة في الظهر» و«عهد جديد».. تباين ردود أفعال الفلسطينيين والإسرائيليين على تطبيع السودان. ترامب يوجه رسالة إلى مصر بشأن أزمة سد النهضة الإثيوبي.

avatar
Mattio Chairman

224 أ ج, قضايا المجتمع المدني, Civil society issues, الفرقه الثانيه\الفصل الدراسي ... 322 أ ج, علم الاجتماع الصناعى, Industrial Sociology, الفرقه الثالثه\الفصل الدراسي ... 425 أ ج, قاعة بحث - (2258), Hall of research - (2258), الفرقه الرابعه\الفصل ... الخطة الدراسية لقسم الدراسات الإجتماعية ... مبادئ علم الاجتماع. 2. 2. <. ك ... علم اجتماع الأسرة والطفولة. 2 ... المجتمع العربي السعودي. 2 ... علم الاجتماع الصناعي والمهني. 2.

avatar
Noe Ahmad

ابحث عن فرص مجانية في اكبر موقع عربي في الشرق الأوسط للمنح الدراسية وغيرها من الفرص التعليمية وفرص التدريب والعمل. في عام 2009، تمّت دراسة لمراقبة السلوك الجنسي لخفافيش الفاكهة، فأظهرت أنّ السلوكيات لديها مثل الإنسان عندما يتعلق الأمر بالجنس الفموي. فكرة أنّ مص قضيب الرجل يمكن أن يساعد النساء في منع الإجهاض يبدو مثل الخيال، ولكن يشير الباحثون إلى أنّه علم حقيقي!

avatar
Jason Arial

هل تعلم أنه بعد حصولك على شهادة الباكالوريا ستكون قد قضيت من حياتك حوالي 19000 ساعة داخل جدران المدرسة فقط. هذه المدة الكبيرة تُعتبَر أكثر مدة استفدت منها في تحصيلك المعرفي وأكثر مدة كونت فيها أصدقاء و أكثر مدة ابتسمت فيها أيضاً طوال حياتك. مسلسلات خيال علمي. و لا يوجد مطار في مكة المكرمة. تعرّفي على فوائد الشاي في علاج أمراض الفم. وصفتان منزليّتان بسيطتان للقضاء على الصلع وفراغات الشعر.

avatar
Syed Mohammed

هل تعلم أنه بعد حصولك على شهادة الباكالوريا ستكون قد قضيت من حياتك حوالي 19000 ساعة داخل جدران المدرسة فقط. هذه المدة الكبيرة تُعتبَر أكثر مدة استفدت منها في تحصيلك المعرفي وأكثر مدة كونت فيها أصدقاء و أكثر مدة ابتسمت فيها أيضاً طوال حياتك.