الديانة البوذية : دراسة مقارنة.pdf

الديانة البوذية : دراسة مقارنة PDF

مؤلف: خالد كمال السيد

تعد الديانة البوذية اليوم من الديانات الرئيسة في العالم ، ورغم ما نشر عنها من دراسات فلا تزال تحتاج إلى المزيد ، لأنها من أعمق الفلسفات الدينية لمطبخ الأديان الشهير في الهند ، الذي نشر في العالم كله عقائد الكارما والنيرفانا والتقمص والرهبنة والزهد .وقد أثرت البوذية في معتقدات العديد من شعوب العالم ، ولا يخفى أثرها في عالمنا الإسلامي بفرق الصوفية ودراويشها .

السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بسم الله الرّحمن الرّحيم، مؤسس هذه الدّيانة هو: غوتاما بوذا، واسمه الحقيقي هو الامير 'سيدهارثا' ابن ملك كان يحكم مدينة في شمال الهند قرب حدود نيبال. وشمل تحليل الباحثين أكثر من 8 ملايين بالغ كانوا جزءًا من مشروع تقييم مخاطر فيروس كورونا برعاية الحكومة البريطانية، ومن بين 8.26 مليون شخص في دراسة التتبع، كان 4053 منهم مصابون بمتلازمة داون، ومن بين هؤلاء (المصابون بمتلازمة داون) توفي 68 شخصًا، 40...

7.74 MB حجم الملف
N/A ISBN
الديانة البوذية : دراسة مقارنة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

لقد ذُكِر هذا التاريخ في العقيدة البوذية الوثنية على أنه تاريخ ولادة بوذا، ولن نتوسع في ذكر مقابلات بين ما يقوله البوذيون الوثنيون عن (بوذا) وما يقوله النصارى عن (المسيح) مما يؤكد التشابه العجيب بين العقيدتين وأن هذا مرده إلى أنه حين دخل الوثنيون في الديانة...

avatar
Mattio Chairman

إثبات الوقف في النظام السعودي: دراسة تأصيلية مقارنة. ويعد المعبد بوابة مقدسة للعالم البوذي فهو يدعم الديانة البوذية فى المدينة التي يبلغ عدد سكانها 24 مليون نسمة . يعد هذا المكان واحد من الأديرة البوذية النشطة القليلة فى مدينة شنغهاى ، وقد بني هذا المعبد بين عامي 1918 و 1928 .

avatar
Noe Ahmad

توصلت دراسة حديثة أجرتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "CDC" إلى أن المجتمعات ذات الدخول المنخفضة وخصوصا تلك التي يعيش فيها أصحاب البشرة السوداء، أكثر عرضة لتكون من بقع الإصابة بـ"كوفيد- 19" الساخنة، مقارنة بالمجتمعات الأكثر ثراء. اغلب الملحدين العرب يعيشون في مجتمعات ودول اسلامية, وهم يعانون وبشكل يومي من مضايقات المسلمين وتطرف الدين الاسلامي, لذلك ليس من المتوقع منهم ان يهاجموا الديانة البوذية مثلا لأنها لا تمسهم بشكل مباشر.

avatar
Jason Arial

وأين تنتشر البوذية الآن؟ ... - مقارنة الأديان (الديانات القديمة)، محمد أبو زهرة. ... مقال للدكتور محمد بن سعد الشويعر. - المدخل إلى دراسة الأديان والمذاهب، للعميد عبد الرزاق أسود. الإسلام والأديان دارسة مقارنة: ص 41-44. الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب : ص 724-725-726. المعتقدات الدينية لدى الشعوب :ص 107ألى 128. مقارنة الأديان : ص 228-229. معتقدات آسيوية : 157. موسوعة الأديان الحية: 55

avatar
Syed Mohammed

28‏‏/5‏‏/1429 بعد الهجرة