القارورة.pdf

القارورة PDF

مؤلف: يوسف المحيميد

بلغة سردية جذابة، وجرأة على الكشف وبعين تنظر ما وراء الحجب، وعبر خيال الراوي، يدخل يوسف المحيميد إلى خفايا المجتمع، يقدم شخصيات، قد تكون بيننا، نعيش معها كل يوم، تتعذب وتتألم، داخل شرنقة الصمت والخوف.لا يحق للإنسان أن يتعرض للخديعة، إذ فوق الإحساس بالغضب الذي منع التنفيس فيه، وفوق الإحساس بالقهر بسبب الخديعة، عليه أن يتحمل مسؤولية كونه مخدوعا. تلك هي حكاية منيرة الساهي، والحكايات التي تحكيها منيرة مما شاهدت أو سمعت.سأفتح عينيّ ذات صباح، وأبحث عن زوجي الستيني، وقد غاب عني قرابة أسبوع، دون أن أملك السؤال عنه في بيوته الثلاثة الأخرى. سأتجاهل الأمر، حتى أبحث عن القارورة، التي جمعت فيها ما صرت أسميه فضائحي التي كنت أسميها أحزاني، فأقرر أن أتخلص منها، لكنني لا أجد للقارورة أي أثر. سأصرخ، لكنني لن أجد القارة مطلقاً، ولن يعود زوجي. سيقرأ سيرتي وهزائمي وخديعتي، وسيبكي بدوره في الخديعة.قالت ذلك منيرة الساهي وهي تتخيل حياتها المقبلة، ثم أخمدت صوت الاستيريو.

معدات لملء السائل في قارورة من الزجاج ثم ختم عنق القارورة. كان علينا أن زجاجة وختم عنق القارورة. مشاهد عدة خيارات المقترحة، دفع واستلام المعدات!

4.32 MB حجم الملف
3051771000000 ISBN
مجانا السعر
القارورة.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

أمسكت إحداهُنّ القارورة لتقول : مُستعدِّات ؟ قامت بلفِّ القارورة مُجدّدًا لتدور و تدور، حتّى توقّفت عند ما تُسمَّى " لوريا " كان رأس القارورة يُشير لمُقابلتها، لكنّ آخرها لـ لوريا.

avatar
Mattio Chairman

يا قارورة دمه الغالي على احبابي انشغل بالي اراقب واني حذره الرسايل كلة خطرة اول مراسيل الحزن نسمة هوه جايبته .. الي مخنوك اجه بصدري النفس شميته بي ريحه . فوضع النبي (ص) التراب في قارورة أودعها عند زوجته (أم سلمة) وقال لها:- متى مارأيت هذا التراب صار دما فاعلمي ان ولدي الحسين قد قتل. فصانت أم سلمة (القارورة) عندها وفي ...

avatar
Noe Ahmad

القارورة - 08/10/2006 رائعة قارورة المحيميد فالمها الذي تحمله هو الم بلادنا التي نعيش فيها وحديث اوراقها المحبوسة في داخلنا هو حديثنا المحظور علينا. مغسلة القارورة المتنقلة قابلة الشحن مع قاعدة , مغسلة القارورة المتنقلة قابلة الشحن مع قاعدة متحركة القارورة يسرنا ان نقدم لكم جهاز الكتروني كهربائي متنقل يقوم بضخ الماء ويمكن تثبيته على اي قارورة ماء * تحتوي على مغسله ...

avatar
Jason Arial

تقول ام سلمة: فانتبهت فزعة ونظرت الى القارورة التي فيها تراب ارض كربلاء فاذا بالتراب يفور دماً. اجل وهو التراب الذي دفعه النبي صلى الله عليه وآله الى ام المؤمنين ام سلمة... العمل من pp pe ps pa المواد سحق الغسيل البارد الغسيل الساخن مع خط المنظفات والتجفيف آلة الحزام الناقل: نقل القارورة البلاستيكية القذرة إلى كسارة.

avatar
Syed Mohammed

والعَرْعَرَةُ: اسِتخراجُ صِمامُ القارُورة، قال مُهلهل: وصفراء في والعِفاص: صِمامُ القارورة. عفصتها: جعلت العِفاص في رأسها. صفع: الصّفع: ضرب بجُمْع اليد على القفا، ليس بالشديد.