الثالوث .. والفداء : حوارات هادئة حول أصول العقائد المسيحية.pdf

الثالوث .. والفداء : حوارات هادئة حول أصول العقائد المسيحية PDF

مؤلف: نور الدين أبو لحية

يتناول هذا الكتاب بالبحث والمناقشة والحوار أصلين كبيرين تتأسس عليهما جميع المعتقدات المسيحية: أولهما: العقيدة في طبيعة المسيح وكونه إلها أو أقنوما من إله، وقولهم بالتثليث (الأب والابن والروح القدس)، وأنهم واحد في الجوهر متساوون في القدرة والمجد، وأن بين الأقانيم تمييزاً بين الوظائف والعمل. ثانيهما: عقيدة الصلب والفداء، وهي العقيدة التي تنص على أن المسيح صلب ليكفر الخطيئة التي ارتكبها آدم تحت تأثير زوجته حينما أكلا من الشجرة المحرمة، وانتقلت الخطيئة بطريق الوراثة إلى جميع نسله، وكانت ستظل عالقة بهم إلى يوم القيامة، لولا أن افتداهم المسيح بدمه كفارة عن خطاياهم. وهو يناقش هاتين العقيدتين بهدوء مستخدما العقل والنقل، أو الفطرة والكتاب المقدس، ففي كليهما نجد ما يفند هاتين العقيدتين، ويعطي البدائل الصحيحة عنهما.

سلسلة الطبخ العالمي : الطبخ النباتي : وصفات صحية شرقية من دون لحم eBook

3.95 MB حجم الملف
9786202345941 ISBN
الثالوث .. والفداء : حوارات هادئة حول أصول العقائد المسيحية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

حوار المسلمين مع أتباع الأديان ودعوة الكتب السماوية المنزلة لتوحيد الله تعالى eBook. ... الثالوث .. والفداء : حوارات هادئة حول أصول العقائد المسيحية eBook. وجدت لتنتصر eBook. (الثالوث) + الرد حول التثليث والتوحيد- القمص سرجيوس + الثالوث والتجسد والفداء – الانبا بيشوي + وحدانية الثالوث في المسيحية والاسلام – اسكندر جديد + الثالوث الأقدس – المطران كيرلس سليم بسترس

avatar
Mattio Chairman

ويتميز بأنه رسالة تدعو السامعين إلى القداسة ولفهم الخلاص والفداء من الله. وكما هو الحال مع جميع الأنبياء، يستند تعريف الخطية والدعوة إلى القداسة على شريعة موسى. وشريعة موسى هي المعايير الإلهية التي ينبغي أن يتم طاعتها.

avatar
Noe Ahmad

يرفضون العقائد التقليدية التي يزعمون أنها تسيء إلى صورة الله أو السيد المسيح؛ مثل عقائد القدر، واللعنة الأبدية، والتضحية بالإنابة، أو الفداء لمغفرة الخطيئة الأصلية (عقيدة الصلب والفداء).

avatar
Jason Arial

وسوف نعالج معلوماتك بكل احترام. لمزيد من المعلومات حول ممارسات الخصوصية لدينا، يرجى زيارة موقعنا على الانترنت، من خلال النقر على الرابط أدناه، أنت توافق على أننا قد نقوم بمعالجة معلوماتك وفقًا لهذه الشروط.

avatar
Syed Mohammed

ثانيًا: ومن أصول الاعتقاد في الإسلام أن كتاب الله تعالى: (القرآن الكريم) هو آخر كتب الله نزولاً وعهدًا برب العالمين، وأنه ناسخٌ لكل كتاب أُنزل رابعًا: ومن أصول الاعتقاد في الإسلام: أن نبينا ورسولنا محمدًا صلى الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء والمرسلين، كما قال الله تعالى...