الثالوث .. والفداء : حوارات هادئة حول أصول العقائد المسيحية.pdf

الثالوث .. والفداء : حوارات هادئة حول أصول العقائد المسيحية PDF

مؤلف: نور الدين أبو لحية

يتناول هذا الكتاب بالبحث والمناقشة والحوار أصلين كبيرين تتأسس عليهما جميع المعتقدات المسيحية: أولهما: العقيدة في طبيعة المسيح وكونه إلها أو أقنوما من إله، وقولهم بالتثليث (الأب والابن والروح القدس)، وأنهم واحد في الجوهر متساوون في القدرة والمجد، وأن بين الأقانيم تمييزاً بين الوظائف والعمل. ثانيهما: عقيدة الصلب والفداء، وهي العقيدة التي تنص على أن المسيح صلب ليكفر الخطيئة التي ارتكبها آدم تحت تأثير زوجته حينما أكلا من الشجرة المحرمة، وانتقلت الخطيئة بطريق الوراثة إلى جميع نسله، وكانت ستظل عالقة بهم إلى يوم القيامة، لولا أن افتداهم المسيح بدمه كفارة عن خطاياهم. وهو يناقش هاتين العقيدتين بهدوء مستخدما العقل والنقل، أو الفطرة والكتاب المقدس، ففي كليهما نجد ما يفند هاتين العقيدتين، ويعطي البدائل الصحيحة عنهما.

شبهات حول الإسلام (17). شبهات حول رسول الله (13). نحن نسعى في علم اللاهوت النظامي لعرض العقائد من منطلق الديانة المسيحية، ومن منطلق الأولويات والتأكيدات اللاهوتية التقليدية. إنهم يحوّلون الحياة المسيحية إلى مسائل فكرية، أي الأرثوذكسية، ويلغون أبعاداً عملية وشخصية للحياة المسيحية.

3.95 MB حجم الملف
9786202345941 ISBN
الثالوث .. والفداء : حوارات هادئة حول أصول العقائد المسيحية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

مكتبة الكتب المسيحية تحميل كتب مسيحية عقيدة و لاهوت و تاريخ كنيسة و طقس و ابائيات و تفسير الكتاب ... كتاب تساؤلات حول الله في العهد القديم – بقلم نبيلة توما – تقديم الانبا موسى اسقف الشباب ...

avatar
Mattio Chairman

العلاقات الدولية ، أمن الخليج ، الحركة المسيحية الأصولية في الولايات المتحدة الأميركية ، العلاقات الخاصة بين الولايات المتحدة وإسرائيل ، البعد الديني في السياسة الأميركية تجاه الصراع العربي- الصهيوني ، مستقبل دولة الرفاه، والمضحكات المبكيات في زمن التحولات. العقائد التي يؤمن بها المسيحيون من التثليث ، والتوسّط أو الشفاعة ومختلف قضايا الإنجيل وما جاء فيه ؛ منبع وجودها عند الاتجاه المسيحي الكاثوليكي . هذا فيما يرتبط بأمور التعامل والتعاون معهم والتعاشر والناظم لكل هذا المشتركاتُ ، ومن المشتركات : - في العقائد...

avatar
Noe Ahmad

يرفضون العقائد التقليدية التي يزعمون أنها تسيء إلى صورة الله أو السيد المسيح؛ مثل عقائد القدر، واللعنة الأبدية، والتضحية بالإنابة، أو الفداء لمغفرة الخطيئة الأصلية (عقيدة الصلب والفداء).

avatar
Jason Arial

كلغة ثانية إلى لغتها الأم خاصة أن اللغة العربية في تلك الفترة كانت في اوج ازدهارها لأنها كانت لغة العلم والأدب في ظل الخلافة العباسية والأموية ، ومع مرور الزمن أصبحت اللغة العربية هي لغة الشعائر السائدة في تلك الفترة مثل الشعائر المسيحية في الوطن... أبحاث حول المهدوية - الشيخ نجم الدين الطبسي إبداعات صدر الدين الشيرازي الفلسفية ، النفس نموذجاً - صادق المسلم ابن إدريس الحلي بن النعمان الجنة الوقيّة في أحكام التقيّة - الشيخ حسين آل عصفور البحراني الجنة والنار في الكتاب والسنة - محمد الريشهري الجهاد...

avatar
Syed Mohammed

الثالوث .. والفداء : حوارات هادئة حول أصول العقائد المسيحية الشعر القومي الفولكلوري عند العرب الثالوث .. والفداء : حوارات هادئة حول أصول العقائد المسيحية.pdf. الجهاد في القرآن : لا قتال بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم.pdf. كتاب توحيد الخالق 3 أجزاء في مجلد واحد.pdf. التنظيم السري.pdf