الثالوث .. والفداء : حوارات هادئة حول أصول العقائد المسيحية.pdf

الثالوث .. والفداء : حوارات هادئة حول أصول العقائد المسيحية PDF

مؤلف: نور الدين أبو لحية

يتناول هذا الكتاب بالبحث والمناقشة والحوار أصلين كبيرين تتأسس عليهما جميع المعتقدات المسيحية: أولهما: العقيدة في طبيعة المسيح وكونه إلها أو أقنوما من إله، وقولهم بالتثليث (الأب والابن والروح القدس)، وأنهم واحد في الجوهر متساوون في القدرة والمجد، وأن بين الأقانيم تمييزاً بين الوظائف والعمل. ثانيهما: عقيدة الصلب والفداء، وهي العقيدة التي تنص على أن المسيح صلب ليكفر الخطيئة التي ارتكبها آدم تحت تأثير زوجته حينما أكلا من الشجرة المحرمة، وانتقلت الخطيئة بطريق الوراثة إلى جميع نسله، وكانت ستظل عالقة بهم إلى يوم القيامة، لولا أن افتداهم المسيح بدمه كفارة عن خطاياهم. وهو يناقش هاتين العقيدتين بهدوء مستخدما العقل والنقل، أو الفطرة والكتاب المقدس، ففي كليهما نجد ما يفند هاتين العقيدتين، ويعطي البدائل الصحيحة عنهما.

حوار- أحد الأسرى المفرج عنهم مؤخرا يحكي تفاصيل جرائم المليشيات الحوثية بحق الأسرى والمعتقلين. سلوت:تمثيلي لنادي صمود الصعيد اتى بطلب من المدرب المخضرم مبارك الحداد..(حوار). أمين عام إتحاد كرة الطائرة بالوادي والصحراء الكابتن كرامة صبيح لعدن الغد... وعدَّه العلماء شيخ مذهب التصوف؛ لضبط مذهبه بقواعد الكتاب والسنة، ولكونه مصونًا من العقائد الذميمة، محميَّ الأساس من شُبه الغلاة، سالمًا من كل ما يوجب اعتراض الشرع. قال عنه أبو عبد الرحمن السلمي: "هو من أئمة القوم وسادتهم؛ مقبول على جميع الألسنة".

3.95 MB حجم الملف
9786202345941 ISBN
الثالوث .. والفداء : حوارات هادئة حول أصول العقائد المسيحية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

مكتبة الكتب المسيحية تحميل كتب مسيحية عقيدة و لاهوت و تاريخ كنيسة و طقس و ابائيات و تفسير الكتاب ... كتاب تساؤلات حول الله في العهد القديم – بقلم نبيلة توما – تقديم الانبا موسى اسقف الشباب ...

avatar
Mattio Chairman

ويتميز بأنه رسالة تدعو السامعين إلى القداسة ولفهم الخلاص والفداء من الله. وكما هو الحال مع جميع الأنبياء، يستند تعريف الخطية والدعوة إلى القداسة على شريعة موسى. وشريعة موسى هي المعايير الإلهية التي ينبغي أن يتم طاعتها.

avatar
Noe Ahmad

يرفضون العقائد التقليدية التي يزعمون أنها تسيء إلى صورة الله أو السيد المسيح؛ مثل عقائد القدر، واللعنة الأبدية، والتضحية بالإنابة، أو الفداء لمغفرة الخطيئة الأصلية (عقيدة الصلب والفداء).

avatar
Jason Arial

والدين المسيحي هو ليس منظومة من العقائد، بل هو حياة يحياها المؤمن. وقبلتهم في الصلاة ناحية المغرب، ويرى موسى بن ميمون أن اختيار اليهود لجهة الغرب لسببين: - امتثال لأمر التوراة. - اختيار إبراهيم عليه السلام لجهة الغرب الذي هو اتجاه بيت المقدس [8]. المسيحية بمنظور اسلامي. رقم الموقع 230 - الزيارات 369 - التقييم : 0 - الأصوات : 0. حوار هادئ مع الشيعة.

avatar
Syed Mohammed

أصول الإحسان. لابد من تمييز خبر الآحاد - والذي يُقبَل في العقائد كفرعٍ يُرَد إلى أصله من المحكمات ويقبل في الفروع الآحاد بشروطٍ مذكورة في أصول الفقه - عما لم يصح سنده ( بأن كان ضعيفاً أو موضوعاً أو كان من الإسرائيليَّات )، ممَّا حشيت به بعض الكتب لا سيما ما... ...التي يترتب عليها الثواب وحفظ العقائد وأصول الإسلام ، إذ وهذا أصل أصول الإسلام ، فكيف يقال أنه حب غريزي ؟!! الموطنة حوار و قبول الرائ . لا نفور وتكفير هذه هي المواطنة , وهذا هو التحضر. وغذاء القلوب ، ونفع الشعوب ، يدرك معانيها وأسرارها من يحوم حول العرش.