مساهمة قرض الإيجار في تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر.pdf

مساهمة قرض الإيجار في تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر PDF

مؤلف: سوسن زيرق

أدركت الجزائر على غرار بقية الدول النامية أهمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كقاطرة لتحقيق التنمية الاقتصادية، خاصة وأن أغلب الدول المتقدمة تعتمد عليها في سياساتها الاقتصادية، بل وأكثر من ذلك، أصبحت تشكل معظم نسيجها الاقتصادي. ومحاولة منها لدخول اقتصاد السوق كان لابد من اعتماد هذه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كأسلوب بديل عن مؤسسات القطاع العام المثقلة بالديون ومردوديتها الاقتصادية والمالية الضعيفة، إلى جانب فشل الصناعات المصنعة والبرامج التنموية المخططات الاقتصادية الممولة عن طريق الإيرادات النفطية في تحقيق النمو الاقتصادي المنشود.غير أن هذه المؤسسات تعاني من بعض الصعوبات المالية تخص الحصول على مصادر التمويل الخارجية المختلفة والمتاحة بشكل أكبر للمؤسسات الاقتصادية الكبيرة خاصة منها القروض البنكية، وهنا ظهر قرض الإيجار كمصدر تمويلي يمكنها اللجوء إليه لتغطية حاجتها التمويلية اعتمادا على مزاياه الكثيرة كالتغطية الكلية لقيمة الاستثمار المطلوب وقدرته على التكيف مع ظروف المؤسسة، إلى جانب تنوع صيغه التي تتلاءم وخصوصيتها المالية.

في حالة تحويل الراتب: تقديم خطاب من جهة العمل بمفردات المرتب، انتظمت الدراسة بالجامعات في اليوم الأول من ثاني أسبوع لانطلاق الدراسة بالترم الأول "لفصل الدراسي الأول" للعام الجامعي الحالي 2020/2021، وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة لمكافحة فيروس كورونا... نصف شركات أوروبا الصغيرة والمتوسطة مهددة بالإفلاس. ولفت الغانم إلى أن رفض القانون لا يؤثر على «المولات» الواقعة في المناطق الإستراتيجية، رغم وجود شريحة واسعة من المبادرين الذين يستأجرون محلات فيها، إذ ستكون تلك المجمعات قادرة على امتصاص الشواغر...

2.51 MB حجم الملف
9786202343121 ISBN
مساهمة قرض الإيجار في تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

تهدف هذه الدراسة إلى البحث عن مدى إمكانية قرض الإيجار في تغطية الاحتياجات المالية في الجزائر من وجهة نظر المؤسسات المانحة لهذا النوع من التمويل. ولهذا الغرض تم تصميم استبيان وجه لثلاثة عشرة مؤسسة متنوعة بين بنوك ... ناقش الباحث هواري خيثر رسالة ماجستير في العلوم الاقتصادية تخصص-تسيير المؤسسات، واختار لها عنوان:تأهيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر (1962-2008)، وقد تألفت لجنة المناقشة من: الدكتور الأخضر عزي من جامعة محمد بوضياف ...

avatar
Mattio Chairman

مساهمة قرض الايجار في تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر - دراسة م̀دانیة بولایة سك̀كدة 2015-2010 أطروحة دوكتوراه.جامعة أم البواقي

avatar
Noe Ahmad

ﺍﻟﻭﻗﻭﻑ ﻋﻨﺩ ﺃﻫﻡ ﺍﻟﺨﻁﻭﺍﺕ ﺍﻟﻤﻁﺒﻘﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺯﺍﺌﺭ ﻤﻥ ﺃﺠل ﺘﺭﻗﻴﺔ ﺩﻭﺭ ﺍﻟﻘﺭﺽ ﺍﻹﻴﺠﺎﺭﻱ ﻓﻲ ﺘﻤﻭﻴل. ﺍﻟﻤﺅﺴﺴﺎﺕ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻴﺔ ﺒﺼﻔﺔ ﻋﺎﻤﺔ ... ﺍﻟﻤﻌﻠﻭﻤﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﻤﺴﺘﻭﻯ ﺸﺭﻜﺎﺕ ﺍﻹﻴﺠﺎﺭ ﺍﻟﻤﺎﻟﻲ . ﻭﺒﺎﻟﻨﻅﺭ ﺇﻟﻰ ﻜلّ ﺫﻟﻙ، ﻓﻘﺩ ... ﻛﻤﺎﻝ ﺩﻣﺪﻭﻡ، ﺩﻭﺭ ﺍﳌﺆﺳﺴﺎﺕ ﺍﻟﺼﻐﲑﺓ ﻭﺍﳌﺘﻮﺳﻄﺔ ﰲ ﺗﺜﻤﲔ ﻋﻮﺍﻣﻞ ﺍﻹﻧﺘﺎﺝ، ﳎﻠﺔ ﺩﺭﺍﺳﺎﺕ ﺍﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ، ﺍﻟﻌﺪﺩ. 02. ،. 2000. ، ﺹ.

avatar
Jason Arial

كما قدمت هذه الدراسة جملة من الاقتراحات يمكن أن تساعد على تحسين هذه الوضعية وتمكين سوق قرض الإيجار من القيام بدوره في تمويل المؤسسات الاقتصادية وتحديدا المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تمثل ...

avatar
Syed Mohammed

يتضمن عقد الإيجار في تركيا عدة نقاط هامة، لا بد من مراعاتها، والحرص على تدوينها، لضمان حقوق المستأجر، والمالك. الزيادة في قيمة الإيجار: ينبغي أن يتفق الطرفان على قيمة محددة للزيادة السنوية للإيجار، ويتم تدوينها ضمن العقد، وسنأتي على هذه النقطة بالتفصيل... موقع كتاب بديا هو موقع يطمح لجمع أكبر مجموعة من عناوين الكتب العربية في مكان واحد لتسهيل عملية البحث عن الكتب وتحميلها على القارئ العربي بدون قيود او شروط.