المنظمة الدولية للشرطة الجنائية - الانتربول.pdf

المنظمة الدولية للشرطة الجنائية - الانتربول PDF

مؤلف: عبد الكريم حيمر

من خلال هذه الدراسة ستكون لي فرصة إلقاء الضوء على منظمة دولية تعد من ابرز المنظمات لمكافحة الجريمة الدولية العابرة للحدود في العالم وهي منظمة الانتربول ، حيث سأتناول في طياته فصلين لكل منهما أهمية بالغة خاصة على الساحة الدولية اليوم ، باعتبار أن هذا الموضوع تحديدا موضوع الساعة لذلك سيكون في الفصل الأول أن أعطي تعريفا شاملا بماهية هذه المنظمة بداية من نشأتها وصولا لهيكلتها ، فهي جهاز دولي له شخصية قانونية دولية مستقلة ، وهي مع ذلك تعمل تحت إشراف وتوجيه الأمم المتحدة ، هذه المنظمة التي بدأت كفكرة سنة 1914 لتصل اليوم وتحقق قفزة في عالم مكافحة الجريمة الدولية ، وبالنسبة للفصل الثاني فهناك تكمن الإجابة على إشكالية هذا البحث والمتمثلة في الدور الذي تلعبه منظمة الانتربول في ملاحقتها للمجرمين الفارين والأدوات التي تستعملها لتحقيق ذلك ، ومن خلال المعطيات تبين لنا بان منظمة الإنتربول تسهل تبادل المعلومات على الصعيد العالمي عبر إدارة مجموعة من قواعد البيانات الجنائية التي تتيح لأجهزة إنفاذ القانون في العالم الربط بين أجهزة الشرطة المختلفة ، يستخدم الانتربول عبر وسائل الاتصال الحديثة نش ا رت دولية لتعقب المجرمين الفارين وهي فريدة من نوعها ، ولقد دعمت إجابتي هذه بمجموعة من العمليات الناجحة التي قامت بها منظمة الانتربول على ارض الواقع في العديد من الدول الأعضاء

الإنتربول السعودي، (بالإنجليزية: Saudi Interpol)‏، أو المكتب المركزي السعودي للإنتربول (الشرطة الجنائية الدولية)، يعمل تحت مظلة وزارة الداخلية، ومقره الرياض، هو عضو في منظمة التعاون الدولي للشرطة الجنائية ، انضمت المملكة ... وأكدت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية «الإنتربول»والدول المشاركة في الاجتماع تضامنهم مع مصر في حربها ضد الإرهاب، والتي حققت خلالها نجاحات متميزة في مواجهته وتتبع عناصره وإحباط العديد من ...

6.46 MB حجم الملف
9783330976849 ISBN
مجانا السعر
المنظمة الدولية للشرطة الجنائية - الانتربول.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

Mercado

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

· دور الإدارة اللوجستية في تحقيق أهداف المنظمة: o النشاط اللوجستي وسيلة لتحقيق ميزة التنافس . o دور الإدارة اللوجستية في تخفيض التكاليف وزيادة الأرباح . o أهمية الإدارة اللوجستية في خدمة العملاء . o الإدارة اللوجستية و التخطيط الاستراتجي .

avatar
Mattio Chairman

قانون المسطرة الجنائية الجديد. 155,901 views. هل يرجع مصدر قانون المسطرة الجنائية المغربي الى القانون الفرنسي ؟ يمكن تخويل صفة ضابط للشرطة القضائية:‬‫- لمفتشي الشرطة التابعين لألمن الوطني، ممن قضوا على األقل ثالث سنوات بھذه الصفة بقرار...

avatar
Noe Ahmad

موقع في العارضة، تابع أبرز الموضوعات اليومية الرائجة في مصر والوطن العربي وأحدث التردنات علي مدار اليوم في شتي المجالات.

avatar
Jason Arial

اليمن يدعو لتحويل المساعدات الدولية عبر «مركزي» عدن لتعزيز العملة. دعت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي إلى العمل من أجل توحيد قنوات تحويل الأموال الخاصة بالمساعدات والمشاريع عبر البنك المركزي في عدن، انظر أيضا: بوليفيا تلاحق رئيسها السابق أمام الجنائية الدولية لارتكابه جرائم ضد الإنسانية. بوليفيا تختار رئيسا الأحد... ومهندس "المعجزة الاقتصادية" الأوفر حظا.

avatar
Syed Mohammed

المشاركون والمشاركات في المسابقات الدولية. تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية المتخذة في دولة الامارات العربية المتحدة قررت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم تأجيل فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمسابقة الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم لأجمل ترتيل والتي...