الدور التركي في رسم خارطة الشرق الأوسط الجديد.pdf

الدور التركي في رسم خارطة الشرق الأوسط الجديد PDF

مؤلف: عايدة سري الدين

وجاء في تعريف الكتاب: “تبرز تركيا من جديد كحقيقة جغرافية وتاريخية وعسكرية، في لحظة تاريخية تعاني فيها الدول العربية في المشرق من مآزق بنيوية هي الأخطر منذ الاستقلال، وهو ما يخلق فراغاً كبيراً في المنطقة.. وتتقدم تركيا –موضوعياً- كي تشغله، وبسبب اختلال القدرات الواضح بين الطرفين، يبدو أن القراءة العربية للدور التركي الإقليمي في الشرق الأوسط تنطلق من أنه حقيقة واقعة لا يجب الوقوف أمامها، بل التعامل معها لتعظيم المكاسب منها.وبالرغم من اختلاف العوامل المؤثرة في موقف الدول العربية الموزعة على المعسكرين المتقابلين، فإن القاسم المشترك بينها جميعاً يتمثّل في أن الدور الإقليمي التركي لم يعد مسألة تركية صرف، بل يمتد تأثيره العميق على مجمل التوازنات في المنطقة. وتأسيساً على ذلك يتوقف تعزيز المصالح العربية وتعظيم قدرة دول المنطقة على ترتيب أولوياتها الوطنية والإقليمية إلى حدّ كبير على فهم الاستراتيجية التركية الجديدة والتعامل معها على قاعدة المصالح المشتركة.

مستقبل سوريا في معادلة الشرق الأوسط الجديد. ... الأوسط، كونها لم تكن مشاركة في وضعها، والتي تخطط الآن لإعادة رسم خارطة ... لكن سرعان ما اصطدمت أحلام الفرنسيين بالتدخل التركي المباشر في المنطقة ... 24‏‏/2‏‏/1442 بعد الهجرة

2.35 MB حجم الملف
9786140104457 ISBN
مجانا السعر
الدور التركي في رسم خارطة الشرق الأوسط الجديد.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

17‏‏/7‏‏/1441 بعد الهجرة ‫الدور التركي في رسم خارطة الشرق الأوسط الجديد‬ International Politics. 07 مارس 2020 (0) ‫الدور التركي في رسم خارطة الشرق الأوسط الجديد‬ د. عايدة العلي سري الدين

avatar
Mattio Chairman

تحديث سوفت وير هواتف سامسونج و شرح تحميل السوفت. في البداية نوجه عنايتكم ان الموضوع السابق لنا منذ فترة عن. و المتخصص في السوفتات الرسمية لهواتف سامسونج. و الذي ستجد به التطبيقات الرسمية الخاصة بأجهزة سامسونج أيضاً .

avatar
Noe Ahmad

موقع ترفيه او يستخدم فقط في التسلية أو لتقضية وقت الفراغ بل تحول إلي منصة يستطيع كل فرد منا أن يقول رأيه فيها بكل ليس العيب في أن نسقط، ولكن العيب أن لا تستطيع النهوض. خير للإنسان أن يندم على ما فعل، من أن يتحسّر على ما لم يفعل. عمل في حزب "البعث" في السنوات الأولى لتأسيسه، وارتبط اسمه مع آخرين مقربين، بمؤسسه ميشيل عفلق، وتولى مناصب حساسة وفي السياق، قالت مصادر عراقية في مدينة الدور، إن عزة الدوري لم يدفن بالمدينة بل بمكان آخر من محافظة صلاح الدين، وبحضور...

avatar
Jason Arial

فقررنا حمل راية نشر اللغة العربية وتنبيه أهلها إلى الدور الكبير المنوط بهم. وتنبيه المهتمين بتعليم العربية إلى أهمية التخصص في مجال تعليم العربية لغير الناطقين بها، وتقديمها للعالم بشتى الوسائل وبأفضل ما يمكننا من مستوى.

avatar
Syed Mohammed

إزمير (تركيا) - رسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خارطة جديدة لبلاده وضم إليها سوريا وليبيا على اعتبارهما أجزاء تاريخية من الدولة العثمانية. وبعث أردوغان بإشارات سياسية خطيرة بشأن اعتبار ليبيا وسوريا كمناطق نفوذ أو ... ...التركي الإقليمي في الشرق الأوسط تنطلق من أنه حقيقة واقعة لا ‏يجب الوقوف أمامها تبرز تركيا من جديد كحقيقة جغرافية وتاريخية وعسكرية، في لحظة تاريخية تعاني فيها ‏الدول العربية في المشرق من مآزق بنيوية هي الأخطر منذ الاستقلال، وهو ما يخلق ‏فراغاً كبيراً في...