مساهمة قرض الإيجار في تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر.pdf

مساهمة قرض الإيجار في تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر PDF

مؤلف: سوسن زيرق

أدركت الجزائر على غرار بقية الدول النامية أهمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كقاطرة لتحقيق التنمية الاقتصادية، خاصة وأن أغلب الدول المتقدمة تعتمد عليها في سياساتها الاقتصادية، بل وأكثر من ذلك، أصبحت تشكل معظم نسيجها الاقتصادي. ومحاولة منها لدخول اقتصاد السوق كان لابد من اعتماد هذه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كأسلوب بديل عن مؤسسات القطاع العام المثقلة بالديون ومردوديتها الاقتصادية والمالية الضعيفة، إلى جانب فشل الصناعات المصنعة والبرامج التنموية المخططات الاقتصادية الممولة عن طريق الإيرادات النفطية في تحقيق النمو الاقتصادي المنشود.غير أن هذه المؤسسات تعاني من بعض الصعوبات المالية تخص الحصول على مصادر التمويل الخارجية المختلفة والمتاحة بشكل أكبر للمؤسسات الاقتصادية الكبيرة خاصة منها القروض البنكية، وهنا ظهر قرض الإيجار كمصدر تمويلي يمكنها اللجوء إليه لتغطية حاجتها التمويلية اعتمادا على مزاياه الكثيرة كالتغطية الكلية لقيمة الاستثمار المطلوب وقدرته على التكيف مع ظروف المؤسسة، إلى جانب تنوع صيغه التي تتلاءم وخصوصيتها المالية.

الرئيسية المؤسسات الصحية و الجمعيات المؤسسات العمومية الاستشفائية تصنيف المؤسسات الصحية. قرار وزاري مشترك المؤرخ في 15 جانفي 2012 الذي يحدد معايير تصنيف المؤسسات العمومية الإستشفائية و المؤسسات العمومية للصحة الجوارية و تصنيفها.

2.51 MB حجم الملف
9786202343121 ISBN
مساهمة قرض الإيجار في تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

تهدف هذه الدراسة إلى البحث عن مدى إمكانية قرض الإيجار في تغطية الاحتياجات المالية في الجزائر من وجهة نظر المؤسسات المانحة لهذا النوع من التمويل. ولهذا الغرض تم تصميم استبيان وجه لثلاثة عشرة مؤسسة متنوعة بين بنوك ... ناقش الباحث هواري خيثر رسالة ماجستير في العلوم الاقتصادية تخصص-تسيير المؤسسات، واختار لها عنوان:تأهيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر (1962-2008)، وقد تألفت لجنة المناقشة من: الدكتور الأخضر عزي من جامعة محمد بوضياف ...

avatar
Mattio Chairman

3-شركة قرض الإيجار الجزائرية السعودية :أنشئت هذه الشركة بمساهمة بنك الجزائر الخارجي bea في إطار تطوير أنشطته الجديدة، حيث وضع حيز التشغيل لصيغة تمويل جديدة وهي قرض الإيجار الدولي وذلك بإنشاء ... تكتسب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة دورا محوريا في اقتصاديات الدول لأهميتها ومساهمتها الايجابية في العديد من المؤشرات الاقتصادية، غير أنه في ظل ما تعانيه من مشاكل تمويلية تحد من تطورها، وجب توفير أساليب حديثة تتماشى مع ...

avatar
Noe Ahmad

ﺍﻟﻭﻗﻭﻑ ﻋﻨﺩ ﺃﻫﻡ ﺍﻟﺨﻁﻭﺍﺕ ﺍﻟﻤﻁﺒﻘﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺯﺍﺌﺭ ﻤﻥ ﺃﺠل ﺘﺭﻗﻴﺔ ﺩﻭﺭ ﺍﻟﻘﺭﺽ ﺍﻹﻴﺠﺎﺭﻱ ﻓﻲ ﺘﻤﻭﻴل. ﺍﻟﻤﺅﺴﺴﺎﺕ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻴﺔ ﺒﺼﻔﺔ ﻋﺎﻤﺔ ... ﺍﻟﻤﻌﻠﻭﻤﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﻤﺴﺘﻭﻯ ﺸﺭﻜﺎﺕ ﺍﻹﻴﺠﺎﺭ ﺍﻟﻤﺎﻟﻲ . ﻭﺒﺎﻟﻨﻅﺭ ﺇﻟﻰ ﻜلّ ﺫﻟﻙ، ﻓﻘﺩ ... ﻛﻤﺎﻝ ﺩﻣﺪﻭﻡ، ﺩﻭﺭ ﺍﳌﺆﺳﺴﺎﺕ ﺍﻟﺼﻐﲑﺓ ﻭﺍﳌﺘﻮﺳﻄﺔ ﰲ ﺗﺜﻤﲔ ﻋﻮﺍﻣﻞ ﺍﻹﻧﺘﺎﺝ، ﳎﻠﺔ ﺩﺭﺍﺳﺎﺕ ﺍﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ، ﺍﻟﻌﺪﺩ. 02. ،. 2000. ، ﺹ.

avatar
Jason Arial

LebanonFiles. اشترك في خدمة الواتساب. وأكد أن "القانون المذكور يسمح للمنظومة القانونية الفاتيكانية بأن تتماشى مع أفضل المعايير الدولية"، موضحا أن "هذا الانجاز ما كان ليحقق بدون مساهمة كل الجهات المعنية: أمانة سر دولة حاضرة الفاتيكان، حاكمية دولة حاضرة... 85 طريقة لتسويق المشروعات الصغيرة والمتوسطة جاكي جارفيس. نبذة عن الكتاب. إن هذا الكتاب بمثابة مستشارك التسويقي الخاص ، فهو لا يعرض بعض الأفكار القيمة فحسب ، بل يشرح أيضا كيف ستفيد كل فكرة من...

avatar
Syed Mohammed

15‏‏/2‏‏/1430 بعد الهجرة تمويل المؤسسات الصغيرة و المتوسطة بالقروض الاستثمارية ... دورالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تخفيض حدة البطالة في الجزائر ... مبدأ الافصاح المحاسبي و تطبيقه في المؤسسات الجزائرية