هابرماس والسوسيولوجيا.pdf

هابرماس والسوسيولوجيا PDF

مؤلف: ستيفان هابر

يتناول الكتاب في محور التأسيس الفلسفي للسيوسيولوجيا، الفرضية التي طورها هابرماس في الستينات، والتي ترى أنه لا يمكن للفلسفة الإبقاء على زعمها بالتفكير في الحاضر إلا إذا حددت لنفسها كمهمة استخلاص شروط إمكانية معرفة هذا الأخير، بغية تقبل كل الافتراضات وتفسير

يعتبر الفيلسوف الألماني يورغن هابرماس من رواد الفلسفة وعلم الاجتماع على مستوى العالم،كما أنه يمثل الجيل الثاني لمدرسة فرانكفورت النقدية. تتنوع كتاباته بين الفلسفة والسوسيولوجيا والايتيقا ...

9.83 MB حجم الملف
9786140100084 ISBN
مجانا السعر
هابرماس والسوسيولوجيا.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

هابرماس والسوسيولوجيا فكر وثقافة ستيفان هابر. تاريخ المعتقدات والأفكار الدينية الجزء الأول فكر وثقافة ميرسيا إلياد. یورگن هابرماس آلمانی که اینک از ٩٠ سالگی عبور کرده، یکی از مهم‌ترین فیلسوفان در قید پرسش اصلی از نظر هابرماس چنین است: آیا ما حاضریم که به خاطر رونق مادّی و اجتناب از...

avatar
Mattio Chairman

محل الفلسفة، فدعا هابرماس إلى جعل الفلسفة أكثر علمية ودقة، وأن تتخلص من طابعها التجريدي الذي يشبه الألغاز، وأن تقترب من العلوم الإنسانية والاجتماعية كعلم...

avatar
Noe Ahmad

لماذا يتجاهلني الله؟ جاري ر. هابرماس. هل الله مازال يجري ما هو خارق للطبيعة لكننا لا نشعر به؟. هل تركز فقط على السلبيات في حياتنا وتنسى أن تشكر على الإيجابيات؟. شیوه استفاده و مسیر این استفاده برایم مشخص نبود. قبلا آشنایی مختصری با ‌هابرماس داشتم.

avatar
Jason Arial

یورگن هابرماس - 15. ریکاردو بوفیل - 4. لماذا يتجاهلني الله؟ جاري ر. هابرماس. هل الله مازال يجري ما هو خارق للطبيعة لكننا لا نشعر به؟. هل تركز فقط على السلبيات في حياتنا وتنسى أن تشكر على الإيجابيات؟.

avatar
Syed Mohammed

18 آب (أغسطس) 2019 ... يتناول كتاب ”جدلية العلمنة – العقل والدين” يورجن هابرماس – جوزف ... والباحثين في مجالات: الفلسفة، والسيكولوجيا، والسوسيولوجيا، بل نجد العديد من ... 27 تشرين الأول (أكتوبر) 2016 ... نشر هذا المقال لأوّل مرّة بعنوان Habermas and Lyotard on PostModernity ... "ما بعد الفلسفة: مطارحات رورتية" (2009) "هابرماس والسوسيولوجيا" (2012).